صحيفة اليوم:
2024-06-27@10:00:30 GMT

مواعيد حافلات الشرقية في رمضان

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

مواعيد حافلات الشرقية في رمضان

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية، عن ارتفاع عدد مستفيدي النقل العام "حافلات المنطقة الشرقية" لأكثر من مليوني مستفيد، وذلك منذُ بداية تشغيل المشروع.
وأوضحت الأمانة مواعيد الخدمة للحافلات خلال شهر رمضان المبارك على جميع المسارات، حيث تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً، وتنتهي في تمام الساعة الثانية صباحاً من اليوم التالي، مشيرةً إلى أن الأنظمة الذكية التي تمت إضافتها شكلت نموذجاً متكاملاً للتحكم والإدارة بكفاءة عالية ومراقبة.

نسعد بخدمتكم خلال #شهر_رمضان المبارك عبر جميع مسارات #حافلات_المنطقة_الشرقية و كل عام و انتم بخير .@Easternprovbus #أمانة_المنطقة_الشرقية pic.twitter.com/FQ9ivfg3lr— أمانة المنطقة الشرقية (@EasternEamana) March 10, 2024
أخبار متعلقة الشرقية.. طقس شتوي متنوع في أول أيام شهر رمضاناحتفاء بـ"العلم السعودي".. رايات التوحيد ترفرف في ميادين وطرق الشرقيةتجويد الخدمات
وتسعى الأمانة إلى تطبيق الأنظمة الذكية في الرقابة والتشغيل في أنظمتها، ومنها مشروع النقل العام لحاضرة الدمام والقطيف، من خلال متابعتها من غرفة التحكم المجهزة بأحدث التقنيات لعرض آليات الرقابة على المشروع لحركة الحافلات في الحاضرة، والرقابة الميدانية ومركز التحكم عبر كاميرات مراقبة للسائق وحركة الحافلة، إضافة إلى تحليل بيانات الركاب ورصد نسب مستخدميها وفئاتهم، إضافة إلى الكاميرات الداخلية والخارجية للحافلات؛ لملاحظة حركة الركاب بالداخل وحركة المرور والمشاة بمحيط الحافلة ومراعاة متطلبات السلامة.
وأفادت أن هذا المشروع يأتي امتداداً لجهودها في تنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وزوار المنطقة، لتسهيل حركة التنقل داخل المناطق المركزية المزدحمة ونقاط الجذب، والحد من مدى الانبعاثات الكربونية جراء الاستخدام المتكرر لمركبات الأفراد، واستهلاك الطاقة، ما ينعكس بدوره في خفض وتقليل الازدحام المروري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يوجه بمتابعة تطبيق مواعيد الغلق الجديدة للمحال التجارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضرورة إعداد جدول زمني موضح به خطة تخفيف أحمال الكهرباء بكل قرية ومركز ومدينة وذلك لإعلام المواطنين بمواعيد قطع التيار الكهربي واتاحة الفرصة لهم لاتخاذ التدابير الخاصة بحياتهم المعيشية.

جاء ذلك اليوم خلال ترأسه إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة لبحث ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات المهمة، والتي تعود بالنفع والفائدة علي المواطنين، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ ، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، والمستشار العسكري للمحافظة، والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة، والعقيد محمد سالم وكيل إدارة المرور، والمقدم شريف عمران وكيل إدارة الحماية المدنية، والمقدم رجب علي بإدارة مباحث التموين، ومديري المديريات الخدمية والهيئات، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري الإدارات النوعية، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

كما وجه المحافظ رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمراجعة الحالة الفنية لمولدات الكهرباء بمحطات مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق المحافظة مع إجراء الصيانة العاجلة للمولدات المتعطلة لضمان حسن سير إنتظام العمل بكل المحطات وتشغيلها بكامل طاقتها وخاصة خلال فترات تخفيف أحمال الكهرباء وحتى لا تؤثر على جودة الخدمة المؤداه للمواطنين.

وخلال الإجتماع أصدر محافظ الشرقية توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتنفيذ تعليمات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بمواعيد الغلق المقررة اعتباراً من أول يوليه القادم بكل حسم والتي تأتي في ضوء جهود ترشيد إستهلاك الكهرباء، وكذلك التنسيق مع شرطة المرافق لتكثيف حملات رفع الإشغالات والقضاء على ظاهرة إنتشار الباعة الجائلين بالشوارع والميادين العامة واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

كما طالب المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة الإسراع في إنهاء ملف التصالح في مخالفات البناء ومتابعة أعمال اللجان الفنية وتذليل كافة العقبات أمامها والإستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها المحافظة لدخول المواطنين المخالفين تحت مظلة الدولة والقانون لتتصدر المحافظة المركز الأول على مستوى محافظات الجمهورية.

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنبيه على المواطنين أصحاب قطع الأراضي الفضاء وخاصة على الطرق السريعة الرابطة بين المراكز والمدن بتسويرها مع إعطائهم مهلة أسبوعا للتنفيذ، وذلك حتي لا تتحول لمقالب عشوائية تصلح مأوى للحشرات والحيوانات الضالة وتسبب خطراً داهماً على صحه وسلامة المواطنين ، مع تكليف مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام بمتابعة هذا الموضوع وإعداد تقرير للعرض على المحافظ لإتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال غير الملتزمين.

مقالات مشابهة

  • 1,5 مليون رحلة.. نظام إلكتروني لـ "قص التذاكر" والحجز في حافلات الشرقية
  • محافظ الشرقية يوجه بمتابعة تطبيق مواعيد الغلق الجديدة للمحال التجارية
  •  الشرقية ترفع 60 ألف طن نفايات خلال أسبوع 
  • أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة
  • متحدث أمانة عسير: إجراء 900 جولة رقابية يومية على المتاجر الغذائية
  • نائب أمير المنطقة الشرقية يدشن مركز «شمل» بالدمام
  • أمير الشرقية: المنشآت الصحية المتخصصة إضافة مهمة لتلبية حاجة السكان
  • أمانة الشرقية تنفذ 12.464 جولة في أعمال الإصحاح البيئي ومكافحة الحشرات بحاضرة الدمام
  • الأمن: لم تُسجل أي حوادث أثناء عبور 500 حافلة تقل 20 ألف حاج باتجاه مختلف المنافذ الحدودية
  • أمانة الشرقية تجدد دعوتها لملاك المباني المستهدفة لإصدار شهادة امتثال المباني