استعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات بفوز كبير على ضيفه سلتا فيغو برباعية نظيفة بينها باكورة أهداف واعده التركي أردا جولر على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

ومنح المهاجم الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور التقدم للفريق الملكي في الدقيقة 21، لكن رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي انتظروا الدقائق الـ11 الأخيرة لتأكيد انتصارهم بثلاثة أهداف أخرى بينها هدفان من النيران الصديقة.

وسجل حارس مرمى الضيوف فيسنتي جوايتا الهدف الثاني لريال مدريد بالخطأ في مرماه عندما تابع بظهره كرة مرتدة من العارضة إثر رأسية للمدافع الدولي الألماني أنتونيو روديجر (79)، وتابع زميله كارلوس دومينجيس تمريرة عرضية لفينيسيوس بالخطأ في مرماه (88)، قبل أن يختم البديل الواعد جولر (19 عاما) المهرجان بالرابع (90+4).

وعاد ريال مدريد، المنتشي بتأهله إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، إلى سكة الانتصارات بعد تعادلين مع مضيفه فالنسيا (2-2) في الدوري ولايبزيج الألماني (1-1) في إياب ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة.

وحقق الفريق الملكي فوزه الـ21 هذا الموسم رافعاً رصيده إلى 69 نقطة قبل 10 مراحل من نهاية الموسم، معيداً الفارق إلى سبع نقاط بينه وبين مطارده المباشر جيرونا الفائز على ضيفه أوساسونا 2-0، وإلى ثماني نقاط بينه وبين غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب والذي تغلب على ضيفه ريال مايوركا 1-0 في افتتاح المرحلة.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب هدافه الإنجليزي جود بيلينجهام بسبب الإيقاف لطرده عقب نهاية المباراة ضد فالنسيا في المرحلة الماضية.

وضغط ريال مدريد منذ البداية وكاد يهز شباك ضيوفه بتسديدة قوية للاعب وسطه الفرنسي إدواردو كامافينجا من خارج المنطقة تصدى لها جوايتا (3)، ثم رأسية للاعب نفسه إثر ركلة ركنية أبعدها الحارس إلى ركنية ثانية لم تثمر (7).

ونجح ريال مدريد في ترجمة أفضليته بهدف لنجمه فينيسيوس الذي استغل كرة مرتدة من الحارس إثر رأسية لروديجر بعد ركلة ركنية انبرى لها الاختصاصي الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش فتابعها من مسافة قريبة أبعدها غوايتا وتهيأت مرة أخرى أمام البرازيلي الذي تابعها داخل المرمى.

وهو الهدف العاشر لفينيسيوس هذا الموسم.

وسدد البرازيلي الآخر رودريجو كرة زاحفة من مسافة قريبة أبعدها الحارس بقدمه (35).

وردّ سلتا فيجو بتسديدة خادعة لقائده ياجو أسباس تصدى لها حارس المرمى الدولي الأوكراني أندري لونين (38).

وتابع ريال مدريد أفضليته في الشوط الثاني وأهدر رودريجو فرصة التعزيز عندما تلقى كرة من الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي داخل المنقطة فسددها قوية تصدى لها الحارس على دفعتين (65).

ونجح ريال مدريد في تأمين فوزه بإضافة الهدف الثاني بضربة رأسية قوية لروديجر من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية انبرى لها مودريتش فارتطمت بالعارضة والأرض وارتدت من ظهر الحارس جوايتا إلى المرمى (79).

وأنقذ الحارس جوايتا مرماه من هدف ثالث بتصديه لانفراد البديل خوسيلو وإبعاده الكرة إلى ركنية (86)، لكن مدافعه دومينغيس هز شباكه عندما حاول إبعاد تمريرة عرضية لفينيسيوس (88).

وختم جولر، بديل فينيسيوس، المهرجان إثر ركلة حرة غير مباشرة لعبها الألماني توني كروس، بديل مودريتش، بسرعة إلى داني سيبايوس، بديل كامافينغا، فلعبها إلى التركي المتوغل داخل المنطقة فراوغ الحارس جوايتا وسددها بيمناه داخل المرمى (90+4).

وهو الهدف الأول لجولر مع ريال مدريد منذ انتقاله الى صفوفه الصيف الماضي قادما من فنربهتشه.

بلباو يستعيد توازنه

وحذا أتلتيك بلباو حذو النادي الملكي واستعاد توازنه بفوزه الثمين على مضيفه لاس بالماس 2-0.

وحسم الفريق الباسكي الشوط الأول في صالحه بهدف لمهاجمه جوركا جوروسيتا في الدقيقة 31 إثر تمريرة من نيكو وليامس، وعزّز تقدمه في الثاني بهدف من النيران الصديقة سجله المدافع الغيني الاستوائي ساوول كوكو بالخطأ في مرمى فريقه.

