البوابة:
2024-07-04@03:09:39 GMT

الاردن يخوض حربا على الفساد وتورط شخصيات كبيرة

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

الاردن يخوض حربا على الفساد وتورط شخصيات كبيرة

كشفت مصادر اعلامية عربية نقلا عن مسؤولين اردنيين ان المملكة ستشهد "خلال الأيام القليلة المقبلة توقيف او التحقيق مع شخصيات بارزة في المجتمع المحلي وفي بعض المؤسسات" حيث ان المملكة دخلت موسم مكافحة الفساد على نحو مفاجئ وبأكثر من صيغة وفق تعبير المصدر 

وقالت صحيفة القدس العربي الصادرة في لندن نقلا عن مراسليها في عمان ان "الأوساط السياسية والحكومية عموما تترقب أنباء مثيرة قريبا، بخصوص توسع مباغت في تحقيقات قضائية لها علاقة بقضايا فساد وهدر أموال عامة أو بالمتاجرة بالمخدرات".

التقرير المشور على الموقع الالكتروني للصحيفة الصادرة في لندن اماط اللثام عن عمليات قام بها "ادعاء هيئة مكافحة الفساد الذي اوقف 3 أشخاص على ذمة التحقيق بتجاوزات مالية وبتهمتي إساءة الائتمان الوظيفي واستغلال الوظيفة وأيضا الاختلاس وهدر مال عام"

تحدث التقرير عن قرار من النيابة بـ”كف يد شخصية وازنة في العمل النقابي عن العمل”  الى جانب توقيف موظفين إضافيين على ذمة قضايا ومخالفات مالية بعد تحقيق استمر لاكثر من عامين له علاقة بإنفاق أموال خارج نطاق مخصص لها وتصنف باعتبارها أموالا عامة سواء في الاتحاد العام لعمال الأردن وبين الموقوفين موظفان فيما يبدو يعملان في أكبر المجالس البلدية.

الاعلان عن نشاط هيئة مكافحة الفساد في الاردن ترافق مع حملة شرسة تشنها الاجهزة الامنية الاردنية على تجار المخدرات ومموليهم وقبل اسابيع قليلة كان هناك تسريبات تشير الى تورط مسؤولين كبار وبارزين في عمليات التهريب وغسيل الاموال 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

"نزاهة" توقف 155 متهمًا في 5 جرائم خلال شهر يونيو

باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد عددًا من القضايا الجنائية والإدارية خلال شهر يونيو 2024م، حيث بلغ عدد الجولات الرقابية 924 جولة، إلى جانب 9623 جولة رقابية بالمشاعر المقدسة والجهات الخدمية خلال موسم الحج، تم إجراء 382 تحقيق، وبلغ عدد الموقوفين 155 منهم من أطلق سراحة بالكفالة الضامنة.

#هيئة_الرقابة_ومكافحة_الفساد تباشر عدداً من القضايا الجنائية والإدارية خلال شهر يونية 2024م. pic.twitter.com/5j3zYEM4Fl— هيئة الرقابة ومكافحة الفساد (@nazaha_gov_sa) July 1, 2024
شملت الجهات: وزارات الداخلية الصحة التعليم، الشؤون البلدية والقروية والإسكان التجارة، النقل والخدمات اللوجستية الثقافة)، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.
أخبار متعلقة لإشعالهما النار.. ضبط مخالفين لنظام البيئة في عسيرالبرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا إلى الدعوى ضد الاحتلال الإسرائيليوتضمنت جرائم الفساد: الرشوة، استغلال النفوذ الوظيفي، التزوير، غسل الأموال.

مقالات مشابهة

  • في أول اجتماع لها بالوزارة.. وزيرة التنمية المحلية: سنعمل على مكافحة أشكال الفساد أو إهدار المال
  • اقتصادي: مكافحة الفساد وانخفاض الأسعار مطالب مهمة من الحكومة الجديدة
  • أموال نهاية الخدمة.. معضلة تنتظر الحل
  • الجيش الجزائري: القبض على 5 إرهابيين في عمليتي بحث وتمشيط بجنوبي البلاد
  • المغرب يؤكد قرب إعلان توجهاته الاستراتيجية لمكافحة الفساد
  • هيئة النزاهة تكشف قريبا نتائج دراسة توجهات سياسة الدولة في مجال مكافحة الفساد
  • السعودية توقف متهمين بالفساد خلال موسم الحج
  • حبس مسؤول بمصرف الجمهورية، بتهمة الاستيلاء على 694 ألف دينار
  • النزاهة: انطلاق الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد للعام الدراسي (٢٠٢٤ –٢٠٢٥)
  • "نزاهة" توقف 155 متهمًا في 5 جرائم خلال شهر يونيو