استقبلت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة وفد من أمانة منطقة المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية بهدف تبادل الخبرات والإطلاع على التقنيات المتطورة للأنظمة الأمنية المستخدمة في الهيئة والتي تحافظ على سلامة المنشآت والأفراد ومشاركة التجارب بين الجهتين فيما يتعلق بمركز المراقبة والتحكم إلى جانب مناقشة التحديات والحلول المقترحة لتطوير الأنظمة.


رحبت المهندسة فاطمة علي أصغر مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصال بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، بالوفد وأكدت حرص الهيئة على تبادل الخبرات ومشاركة التجارب والمعلومات بين الجهتين فيما يتعلق بتقنيات الأنظمة الأمنية ومركز المراقبة والتحكم .
وتم خلال الزيارة الإطلاع على الأنظمة الأمنية المستخدمة في الهيئة ومناقشة التحديات والحلول المقترحة لتطويرها في المنشآت وتم تنظيم زيارة ميدانية للوفد إلى مركز المراقبة والتحكم الخاص بالهيئة والذي تم إنشاؤه في عام ٢٠٢١م وتقديم شرح وافي عن الأنظمة التكنولوجية الحديثة المستخدمة في المركز وآلية ربطها مع أنظمة أخرى والابتكار في تفعيلها لما يخدم المصلحة العامة ومصلحة الهيئة لضمان توفير الأمن والأمان في الهيئة والإمارة.

وأعرب الوفد السعودي من أمانة منطقة المدينة المنورة عن شكره وامتنانه لحفاوة الاستقبال وما قدمته الهيئة خلال هذه الزيارة من خلال مشاركة الخبرات والاطلاع على الأنظمة مما ساهم في إثراء معلوماتهم عن النظام المستخدم، ووجهوا دعوة للهيئة لزيارة المدينة المنورة.
حضر الاجتماع من طرف أمانة منطقة المدينة المنورة السيد/ موسى بن عبدالله الميمني – وكيل الأمين للتقنية والتحول الرقمي والسيد/ محمد بن سلمان الجهني وكيل الأمين للتشغيل والصيانة والسيد/ عبد الله بن محمد العماري مدير المكتب التنفيذي والسيد / عبد الله بن رباح المحمدي مدير مركز متابعة العمليات البلدية والسيد / عبد المجيد بن سعود البلوي مدير برنامج المدن الذكية والسيد/ عبد الله بن ناجي عجم استشاري والسيد/ حمزة بن محمد الرجوب استشاري. وحضر الاجتماع من هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة المهندسة / فاطمة علي أصغر – مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصال والسيد/خالد محمد آل علي مسؤول الأنظمة الأمنية والسيد /إبراهيم عيسى رئيس قسم البنية التحتية والفريق التقني وممثلي الشركة المزودة للنظام.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أمير المدينة المنورة يستقبل مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، في مكتبه اليوم، مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة أسامة بن زيد مدخلي، بحضور الدكتور وجب العتيبي المدير العام السابق للفرع.

 

أخبار قد تهمك أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم لإدارة هذه المنظومة بكفاءة واقتدار 25 يونيو 2024 - 6:34 صباحًا أمير المدينة المنورة يستقبل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان 6 يونيو 2024 - 4:36 مساءً

 

وفي بداية اللقاء، هنأ سموه مدخلي بمناسبة تعيينه مديراً عاماً لفرع الوزارة بالمنطقة، مُتمنياً له التوفيق والسداد، كما شكر الدكتور وجب العتيبي على جهوده خلال الفترة الماضية، مشيداً بما يقدمه فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة من خدمات وأعمال جليلة في العناية بالمساجد وإدارة شؤونها وغيرها من خدمات الوزارة على مستوى المنطقة.

 

 

فيما ثمّن مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة، شكره لسمو أمير المنطقة، مؤكداً أن توجيهات سموه ستكون دافعاً له بعون الله لبذل المزيد من الجهود وفق تطلعات الحكومة الرشيدة.

مقالات مشابهة

  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها لخدمة الأهالي والزوّار
  • مركز الأرصاد ينبه من أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • أمير المدينة المنورة يستقبل مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22 ألف جولة على المنشآت التجارية والصحية خلال مايو
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22783 جولة رقابية للتحقق من امتثال المنشآت بمعايير السلامة الغذائية
  • أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مركز علاج طبيعي
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورة
  • "الأرصاد" تنبه من أتربة مُثارة على منطقة المدينة المنورة
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مشروع مركز تأهيلي طبي وعلاج طبيعي