شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الأعلى للقضاء نرفض قرار الدائرة الدستورية القاضي بعدم دستورية المجلس بتشكيلته الحالية، رفض المجلس الأعلى للقضاء، قرار الدائرة الدستورية القاضي بعدم دستورية المجلس بتشكيلته الحالية حسب تعديل البرلمان على قانون نظام القضاء،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الأعلى للقضاء»: نرفض قرار الدائرة الدستورية القاضي بعدم دستورية المجلس بتشكيلته الحالية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«الأعلى للقضاء»: نرفض قرار الدائرة الدستورية القاضي...

رفض المجلس الأعلى للقضاء، قرار الدائرة الدستورية القاضي بعدم دستورية المجلس بتشكيلته الحالية حسب تعديل البرلمان على قانون نظام القضاء.

وقال المجلس الأعلى للقضاء، في بيان له، إن حكم المحكمة العليا يشوبه العوار، ونطالب البرلمان بإصدار قانون إنشاء محكمة تنازع الاختصاص”. تابع بيان الأعلى للقضاء:” سنقوم بإرجاء التعامل مع كل المخرجات المتعلقة بدستورية القوانين إلى حين إنشاء محكمة تنازع الاختصاصات”. وأكد المجلس الأعلى للقضاء:” خاطبنا مجلس النواب بإصدار قانون لإنهاء حالة تنازع الاختصاص”. وتمسك بإرجاء التعامل على كل المخرجات المتعلقة بدستورية القوانين إلى حين إنشاء محكمة التنازع”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مباحثات بين الرئاسي والدولة حول المصالحة والانتخابات

بحث النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي مع رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة، ملف المصالحة الوطنية وسبل إنجاز هذا المشروع الذي يمهد الطريق إلى الاستقرار، والوصول إجراء الاستحقاقات الانتخابية المرتقبة.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما، اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس الأعلى للدولة في العاصمة طرابلس، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بالمجلس الرئاسي.

وتم خلال اللقاء بحث آفاق المشهد السياسي الراهن، واستعراض جهود المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، لإنجاح الانتخابات البلدية.

مقالات مشابهة

  • المحكمة الدستورية تقضي بعدم دستورية عبارتين بقانون الزراعة
  • وزارة الزراعة تعلن عن إصدار قانون جديد للاستثمارات الزراعية
  • مباحثات بين الرئاسي والدولة حول المصالحة والانتخابات
  • الإشكاليات التي تعيق تنفيذ مشاريع التطوير على طاولة القاضي زيدان ومحافظ بابل
  • إعداد قانون جديد لاستثمار الأراضي الزراعية في العراق
  • “الأعلى للقضاء” يُقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • رئيس المجلس الأعلى للقضاء يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • رشيد:القاضي زيدان ليس جندياً إيرانياً بل درع المنظومة السياسية العراقية
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين في البرنامج التدريبي "الحاضنة الابتكارية" بالأقصر
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين والمشاركات فى البرنامج التدريبى "الحاضنة الابتكارية لريادة الأعمال"