تحاكي الساعات الأولى لانقضاء أول أيام الصيام في إمساكية رمضان 2024 وموعد أذان المغرب في الفيوم اليوم الاثنين 2024، حيث يتلاحم أفراد الأسرة حول مائدة الطعام، بأجواء تملؤها الألفة والود والبهجة، احتفالًا بانقضاء اليوم الأول من شهر الصوم.

تسلط "الفجر" في النقاط التالية على موعد أذان المغرب في الفيوم اليوم، والذي يُعلن عن نهاية أول أيام الصيام رسميًا، بعد فترة صيام استمرت نحو 13 ساعة و38 دقيقة، وفقًا لتصريحات الهيئة العامة للمساحة المصرية في إمساكية رمضان 2024.

يأتي موعد أذان المغرب في الفيوم اليوم الاثنين 11-3-2024 حسب إمساكية رمضان 2024 عند الساعة 6:03 مساءً، حيث يجتمع أفراد الأسرة لتناول وجبة الإفطار المشتركة، احتفالًا بتوقيت حلول شهر الصوم.

من جهتها، كشفت دار الإفتاء سابقًا عن موعد صلاة المغرب في الفيوم اليوم الاثنين، حيث يبدأ وقتها عند غروب الشمس وينتهي باختفاء الشفق الأحمر من السماء.

يترتبط موعد صلاة المغرب في الفيوم اليوم بموعد الإفطار، حيث ينطلق الإفطار بانطلاق أذان المغرب في تمام الساعة 6:03 مساءً تقريبًا، وفقًا للتوقيت المحلي لمدينة الفيوم.

أما بالنسبة لوقت الشروق في الفيوم، فيكون عند الساعة 6:11 صباحًا، وتُظهر إمساكية رمضان 2024 محافظة الفيوم بجدولها اليومي للصلاة ومواقيت السحور والإمساك والإفطار على مدار شهر الصوم.

وأخيرًا، نبين أنه وفقًا للإفتاء، يجوز للمسلم أداء الصلاة عند بداية الأذان، إذ يرفع المؤذن الأذان بعد دخول وقت الصلاة، ويفضل على المصلي أن يردد الأذان خلف المؤذن ثم يؤدي الصلاة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان أذان المغرب اذان المغرب في رمضان مغرب رمضان إمساکیة رمضان 2024 أذان المغرب فی

إقرأ أيضاً:

موعد شهر رمضان 2025.. «الحسابات الفلكية» توضح

يترقب العديد من المسلمين تحديد موعد شهر رمضان 2025، حيث أداء فريضة الصوم والتقرب إلى الله من خلال العبادات المتعددة في الشهر الكريم، بالتزامن قرب الاحتفال برأس السنة الهجرية خلال الأيام المقبلة.

موعد شهر رمضان 2025

وتحدد دار الإفتاء موعد شهر رمضان 2025 من خلال استطلاع الهلال بعد غروب شمس يوم الجمعة 29 شعبان 1446، الموافق 28 فبراير 2025 معتمدة على اللجان الشرعية العلمية التي تضم شرعيين وتضم مختصين بالفلك، وعددها سبع لجان.

وأشارت الحسابات الفلكية إلى أن موعد رمضان 2025 يأتي في أول شهر مارس من عام 2025، وذلك وفقا لحسابات مبدئية.

رأس السنة الهجرية

ومن المقرر أن تستطلع دار الإفتاء هلال شهر المحرم يوم الجمعة 29 من ذي الحجة 1445 الموافق 5 يوليو 2024 ميلاديا من خلال اللجان الشرعية ليكون بداية شهر المحرم ورأس السنة الهجرية 1446 السبت 6 يوليو 2024 ميلاديا في حال ثبوت الرؤية.

ويعد شهر رمضان من أهم الأشهر في الإسلام، إذ يُؤدّي فيه المسلمون فريضة الصوم، ويتقرّبون إلى الله تعالى بشتّى الطرق، كما يعد ركنًا من أركان الإسلام، وفرضًا على كلّ مسلم قادر على الصوم، فمن لم يصم وجب عليه القضاء، إلا في حالات مُحدّدة مثل المرض أو الشيخوخة، حيث يؤدي المسلم الفدية بدلًا عن الصوم

مقالات مشابهة

  • قبل حفلة السبت.. النجم محمد رمضان يوجه رسالة خاصة للجمهور المغربي ويعدد أفضال المملكة عليه
  • الفلكي الجوبي يكشف موعد أول أيام السنة الهجرية الجديدة ويفجر مفاجأة بشأن بداية شهر رمضان
  • موعد شهر رمضان المبارك 2025 فلكيا
  • موعد شهر رمضان 2025.. «الحسابات الفلكية» توضح
  • عاجل - اعرف موعد رأس السنة الهجرية 2024.. وما حكم صيام أول أيام شهر محرم 1446؟
  • عاجل- تصل لـ3 أيام.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. وأفضل الأدعية المستحبة
  • لهذا السبب.. محمد رمضان يسافر المغرب
  • تغيير موعد مباراة نهائي كأس الجزائر
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 بعد تبكيرها
  • «3 أيام متتالية».. موعد أجازة ثورة 30 يونيو 2024 لـ القطاعين العام والخاص