أعلنت أمانة المنطقة الشرقية، عن ارتفاع عدد مستفيدي النقل العام "حافلات المنطقة الشرقية" لأكثر من مليوني مستفيد، وذلك منذُ بداية تشغيل المشروع.

وأوضحت الأمانة مواعيد الخدمة للحافلات خلال شهر رمضان المبارك على جميع المسارات، حيث تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً، وتنتهي في تمام الساعة الثانية صباحاً من اليوم التالي، مشيرةً إلى أن الأنظمة الذكية التي تمت إضافتها شكلت نموذجاً متكاملاً للتحكم والإدارة بكفاءة عالية ومراقبة.

وتسعى الأمانة إلى تطبيق الأنظمة الذكية في الرقابة والتشغيل في أنظمتها، ومنها مشروع النقل العام لحاضرة الدمام والقطيف، من خلال متابعتها من غرفة التحكم المجهزة بأحدث التقنيات لعرض آليات الرقابة على المشروع لحركة الحافلات في الحاضرة، والرقابة الميدانية ومركز التحكم عبر كاميرات مراقبة للسائق وحركة الحافلة، إضافة إلى تحليل بيانات الركاب ورصد نسب مستخدميها وفئاتهم، إضافة إلى الكاميرات الداخلية والخارجية للحافلات؛ لملاحظة حركة الركاب بالداخل وحركة المرور والمشاة بمحيط الحافلة ومراعاة متطلبات السلامة.

وأفادت أن هذا المشروع يأتي امتداداً لجهودها في تنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وزوار المنطقة، لتسهيل حركة التنقل داخل المناطق المركزية المزدحمة ونقاط الجذب، والحد من مدى الانبعاثات الكربونية جراء الاستخدام المتكرر لمركبات الأفراد، واستهلاك الطاقة، ما ينعكس بدوره في خفض وتقليل الازدحام المروري.

نسعد بخدمتكم خلال #شهر_رمضان المبارك عبر جميع مسارات #حافلات_المنطقة_الشرقية و كل عام و انتم بخير .@Easternprovbus #أمانة_المنطقة_الشرقية pic.twitter.com/FQ9ivfg3lr

— أمانة المنطقة الشرقية (@EasternEamana) March 10, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المنطقة الشرقية شهر رمضان المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

متحدث أمانة عسير: إجراء 900 جولة رقابية يومية على المتاجر الغذائية

أوضح متحدث أمانة عسير ماجد الشهري، أهمية وعدد الجولات الرقابية اليومية التي تتم على المتاجر.

وأضاف الشهري، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن حوالي من 700 إلى 900 جولة رقابية يومية في المنطقة على المتاجر الغذائية في المنطقة.

وتابع، أن الأجواء والمواقع في المنطقة جاهزة وكذلك الأمانة والبلديات ذات جاهزية عالية في الخدمات التي تقدمها، مشيرا إلى تكثيف أعمال الرقابة على مستوى المنطقة فضلا عن السحب العشوائي لعينات من المطعم والمحال للتأكد من سلامة المواد الغذائية.

فيديو | متحدث أمانة عسير ماجد الشهري: من 700 إلى 900 جولة رقابية يومية في المنطقة على المتاجر الغذائية#عين_الخامسة#الإخبارية pic.twitter.com/aP6eVm9xlM

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 25, 2024

مقالات مشابهة

  •  الشرقية ترفع 60 ألف طن نفايات خلال أسبوع 
  • أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة
  • الحكومة تعلن مواعيد جديدة لغلق المحال التجارية لترشيد الاستهلاك (فيديو)
  • متحدث أمانة عسير: إجراء 900 جولة رقابية يومية على المتاجر الغذائية
  • نائب أمير المنطقة الشرقية يدشن مركز «شمل» بالدمام
  • أمير الشرقية: المنشآت الصحية المتخصصة إضافة مهمة لتلبية حاجة السكان
  • أمانة الشرقية تنفذ 12.464 جولة في أعمال الإصحاح البيئي ومكافحة الحشرات بحاضرة الدمام
  • أمانة الشرقية تجدد دعوتها لملاك المباني المستهدفة لإصدار شهادة امتثال المباني
  • سلطان القاسمي يعتمد 3 شعارات جديدة لبلديات مدن المنطقة الشرقية
  • سلطان يعتمد 3 شعارات جديدة لبلديات مدن المنطقة الشرقية