كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مديريات الطب البيطري والتموين بمواصلة المرور على معارض أهلًا رمضان والسلاسل التجارية والمنافذ السلعية والماركت علي مستوي الأحياء والمراكز والمدن للإطمئنان من توافر السلع وجودة اللحوم والدواجن والمنتجات الغذائية المعروضة للحفاظ على السلامة العامة للمواطنين وتلبية كافة احتياجاتهم خلال شهر رمضان.

 


وفي هذا الإطار قامت لجنة من إدارة التفتيش علي اللحوم بمديرية الطب البيطري بالجيزة بالبدء في أعمال المرور علي معارض أهلًا رمضان لبيع السلع واللحوم والدواجن والمنتجات الغذائية والتي تشمل معارض " شارع ترعة الزمر بالعمرانية – شارع عمرو بن العاص بالبدرشين – طريق اسيوط  بالحوامدية – شارع المطار بإمبابة – شارع عز الدين عمر بالطالبية " والتي أكدت في تقريرها من جودة وصلاحية المنتجات للإستهلاك الآدمي من حيث سلامة الأكياس ودرجة التجميد وتاريخ الإنتاج والصلاحية إلى جانب جودة السلع الغذائية والتموينية المعروضة واللحوم والدواجن.  
وقد شدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي ضرورة المتابعة الدورية من قبل مديريات التموين والطب البيطري ومباحث التموين لما تشهده تلك المعارض من إقبال كثيف من قبل المواطنين علي مدار اليوم لتلبية احتياجتهم من السلع الأساسية والاستراتيجية للحفاظ علي السلامة العامة لهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الجيزة معارض اهلا رمضان السلاسل التجارية المنافذ السلعية جودة اللحوم والدواجن مديرية الطب البيطري بالجيزة

إقرأ أيضاً:

«التجارة»: حظر تسويق وترويج السلع خارج المحلات التجارية

أصدرت وزارة التجارة والصناعة القرار الوزاري رقم (198) لسنة 2024، والذي ينصّ على حظر تسويق وترويج السلع والخدمات خارج حدود المحلات التجارية ومنافذ العرض «البوثات»، بهدف تنظيم الأنشطة التجارية وضمان حماية حقوق المستهلكين عبر منع الممارسات التجارية غير القانونية أو غير المرخصة.

وأوضحت الوزارة أن القرار يعني أنه لا يُسمح لأي نشاط تجاري بتسويق أو ترويج السلع والخدمات خارج المواقع المحددة رسميًا (المحلات التجارية والمنافذ المرخصة). بالإضافة إلى أنه أي عمليات بيع أو ترويج تتم خارج هذه الحدود تُعتبر مخالفة للقانون وتخضع للمساءلة.

وقالت إن القرار يأتي في إطار تعزيز الشفافية وحماية المستهلكين من العروض غير القانونية التي قد تؤثر سلباً على حقوقهم، كما يهدف إلى تحسين بيئة الأعمال وضمان أن جميع الأنشطة التجارية تتم وفقًا للقوانين المعمول بها في الكويت.

وحثّت الجميع على الالتزام بالقوانين لحماية حقوق المستهلكين والمساهمة في تعزيز الثقة في الاسواق التجارية.

مقالات مشابهة

  • زيارات دورية للتأكد من الأصناف الغذائية في المقاصف المدرسية بشمال الباطنة
  • «إكسترا نيوز»: منافذ حياة كريمة تقدم اللحوم بأقل الأسعار في الجيزة
  • «الجيزة التجارية» تعلن استجابة «التموين» لمطالبها لدعم البدالين التموينيين
  • «التجارة»: حظر تسويق وترويج السلع خارج المحلات التجارية
  • وزير التموين: عدم توافر التكنولوجيا كان سببًا في التوجه العالمي للدعم العيني
  • محافظ الجيزة يجري لقاءات دورية بالمواطنين والاستماع إلى شكاواهم وحلها
  • إكسترا نيوز: منافذ «حياة كريمة» توفر اللحوم بأسعار مخفّضة وبأعلى جودة
  • رئيس الوزراء: أتابع باستمرار موقف توافر السلع الأساسية بالأسواق في مختلف المحافظات
  • مدبولي يتابع موقف توافر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية منها
  • المكملات الغذائية المصممة لتعزيز مستويات الطاقة تشكل خطراً مميتاً