جريدة الوطن:
2024-07-02@09:38:26 GMT

رياضة قبل الإفطار في الشارقة يوميا

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

رياضة قبل الإفطار في الشارقة يوميا

 

يطلق مجلس الشارقة الرياضي “فعالية رياضة قبل الإفطار”لمدة ٢٤ يوما من شهر رمضان المبارك (14 مارس إلى 6 ابريل) تحت شعار “صحة ورياضة” وهو الشعار المعتمد لجميع الفعاليات الرمضانية لهذا العام ، وذلك من الساعة الخامسة إلى السادسة مساء بإشراف مدربين متخصصين و بمشاركة مختلف فئات المجتمع ،وتقام في الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية ، وتتضمن الفعالية الإحماء والمشي السريع ورياضة البيلاتس والايروبك .

يشرف المجلس على مواقع الفعالية في حديقة مسرح المجاز، وممشى محمية واسط ،وشاطئ الحيرة،وممشى القرائن،ومسار دراجات مليحة،ومدينة الشارقة المستدامة، وللسيدات في حديقة الحزام الأخضر ،ومدينة الشارقة المستدامة،وحديقة شغرافه ،وحديقة الحومة للسيدات .

أما في المنطقة الوسطى فتحت إشراف الأندية في كل من : حديقة مليحة ،وشاطئ كلباء وصالة نادي إتحاد كلباء،وحديقة البطائح العامة،والحدائق العامة في الشارقة،وحديقة الرحمانيةوحديقة المدام وحديقة فلي،والحديقة العامة بدبا الحصن وجزيرة دبا الحصن ، وشاطئ مدينة الحمرية،ونادي الذيد وحصن الذيد ، أما في المنطقة الشرقية في كل من : صالة الدفاع عن النفس بنادي خورفكان الرياضي ، وكورنيش خورفكان،ومدرج خورفكان،وبرج العدواني،ونحوه،وبرج الرابي،وسد الرفيصة،وإستراحة سحب خورفكان،كورنيش اللؤلؤية ،وملاعب شروق،وكورنيش الزيارة،ومدينة خورفكان للدراجات.

و أكد سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي أن الفعالية من ثوابت المجلس في الشهر الفضيل لدعم الثقافة المجتمعية نحو ممارسة الرياضة يوميا، وهناك فريق عمل مخصص لها بالتنسيق مع أندية الإمارة وعدد من الجهات والمؤسسات المساهمة .

وبدوره أكد الدكتور ياسر عمر الدوخي مدير إدارة الفعاليات الرياضية والمجتمعية. ان الشهر الكريم يحظى باهتمام خاص من المجلس ، ودعا محبي الرياضة للإقبال على المواقع المحددة للفعالية كل حسب هوايته ورغبته .

وأشار محمد علي بن حماد مدير إدارة الإتصال الحكومي إلى أنه تم إختيار شعار جديد للفعالية بهوية تعبر عن رمزية شهر رمضان والرياضة وتحت شعار ” صحة ورياضة” حيث يحفز الشعار للفعالية على أهمية الرياضة في الشهر الفضيل وربط ذلك بفوائد الرياضة للصحة بشكل عام وفي شهر رمضان بشكل خاص.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إصابة طالبة هبوط أثناء امتحان الانجليزي بالشرقية

تعرضت الطالبة "شهد أ" 18 عاما مقيمة بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، لحالة هبوط عام أثناء تأديها امتحانات الثانوية العامة باللجنة رقم 4 بمدرسة التحرير الابتدائية بمنيا القمح، وتم تقديم الاسعافات الأولية لها بمحيط اللجنة.

يؤدى اليوم الثلاثاء 2 يوليو الجارى 745 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى وتشمل "الإنجليزية والفرنسية والألمانية".

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان يتضمن 37 سؤالا منها 34 سؤال اختيار من متعدد يتم الإجابة عنها في كراسة البابل شيت و3 أسئلة مقالية يتم الإجابة عنها في ورقة الأسئلة المقالية، مضيفة أن المادة من 50 درجة، بينما درجة النجاح هي 25 درجة، مضيفة أن الأسئلة ستكون وفق المواصفة الفنية وتراعى المستويات المعرفية للطلاب ومتدرجة من حيث الصعوبة كما أن هناك أسئلة مخصصة للطالب التميز.

امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الشرقية 

وأدى طلاب الثانوية العامة يوم السبت 22 يونيو امتحان مادة اللغة العربية والثلاثاء 25 يونيو اللغة الأجنبية الثانية كما أدى الطلاب السبت 29 يونيو الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية والثلاثاء 2 يوليو 2024 مادة اللغة الأجنبية الأولى، والسبت 6 يوليو الكيمياء والجغرافيا والأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، والسبت 13 يوليو التفاضل والتكامل لشعبة علمى رياضة والأربعاء 17 يوليو 2024 الأحياء لشعبة علمى علوم و الاستاتيكا لشعبة علمى رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية والسبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمى رياضة.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. طلاب بني سويف: امتحان اللغة الإنجليزية سهل
  • إصابة طالبة هبوط أثناء امتحان الانجليزي بالشرقية
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال “هيئة منطقة حرة”
  • الثانوية العامة 2024| غدًا.. طلاب بني سويف يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال «هيئة منطقة حرة»
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال “هيئة منطقة حرة”
  • 25 مزرعة تعرض 100 صنف في مهرجان المانجو الثالث بخورفكان
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • انطلاق مهرجان خورفكان للمانجو