المنتدى يطلق أجندة الشهر الفضيل بالشارقة
تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT
أعلن المنتدى الإسلامي الأجندة الرمضانية لفعاليات الثقافة الإسلامية للشهر الكريم، حيث يسعى تحفيز المجتمع للاستفادة من النفحات الربانية والتفاني في أداء العبادات والشعائر والطاعات، و يكرس أجندته لهذا العام جاهدًاً وملتزماً بتحقيق رسالته في نشر الفهم الصحيح للإسلام وتعزيز قيم التسامح والتعايش، كأساس لمبادئ العمل الثقافي في الإمارة، ويسعى إلى نقل هذه التعاليم بطريقة متجددة وملهمة، تعزز من الفهم السليم للإسلام، وتحفيز المجتمع للاستفادة من النفحات الرمضانية المباركة
يخاطب المنتدى عددت فئات عبر أجندة برامجية رمضانية متكاملة، ومن ضمنها الفئات الخاصة، مثل فئات الأخوات الرائدات في النشاط الرياضي، عبر نشاط بعنوان “الأحكام الفقهية التي لا يسع المسلم جهلها وقت المرض” في يوم الاثنين 18 مارس.
من جانبه أكد د. ماجد بوشليبي رئيس اللجنة المنظمة للفعاليات والبرامج الرمضانية على رعاية المنتدى الإسلامي للفئات الأكثر حاجة إلى المعارف الشرعية، ورفدها بالعلوم النيرة في الثقافة الإسلامية، وعلى رأسها الشراكة الثقافية مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، حيث يوظف المنتدى أجندة مميزة خلال الشهر المبارك، هو موسم جليل للتعاون والتكامل المؤسسي مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بالعمل الثقافي الديني والدعوي.
وأكد بأن الإمارة على موعد من الحماس عبر برامج إدارة المجمع الرياضي خلال رمضان 2024، والتي تثير الحماس بفعاليات ومنافسات بدنية متنوعة، على أرضية الملاعب في جولات حماسية من التنافس في دوري كرة القدم، وتحديات مثيرة في كرة الطائرة، وبطولة كمال الأجسام في ثلاث فئات مختلفة، هذا ويتبنى المنتدى مبدأ تفعيل المبادئ الإنسانية للعقيدة الغراء في تطهير النفوس بتأدية العبادات الدينية، ومخاطبة فئات المجتمع بمختلف شرائحه في أجندة برامجية رمضانية تجمع بين العلوم النيرة وبين النشاط الرياضي والبدني.
المصدر: جريدة الوطن
إقرأ أيضاً:
افتتاح معرضين فنيين في مركز مرايا للفنون بالشارقة
افتتح مركز مرايا للفنون، المبادرة الإبداعية التابعة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، أمس، بمقره، معرضين جديدين، الأول بعنوان “ناديا صيقلي ومعاصراتها”، ويضم عدداً من الأعمال من مجموعة مؤسسة بارجيل للفنون ومجموعة مقتنيات فنية خاصة. أما المعرض الثاني “بين الشروق والغروب”فهو عمل تركيبي للفنان الإماراتي محمد أحمد إبراهيم .
حضر حفل الافتتاح سعادة أحمد عبيد القصير الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، وسلطان سعود القاسمي مؤسس مؤسسة بارجيل للفنون، والدكتور براديب شارما مدير قسم الفنون والثقافة والتراث في مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان، إلى جانب عدد من المسؤولين .
وتعتبر الفنانة ناديا صيقلي من روّاد الفن التجريدي، حيث تركت بصمة في المشهد الفني اللبناني بفضل استخدامها المبتكر للمواد ونهجها المميز في اختيار الألوان وتستلهم أعمالها من مجموعة واسعة من المصادر المعرفية بدءاً من العلوم كالفلك والجيولوجيا وصولاً إلى الفلسفة والروحانية وانتهاءً بالطبيعة، وتعكس ممارستها الفنية روح التنوع والتجريب المفتوح الأمر الذي رسّخ حضورها كشخصية بارزة في مسار تطور الفن التجريدي في المنطقة.
وقال سلطان سعود القاسمي، نقدم اليوم أعمال الفنانة ناديا صيقلي الاستثنائية لجمهور دولة الإمارات من خلال التعاون مع مركز مرايا للفنون، حيث التقيت بها مرات عدة في باريس و تعرفت على أعمالها التجريدية الرائدة والتي تركت إرثاً فنياً غنياً في مجال الفن التجريدي على مستوى المنطقة .
وقالت الدكتورة نينا هايدمان مديرة مركز مرايا للفنون و 1971 – مساحة التصميم.. يسعدنا أن نعرض مجدداً أعمالاً من المجموعة الفنية الغنية لمؤسسة بارجيل للفنون في مركز مرايا للفنون بعد سنوات من التعاون المثمر امتد من عام 2010 إلى عام 2018 في منطقة القصباء بالشارقة، ولا يكتفِ هذا المعرض الاستثنائي بإبراز الدور المحوري الذي لعبته ناديا صيقلي في تطور الفن التجريدي بقدر ما يسعى إلى استعراض بصمتها المؤثرة على جيل كامل من الفنانات داخل لبنان وخارجه، ويشرّفنا أن نستضيف هذا المعرض المهم الذي سيأخذنا في رحلة عبر الزمن إلى العقود الذهبية للفن التجريدي خلال حقبة الستينيات والسبعينيات.
وأعرب عدد من الفنانين، عن إعجابهم بالأعمال التجريدية للفنانة ناديا صيقلي والنابع من فضولها العميق لاستكشاف العالم المحيط، وتسليطها الضوء أيضاً على التأثير الجماعي لممارسات الفنانات المعاصرات لها في بيروت وخارجها على مسار الفن التجريدي في العالم العربي.
وحول معرض، “بين الشروق والغروب”، للفنان الإماراتي محمد أحمد إبراهيم، فقد تم تنسيق هذا العمل في الأصل من قبل مايا أليسون المدير التنفيذي لرواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي ورئيسة القيمين الفنيين بالجامعة، للجناح الوطني لدولة الإمارات في بينالي الفنون 2022، ويتكون العمل التركيبي من 128 قطعة فردية.وام