شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن “اللافي” يبحث مع “باتيلي” ملف الانتخابات والمصالحة الوطنية، الوطن رصد بحث النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي، اليوم الأحد، مع المبعوث الأممي لدى ليبيا عبدالله باتيلي، آخر مستجدات الأوضاع في .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “اللافي” يبحث مع “باتيلي” ملف الانتخابات والمصالحة الوطنية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“اللافي” يبحث مع “باتيلي” ملف الانتخابات والمصالحة...

الوطن| رصد

بحث النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي، اليوم الأحد، مع المبعوث الأممي لدى ليبيا عبدالله باتيلي، آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا، وملف الانتخابات والمصالحة الوطنية، ونتائج اجتماعات لجنة 5+5 التي عقدت في باريس مؤخراً.

وأشاد باتيلي بالإعلان عن انطلاق أعمال اللجنة التحضيرية التي عقدت في العاصمة الكونغولية برازافيل خلال اليومين الماضيين، والتي ستمهد الطريق لانعقاد المؤتمر الجامع بمشاركة واسعة من أبناء الشعب الليبي.

وقدم باتيلي إحاطة إلى اللافي على اجتماعاته الأخيرة مع الأطراف الليبية بهدف تحقيق الاستقرار، والوصول لأجراء انتخابات توافق على نتائجها جميع الأطراف.

و اكد استمرار دعم البعثة لجهود المجلس الرئاسي التي تهدف لنجاح مشروع المصالحة الوطنية، بالتنسيق مع الخبراء المختصين التابعين للبعثة للمساهمة في نجاح هذا الملف.

بدوره أكد اللافي على أن اجتماعات اللجنة ستكون في ليبيا، لتقديمه رسالة إيجابية تعزز نجاح ملف المصالحة الوطنية.

وأشار للجهود المبذولة لانعقاد ملتقى العدالة الانتقالية بمشاركة مجموعة من الخبراء الدوليين، وأسر الضحايا والحرب ونجاحه سيساهم فينجاح ملف المصالحة الوطنية.

وأعتبر اللافي استعادة الثقة بين الأطراف السياسية عاملا اساسيا لانجاح العملية السياسية إضافة للقوانين والتشريعات المصاحبة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یبحث مع

إقرأ أيضاً:

دردور: من الخطأ قبول المجلس الرئاسي حلف المحافظ لليمين أمام البرلمان

زعم المحلل السياسي عبر قنوات الإخوان فرج دردور، أنه “من الخطأ قبول المجلس الرئاسي حلف المحافظ لليمين أمام البرلمان”، على حد قوله.

وقال دردور في تغريدة عبر «إكس»: “من الخطأ قبول المجلس الرئاسي حلف مدير المصرف اليمين أمام برلمان حفتر المنتهي عام 2015، وذلك لأن البرلمان طرف سياسي من أطراف الصراع”، بحسب كلامه.

وأوضح أن “صيغة حلف اليمين نفسها لم يحافظ عليها البرلمان (وحدة الوطن وسلامته واستقلاله) ولا يجوز لطرف متورط في الصراع والفساد وقفل النفط، أن يمثل كل الليبيين!”، وفق قوله.

الوسومدردور

مقالات مشابهة

  • الرئاسي: المنفي ناقش مع الدبيبة الخطوات المتخذة بمصرف ليبيا المركزي
  • الخريجي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع وزير خارجية ليبيا المكلف - إكس وزارة الخارجية
  • بن قدارة يبحث المشاريع المستقبلية لشركة “مليتة” والتحديات التي تواجهها
  • عطيّة: وضعنا أنفسنا في التصرّف لتحريك الملف الرئاسيّ
  • “قادربوه” يبحث التحديات التي تواجه الرقابة على صندوق الإنماء الاقتصادي
  • دردور: من الخطأ قبول المجلس الرئاسي حلف المحافظ لليمين أمام البرلمان
  • المستشار “صالح ” يبحث مع محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه سبل تطوير القطاع المصرفي
  • محكمة تونسية تقضي بسجن المرشح الرئاسي زمال 12 عاما
  • الدبيبة: أبارك الجهود التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • اللافي: المجلس الرئاسي مستمر في تحقيق طموحات الشعب بحياة كريمة وآمنة