في أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 2024، نقدم لكم دعاء اليوم الأول الذي يعتبر من أهم الأوقات التي يتجلى فيها تقرب العبد إلى ربه، ويأتي هذا الدعاء في ظل توجيه الله لعباده بالدعاء والتضرع إليه في هذا الشهر الفضيل، فإنه سبيل للوصول إلى رحمته ومغفرته.

وفي ضوء قوله تعالى في كتابه العزيز "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ" يتجلى أهمية الدعاء وقبوله في هذا الشهر الفضيل، فلنرفع أدعيتنا وتضرعاتنا إلى الله في أول أيام هذا الشهر المبارك، ابتداءً من أذان الفجر وعلى مدار ساعات هذا اليوم الفضيل، تلبيةً لنداء الله بالدعاء والتضرع.

دعاء أول يوم رمضان 2024

وإليكم دعاء أول يوم رمضان 2024 الذي يبحث عنه الجميع، بعدما أكدت الرؤية الشرعية أن غرة شهر رمضان اليوم الإثنين:

اللهم أجعله شهر عزًا وتمكين، ونصرًا للإسلام والمسلمين، اللهم أجمع فيه صفوفهم ووحد فيه كلمتهم، وأدرأ عنهم الفتن ما ظهر منها وما بطن.– اللهم تقبل منا إنك أنت السميع العليم، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واغفر لنا ولوالدينا، ولجميع المسلمين والمسلمات، الأحياء منهم والأموات، إنك سميع قريب مجيب الدعوات.– اللهم صلى على محمد وعلى أل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى أل إبراهيم، إنك حميد مجيد، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد. أدعية يوم 1 رمضان 2024

كما تشمل أدعية أول يوم رمضان 2024 المكتوبة من القرآن والسنة النبوية الآتي:

– اللهم أعنا على طاعتك على الوجه الذي ترضاه منا يا الله، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.– اللهم ارحمنا إذا وارانا التراب وودعنا الأصحاب وفارقنا النعيم وانقطع عنا النسيم.– اللهم أعنا على صيام نهاره، وقيام ليله، وبلغنا ليلة القدر يا أكرم الأكرمين، يا ذا الجلال والإكرام، واجعلنا من الفائزين بها.– اللهم ارزق جوارحنا الصيام عن المعاصي والذنوب والآثام، اللهم اجعل جميع أعمالنا خالصة لوجهك العظيم الكريم.، اللهم بلغنا ليلة القدر، وارزقنا الفردوس الأعلى في الجنة.-اللهم أنا نسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب الصالحات ورحمة المساكين والفوز بالجنة والنجاة من النار يا عزيز يا غفار يا ذا الجلال والإكرام.– اللهم وفقنا في هذه الليلة المباركة لمرافقة الصالحية البررة، وجنبنا فيها عن الوقوع في الغفلة والعصيان، اللهم أوني برحمتك ومعافاتك يا رب العالمين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان 2024 اول يوم رمضان 2024 دعاء أول يوم رمضان 2024 أول یوم رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

خاص| اعتذار محمد شاهين عن المشاركة في "سيد الناس" بسبب "لام شمسية"


اعتذر الفنان محمد شاهين، عن المشاركة في مسلسل "سيد الناس" بطولة الفنان عمرو سعد وإخراج محمد سامي، والمقرر عرضه في رمضان 2025.


وقال محمد شاهين في تصريح خاص لـ "الفجر الفني" إنه اعتذر عن المشاركة في مسلسل سيد الناس بسبب انشغاله بمسلسل آخر وهو "لام شمسية"، بطولة الفنانة أمينة خليل والمقرر عرضه في رمضان 2025.

وفي وقت سابق، نفى الفنان محمد شاهين تعاقده على المشاركة في مسلسل "سيد الناس" بطولة عمرو سعد والمقرر عرضه في موسم دراما رمضان 2025.


وأكد شاهين في تصريح خاص لـ "الفجر الفني" أنه فقط مرشح لأحد الأدوار في مسلسل "سيد الناس"، ولم يتعاقد على العمل بشكل رسمي حتى الآن.


فريق عمل مسلسل سيد الناس

 

مسلسل سيد الناس، مكون من 30 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي،  ويشارك في بطولة العمل كل من: عمرو سعد، إيمان العاصي، خالد الصاوي، إلهام شاهين، عماد زيادة، أحمد فهيم، أحمد رزق، طارق النهري، رضا إدريس، ريم سامي، ومنة فضالي، وجاري في الفترة الحالية التعاقد مع باقي أبطاله، ومن المقرر بدء تصويره الشهر المقبل، والعمل من تأليف وإخراج محمد سامي.

 

آخر أعمال الفنان محمد شاهين
 

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان محمد شاهين، هو مسلسل لحظة غضب المكون من 15 حلقة، وشارك في بطولته صبا مبارك، محمد شاهين، محمد فريد، علي قاسم، ناردين فرج، سارة عبدالرحمن، ريم خوري، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف مهاب طارق، وإخراج عبدالعزيز النجار.


برنامج رامز جاب من الآخر
 

وكان الفنان محمد شاهين، قد حل ضيفا مع الفنان محمد لطفي في الحلقة الرابعة من برنامج المقالب "رامز جاب من الآخر"، عبر فضائية "إم بي سي مصر"، للفنان رامز جلال، والذي عرض في شهر رمضان الماضي.

 

صناع عمل مسلسل لام شمسية

 

وتعاقد مؤخرا الفنان محمد شاهين على مشاركة الفنانة أمينة خليل بطولة أحدث أعمالها الدرامية مسلسل “لام شمسية”، المقرر عرضة في موسم دراما رمضان المقبل 2025، ومن المقرر أن تستقر الشركة المنتجة على موعد بدء تصوير المسلسل خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • خاص| اعتذار محمد شاهين عن المشاركة في "سيد الناس" بسبب "لام شمسية"
  • أسوة حسنة.. 5 مظاهر لأخلاق النبي عليك التحلي بها
  • أفضل أدعية مستجابة لأهل لبنان
  • محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاد ابنته بصورة مميزة
  • في ساعة الاستجابة الجمعة.. ردد أدعية زوال الضيق والاكتئاب
  •  أفضل أدعية فجر الجمعة.. «اللهم أصلح لي ديني وأغفر ذنوبي»
  • "مين دي؟".. محمد سامي يشوق الجمهور لمسلسل "إش إش"
  • أبرزهم «حمزة وتقابل حبيب».. مسلسلات رمضان 2025
  • مصر.. قرار من جهات التحقيق بحق الفنان محمد رمضان
  • 3 أدعية لأولادك أحرص عليها دائما