وعاد بلباو إلى سكة الانتصارات في الدوري بعد خسارة أمام ريال بيتيس 1-3 وتعادل مع برشلونة 0-0، فحقق فوزه الخامس عشر هذا الموسم رافعاً رصيده إلى 53 نقطة في المركز الخامس.

وشدد أتلتيك بلباو الخناق على أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل بعدما قلَّص الفارق بينهما إلى نقطتين مستغلا خسارة الأخير أمام مضيفه قادش 0-2.

في المقابل، مُنيَ لاس بالماس بخسارته الثانية في مبارياته الأربع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 37 نقطة في المركز التاسع.

وزاد ديبوتيفو ألافيس مِحَن ضيفه رايو فايكانو عندما تغلب عليه بهدف وحيد سجله أندوني جوروسابيل في الدقيقة 44.

ووضع رايو فايكانو حدّا لسلسلة من خمس مباريات دون انتصار (ثلاثة تعادلات وخسارتان)، فحقق فوزه الثامن هذا الموسم معززاً موقعه في المركز الثالث عشر برصيد 32 نقطة، فيما مُنيَ رايو فايكانو بخسارته السادسة في مبارياته التسع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.

وتجمد رصيد فريق العاصمة عند 26 نقطة في المركز السادس عشر.

وواصل فياريال صحوته في الدوري وحقق فوزه الثالث توالياً عندما تغلب على مضيفه ريال بيتيس 3-2.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد الخاسر الأكبر في دوري الأبطال بـ 6 أرقام سلبية

 

معتز الشامي (أبوظبي)


بات ريال مدريد الخاسر الأكبر في الجولة الثانية من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري، بعد السقوط التاريخي أمام ليل الفرنسي بهدف نظيف على ملعب «بيار موروا».
وسجل الريال حامل اللقب، عدة أرقام سلبية بعد الخسارة المفاجئة أمام ليل الفرنسي في ثاني جولات بطولة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد، بعد فوز أول على شتوتجارت 3-1 بالجولة الأولى، وجاءت كالتالي:

أخبار ذات صلة في «الدراما الأوروبية».. كل الدوريات أفضل من «الليجا»! سلوت: هذا ما أقوله عن صلاح!


1- خسر ريال مدريد مبارياته الثلاث الأخيرة خارج ملعبه أمام الفرق الفرنسية في دوري أبطال أوروبا دون تسجيل أي هدف، 0-3 أمام باريس سان جيرمان (2019)، 0-1 أمام باريس سان جيرمان (2022)، 0-1 أمام ليل (2024).
2- فشل الدولي الفرنسي كيليان مبابي، لأول مرة في التسديد مع ريال مدريد في مباراة واحدة منذ انضمامه إلى الملكي هذا الموسم.
3- الأسطورة زيدان يحتفظ بالرقم القياسي مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا بعدم الخسارة تاريخياً 15 مباراة متتالية، بعد سقوط أنشيلوتي والملكي أمام ليل.
4- أنهى ليل الفرنسي، سلسلة 36 مباراة لريال مدريد دون خسارة بكافة المسابقات، والتي امتدت لـ 258 يوماً.
5- أصبح برشلونة الفريق الوحيد الذي فاز في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، بعد الانتصار على يونج بويز بخماسية نظيفة، وسقوط الريال أمام ليل 0-1، وهزيمة أتلتيكو ضد بنفيكا 0-4، وخسارة جيرونا أمام فينورد 2-3.
6- أصبح ليل الفرنسي أول فريق يفوز على ريال مدريد الموسم الجاري 2024-2025.
لأول مرة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، 3 أندية إسبانية تخسر في اليوم ذاته، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، جيرونا.

 

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد.. ذكريات «الألم الأخير» في «البرنابيو»!
  • ريال مدريد يستهدف نقاط فياريال بالدوري الإسباني
  • ريال مدريد يصطدم بفياريال للتعافي من “صفعة” ليل
  • أنشيلوتي يطالب لاعبي ريال مدريد بالعودة لطريق الانتصارات أمام فياريال
  • ريال مدريد يرغب في التعاقد مع أرنولد
  • ريال مدريد «كبوة».. وبرشلونة «سحابة»!
  • هذه أسباب تدهور مستوى ريال مدريد؟
  • لاستعادة الصدارة.. موعد مباراة ريال مدريد وفياريال والقنوات الناقلة في الدوري الإسباني
  • ريال مدريد الخاسر الأكبر في دوري الأبطال بـ 6 أرقام سلبية
  • ماندي إحتياطي في مواجهة ليل و ريال مدريد