في إطار الجهود المبذولة لدعم الفئات الأكثر احتياجاً في مختلف ربوع مصر، ومن منطلق زيادة الوعي بمفهوم المسئولية المجتمعية، وتوجيه مساهمات الشركات نحو المشروعات التنموية المجتمعية، وفي ضوء رؤية مصر2030 ، تستعد مجموعة فوكس تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي لإطلاق مبادرة المنفذ “كل يوم حكاية” على مدى 30 يوم خلال شهر رمضان الكريم، استكمالا لمسيرة نجاح العام الماضي.

وقال كريم مكي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فوكس، إن المبادرة تنطلق هذا العام برعاية مجموعة متميزة من الشركات والمؤسسات الكبرى في مقدمتها "مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، وشركة نستله مصر، وبنك القاهرة، ومجموعة تعمير للتطوير العقاري، وشركة زانوسي".

وأضاف "مكي"، أن مبادرة "المنفذ 2024- كل يوم حكاية"، تستهدف في نسختها الحالية إعداد 50 ألف كارتونة مواد غذائية، يتم توزيعها على المناطق والأسر الأكثر احتياجاً في نحو 20 محافظة.

وكشف الرئيس التنفيذي لمجموعة فوكس، عن مفاجأة حيث أعلن عن تبني الرعاة الرسميين للمبادرة هذا العام لتجديد 50 مطبخ بمحافظة الفيوم على أن يتضمن ذلك تجهيزه بكافة المستلزمات من "أجهزة كهربائية مقدمة من شركة زانوسي، ووصلات مياه، ومطبخ خشب مكون من قطعتين، وسيراميك، ورخام مقدم من شركة البرنس للرخام، وأواني طهي مقدمة من شركة إيليت".

وصرح "مكي"، بأن “المنفذ” تستهدف إبراز دور كافة الجهات المقدمة للمساعدات وإرشادها لإيصال التبرعات الخيرية لمستحقيها، وتقديم أنشطة هادفة، ليكون كل يوم من أيام الشهر الكريم بمثابة ملحمة مجتمعية تتضافر فيها الجهود و”حكاية” إنسانية يتم إبرازها للجمهور لتجسد أسمى معاني الترابط والمحبة بين أبناء الوطن، ورد جميل للمصريين.

وأوضح أن المبادرة تتطلع لمزيد من التعاون المثمر مع الشركات والمؤسسات للانتشار على نطاق أوسع وفق أسس ونظم مبتكرة تلبي رؤية ورغبات كافة الجهات بالإسهام في تحسين المستوى المعيشي للأسر الأكثر احتياجاً، الأمر الذي ينعكس بدوره في الرقي بالمجتمع ورفع العلامات التجارية لمكانة أكبر بالسوق المصرية مايحقق منفعة مشتركة.


وتأمل المبادرة في تحقيق قيمة مضافة جديدة للمسئولية المجتمعية من خلال شركاء النجاح الداعمين، بتوفير غذاء آمن وصحي للمستحقين في كافة ربوع مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: کل یوم

إقرأ أيضاً:

لاستدامة الخدمة.. محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي المياه والصرف الصحي

عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، اجتماعًا بمسئولي المياه والصرف الصحي والكهرباء وإحدى مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة، لمناقشة الإجراءات المطلوبة لضمان استدامة الخدمة بمحطات صرف صحي المشاركة المجتمعية، والمُنفذة في 3 قرى بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور اللواء حازم عزت السكرتير العام، واللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، بجانب حضور كل من: المهندسة دينا عمر رئيس شركة مياه بني سويف، والمهندس أحمد قرني رئيس قطاع كهرباء بالمحافظة، وهاني الجويلي رئيس مدينة بني سويف، وحمادة راضي رئيس مدينة الواسطى، وماجد رمضان نائب رئيس مدينة ناصر.

بحث كافة الإجراءات المطلوبة لضمان استدامة الخدمة بمحطات صرف المشاركة المجتمعية 

وخلال الاجتماع، جرى بحث كافة السُبل والإجراءات المطلوبة لضمان استدامة الخدمة في محطات صرف صحي قرى: صفط الغربية بالواسطى، وسيد عبد القادر بمركز ناصر، والبساتين بمركز بني سويف، والتي تعمل بنظام المعالجة الثلاثية وجرى تنفيذها عن طريق المشاركة المجتمعية.

تذليل كافة المعوقات 

وجرى خلال الاجتماع، الاتفاق على عدد من الإجراءات التي تضمن التنسيق الدائم بين شركة الكهرباء والمياه وهيئة الصرف الصحي ومؤسسة المجتمع المدني، وممثلين من أهالي تلك القرى لاستمرار تقديم الخدمة بالشكل المطلوب، وتذليل كافة المعوقات سواء المالية أو الفنية التي قد تعرقل الجهود المشتركة من جانب التنفيذيين والمجتمع المدني في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • 4905 مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجا بالفيوم
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء خالد شعيب محافظ مطروح للعام الخامس على التوالي
  • للعام الخامس على التوالي.. «محمد» الاسم الأكثر شيوعا في إسرائيل
  • ماذا قدمت حياة كريمة للمواطن الأكثر احتياجا بمحافظة الأقصر؟
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • جهود التحالف الوطني في دعم الأسر الأكثر احتياجا.. سداد ديون الغارمات وخدمات طبية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • لاستدامة الخدمة.. محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي المياه والصرف الصحي
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • «صيدلة حلوان» تُنظم معسكراً علمياً للأطفال للعام الثاني على التوالي