أعلنت شركة أسمنت المنطقة الشرقية عن قرار مجلس الإدارة بتوزيع 86 مليون ريال أرباحا نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من عام 2023، بما يعادل 10% من القيمة الأسمية للسهم.

وبلغ عدد الأسهم المستحقة للأرباح 86 مليون سهم بواقع ريال واحد لكل سهم، على أن تكون الأحقية يوم الأحد الموافق 17 مارس 2024 للمساهمين المالكين للأسهم والمقيدين لدى مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، كما سيتم التوزيع يوم الخميس الموافق 4 إبريل 2024.

وتهيب الشركة بمساهميها ضرورة تحديث بياناتهم لدى عضو المركز لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم لدى البنوك في تاريخ التوزيع، وضرورة إيداع جميع الشهادات التي بحوزتهم – إن وجدت – في محافظهم الإستثمارية عن طريق تسليمها إلى شركة مركز إيداع الأوراق المالية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أسمنت الشرقية

إقرأ أيضاً:

كهف الهوتة: تحديثات مرتقبة ووسيلة نقل جديدة للزوار في النصف الثاني من العام

يعد كهف الهوتة أحد أبرز المعالم السياحية في ولاية الحمراء، وتديره حاليًا شركة كهف الهوتة، التابعة للشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران). وعلى الرغم من مرور سنوات على افتتاح الكهف، إلا أن مسألة التنقل بين مبنى الخدمات ومدخل الكهف الرئيسي لم تحسم بعد، ففي البداية كان التنقل بواسطة القطار، إلا أن القطار يتعرض لأعطال متكررة مما أدى إلى توقفه في كثير من الأحيان.

وفي حديث خاص مع إبراهيم بن سعيد الوهيبي، مدير المشاريع في شركة كهف الهوتة، استعرض سير العمل الحالي في الكهف، مؤكدًا أن الفريق المؤهل والمدرب يعمل بجد لاستقبال الزوار من مختلف أنحاء العالم. وأشار أن أعداد الزوار تبعث على التفاؤل، على الرغم من تفاوتها بناءً على العديد من العوامل المتغيرة، وأوضح أن القطار المستخدم لنقل الزوار من مبنى الخدمات إلى مدخل الكهف تم إيقافه بسبب حاجته للصيانة، ولعدم توفر شركات متخصصة في هذا المجال أدى إلى تأخير عملية الإصلاح، وأكد أن الشركة تعمل حاليًا على إيجاد الحل الأمثل الذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنه في النصف الثاني من هذا العام.

وأشار الوهيبي إلى أن تعديلات مهمة ستطال مبنى الخدمات في كهف الهوتة قريبًا، حيث يجري حاليًا دراسة التصميم والتخطيط لهذه التحسينات، وبالنسبة للمعرض الجيولوجي في الكهف، فقد افتتح نهاية عام 2007، ويحتوي على معلومات جيولوجية ثرية تعود إلى ما قبل 750 مليون سنة، تتضمن زحزحة القارات، وتشكل الكهوف، والتوقعات المستقبلية بشأنها، وذلك من خلال أجهزة عرض تفاعلية. كما يضم المعرض عينات جيولوجية قيمة من كهف الهوتة وكهوف أخرى حول العالم، مما يجعله محط اهتمام الزوار، خاصة الطلاب والمهتمين بالجيولوجيا.

وأكد الوهيبي، أن الكهف سيظل مفتوحًا خلال الإجازة الصيفية، وأن نسبة التعمين في المشروع تجاوزت 92%. كما أعلن عن توقيع اتفاقية مع شركة محلية متخصصة في المغامرات لتمكين المغامرين والمهتمين من استكشاف المناطق الواقعة خلف البحيرة في الكهف، وأفاد أن وسيلة نقل جديدة للزوار سيتم توفيرها في النصف الثاني من هذا العام دون أي تغيير في رسوم الدخول.

مقالات مشابهة

  • نمو الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • أبوظبي.. 6.6% نمو الناتج المحلي غير النفطي في الربع الثاني
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • «فيرتيغلوب» تعتمد توزيعات أرباح النصف الأول بقيمة 551 مليون درهم
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • مركز الإحصاء – أبوظبي يكشف عن نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • “فيرتيغلوب” تعتمد توزيعات أرباح بقيمة 551 مليون درهم عن النصف الأول
  • بعد تحديات هائلة: شركة كمران تعلن توزيع 2.17 مليار ريال أرباحًا للمساهمين
  • بنك مصر يحقق 53 مليار جنيه أرباح نهاية 2023
  • كهف الهوتة: تحديثات مرتقبة ووسيلة نقل جديدة للزوار في النصف الثاني من العام