وصف الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف التقارير التي زعمت أن روسيا قد تستخدم أسلحة نووية في أوكرانيا، بأنها مجرد "تكهنات" في وسائل الإعلام الغربية لا تستحق التعليق.

إقرأ المزيد "سي إن إن": الولايات المتحدة كانت ترجح استخدام روسيا أسلحة نووية في أوكرانيا نهاية عام 2022

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الاثنين ردا على طلب للتعليق على تقارير حول احتمال توجيه روسيا ضربة نووية لأوكرانيا في العام 2022: "هذا ضرب من التكهنات التي تنشر في الصحف المختلفة.

لا أعتقد أنه يحتاج إلى أي تعليق".

وفي وقت سابق، أفادت قناة "سي إن إن" التلفزيونية، نقلا عن مسؤولين رفيعي المستوى في الإدارة الرئاسية الأميركية، أن سلطات البلاد في نهاية عام 2022، بناء على نصيحة من أجهزة المخابرات الغربية، استعدت بعناية لتهديد موسكو باستخدام الأسلحة النووية.

ومع ذلك، أكدت القناة أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية نفسها لم تعثر على معلومات استخباراتية موثوقة تشير إلى أن روسيا تتخذ خطوات لحشد القوات النووية لشن مثل هذا الهجوم.

وكان بيسكوف أشار في وقت سابق إلى أن الزعماء الغربيين "يمارسون" الخطاب النووي يوميا، وأن روسيا لا تريد المشاركة في ذلك. كما ذكّر بيسكوف بأن موسكو لا يمكنها استخدام الأسلحة النووية إلا وفقا لأحكام عقيدتها النووية.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: استخبارات الأزمة الأوكرانية الاسلحة النووية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين دميتري بيسكوف وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

مقتل 11 شخص في ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا

يونيو 30, 2024آخر تحديث: يونيو 30, 2024

المستقلة/- قُتل ما لا يقل عن 11 شخص في الهجمات الروسية في شرق أوكرانيا يوم السبت، بينما قام رجال الإنقاذ بالحفر بين الأنقاض بعد غارة استهدفت مبنى سكني مكون من تسعة طوابق، مما أسفر عن مقتل شخص واحد.

و جاءت الهجمات في الوقت الذي تواصل فيه روسيا نشر القوات الأوكرانية في عدة مناطق على طول خط المواجهة البالغ طوله 1000 كيلومتر.

و في منشور على موقع X، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن سبعة أشخاص قتلوا في ضربات صاروخية على بلدة فيلنيانسك، خارج مدينة زابوريزهيا بجنوب شرق أوكرانيا.

و كتب زيلينسكي: “مدننا و مجتمعاتنا تعاني من مثل هذه الضربات الروسية كل يوم”.

و أضاف: “و لكن هناك طرق للتغلب على ذلك – من خلال تدمير الإرهابيين أينما كانوا، و القضاء على منصات إطلاق الصواريخ الروسية، و ضربهم بأسلحة بعيدة المدى، و زيادة عدد أنظمة الدفاع الجوي الحديثة في أوكرانيا. و أشكر جميع شركائنا الذين يساعدوننا”.

و كرر زيلينسكي مناشدته الحلفاء تزويد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة بعيدة المدى و تعزيز الدفاعات الجوية لوقف ما وصفها بهجمات يومية على بلاده.

و قال الحاكم الإقليمي لزابوريزهيا، إيفان فيدوروف، في مقطع فيديو نُشر على تطبيق الرسائل تيليغرام: “نفذ العدو اليوم عملاً إرهابياً مروعاً آخر ضد السكان المدنيين”.

و أضاف أن الهجوم وقع “في منتصف النهار، و هو يوم عطلة، في وسط المدينة، حيث كان الناس في الخارج للاسترخاء، حيث لم تكن هناك أهداف عسكرية”.

في غضون ذلك، قال حاكم قرية نيو يورك الواقعة على خط المواجهة في دونيتسك، إن القوات الروسية قصفت مناطق مأهولة بالسكان 13 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الكرملين يصف الأجواء في مجلس الأمن بأنها تصادمية تجاه روسيا
  • تقارير عن تعزيزات أوكرانية على حدود بيلاروسيا.. وكييف تعلق
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن
  • الكرملين: موسكو ومينسك على اتصال دائم بشأن وجود القوات الأوكرانية على الحدود مع بيلاروس
  • مقتل 11 شخص في ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا
  • زيلينسكي يقدم طلبا جديدا لحلفائه من الدول الغربية
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • خبير أمريكي يعلق على تصرفات الناتو ضد روسيا ويحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة
  • مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة حدودية روسية