الوطن:
2024-06-29@12:26:30 GMT

موعد أذان المغرب في الفيوم اليوم الاثنين 11-3-2024

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

موعد أذان المغرب في الفيوم اليوم الاثنين 11-3-2024

بدأ العد التنازلي على انتهاء أول أيام الصيام، وفق إمساكية رمضان 2024 وموعد أذان المغرب في الفيوم اليوم الاثنين 2024، حسب ما أعلنت الهيئة العامة للمساحة المصرية، حيث ينتهي الصيام برفع أذان المغرب ويلتف جميع أفراد الأسرة حول مائدة الطعام في جو يسوده الألفة والود والبهجة احتفالا بأول أيام الصيام.

وتستعرض «الوطن» في السطور الآتية، موعد أذان المغرب في الفيوم اليوم الاثنين 11-3-2024 والذي يعلن موعد الإفطار وانتهاء أول أيام الصوم رسميًا.

موعد أذان المغرب في الفيوم اليوم

ويحل علينا موعد أذان المغرب في الفيوم اليوم معلنا انتهاء أول أيام صيام شهر رمضان 2024، بعد صيام نحو 13 ساعة و38 دقيقة بحسب ما أعلنت الهيئة العامة للمساحة المصرية في إمساكية رمضان 2024.

موعد أذان المغرب اليوم في الفيوم الإثنين 11-3-2024

ويأتي موعد أذان المغرب في الفيوم اليوم الإثنين 11-3-2024 بحسب إمساكية رمضان 2024 في تمام الساعة 6:03 مساءً، حيث يجتمع أفراد العائلة على مائدة واحدة لتناول الإفطار معًا احتفالًا بقدوم شهر الصوم.

موعد صلاة المغرب في الفيوم اليوم

وفي بيان سابق، كشفت دار الإفتاء، موعد صلاة المغرب في الفيوم اليوم الاثنين، مُبينةً أنّ وقت صلاة المغرب يبدأ من غروب الشمس، وينتهي باختفاء الشفق الأحمر من السماء.

 موعد الإفطار اليوم في الفيوم الإثنين 11-3-2024

ويرتبط موعد صلاة المغرب في الفيوم بموعد الإفطار اليوم في الفيوم اليوم، حيث يبدأ الإفطار بانطلاق أذان المغرب في تمام الساعة 6:03 مساءً تقريبًا بحسب التوقيت المحلي لمدينة الفيوم.

الشروق في الفيوم الساعة كام؟

وفيما يخص الشروق في الفيوم فإنّه يكون في تمام الساعة 6:11 صباحًا، فيما تأتي إمساكية رمضان 2024 محافظة الفيوم لتكشف مواقيت الصلاة ومواعيد السحور والإمساك والإفطار طيلة شهر الصوم كما يلي:

هل يجوز الصلاة في نفس وقت الأذان؟

وكشفت الإفتاء في بيان سابق، أنّه لا حرج على المسلم أن يؤدي الصلاة عند ابتداء المؤذن بالأذان حيث إنّ المؤذن لا يرفع الأذان إلا بعد دخول الوقت، ولكن الأفضل والأولى أن يردد الأذان خلف المؤذن، ثم يصلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد أذان المغرب مواقيت الصلاة اليوم أذان المغرب صلاة المغرب موعد صلاة المغرب إمساکیة رمضان 2024 صلاة المغرب

إقرأ أيضاً:

تصرف الدواء مجانًا.. قافلة تعالج 143 مريضًا بمحافظة الفيوم

شاركت مديرية التضامن الإجتماعى بالفيوم جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة طبية استهدفت توقيع الكشف الطبي على عدد 143 مريض ضمن المرضى غير القادرين بقرى الشيخ فضل وسيلا وتوابعها بمركز الفيوم، وقرية السليين بمركز سنورس، وبالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب، محافظ الفيوم.

 

وأعلن جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحيه تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته.

 

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة إلى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

 

وأضاف أن الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

 

 

 

 

 

 

الانتهاء من توزيع 50 ألف كيلو لحوم و25 ألف كرتونة رمضان بقرى ونجوع الفيوم IMG-20240627-WA0029 IMG-20240627-WA0028

مقالات مشابهة

  • قبل حفلة السبت.. النجم محمد رمضان يوجه رسالة خاصة للجمهور المغربي ويعدد أفضال المملكة عليه
  • الفلكي الجوبي يكشف موعد أول أيام السنة الهجرية الجديدة ويفجر مفاجأة بشأن بداية شهر رمضان
  • موعد شهر رمضان المبارك 2025 فلكيا
  • موعد شهر رمضان 2025.. «الحسابات الفلكية» توضح
  • عاجل - اعرف موعد رأس السنة الهجرية 2024.. وما حكم صيام أول أيام شهر محرم 1446؟
  • عاجل- تصل لـ3 أيام.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. وأفضل الأدعية المستحبة
  • لهذا السبب.. محمد رمضان يسافر المغرب
  • تصرف الدواء مجانًا.. قافلة تعالج 143 مريضًا بمحافظة الفيوم
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 بعد تبكيرها
  • «3 أيام متتالية».. موعد أجازة ثورة 30 يونيو 2024 لـ القطاعين العام والخاص