مسقط-أثير

مع اقتراب شهر رمضان المبارك تستعد لجنة الزكاة بولاية السيب كغيرها من المؤسسات الخيرية لهذا الموسم الخيري وتبذل قصارى جهدها لإعداد أعمال وبرامج رمضانية تُسهم في اكتمال المشهد الخيري واحتواء سوابق الخير التي يبادر بها جموع الناس على اختلاف ثقافاتهم في هذا الشهر الكريم.

ومن أبرز البرامج الرمضانية التي عادة ما تستعد لها لجنة الزكاة بولاية السيب قبل حلول الشهر الفضيل ” برنامج السلة الرمضانية” والمتمثل في طرود مجهزة بمواد غذائية تغطي احتياج الأسرة من المواد بصورة عامة.

وحرصا من اللجنة على نشر الوعي والمعرفة لاسيما الدينية جاء برنامج “وذكر” ليكون محطة تستضيف من خلاله اللجنة نخبة رائعة من المختصين في شتى المجالات والمعارف لعقد حوارات معهم.

واستكمالا للمشهد المعرفي عملت اللجنة هذا العام على إعداد حلقات برودكاست لسيرة الخليفة الخامس عمر بن العزيز ودوره في تعزيز الاقتصاد الإسلامي عبر الزكاة.

ونظرا لكثرة مرتادي سوابق الخير على اللجنة جاءت منصة سيتي سنتر بالموالح مجهزة لاستقبال الجماهير الراغبة في مشاركة اللجنة في أعمالها الخيرية سواء بالتبرع العيني أو النقدي.

وبختام شهر رمضان تصرف اللجنة جهودها لاستقبال وتنظيم زكاة الأبدان(الفطر) لكون اللجنة الجهة الرسمية المعنية باستقبال هذه الزكاة في مجتمع الولاية وصرفها للمستحقين المدرجة أسماؤهم في قائمة اللجنة.

الجدير بالذكر أن اللجنة تسعى كل عام إلى الارتقاء بهذه البرامج في نوعيتها ومضمونها لتكون فاعلة في التأثير وخدمة المحتاجين في مجتمع ولاية السيب.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

وكيل «النواب» يكشف آلية عمل لجنة مناقشة برنامج الحكومة: 20 دقيقة لكل وزير

حدد المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب ورئيس اللجنة البرلمانية الخاصة المشكلة لمناقشة برنامج الحكومة، الضوابط التي سيتم بموجبها مناقشة برنامج الحكومة في حضور وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

إحالة بيان الحكومة إلى اللجنة

وقال سعد الدين، إنه سيتم الاستماع لبيان الوزراء لمدة 20 دقيقة لكل وزير، وكذلك الاستماع لمداخلات الأعضاء بحدود 3 دقائق لكل عضو، والاستماع لتعقيب الوزراء على الأعضاء، مشيرا إلى إحالة بيان الحكومة إلى اللجنة لدراسته حسب المادة 126 للائحة.

اللجنة البرلمانية تعمل لمدة 10 أيام

وأوضح وكيل أول مجلس النواب أن اللجنة البرلمانية ستعمل لمدة 10 أيام، لافتا إلى أن الوقت مضغوط، متابعا: «أعددنا جدول أعمال اللجنة بمعدل اجتماعين في اليوم حتى يوم الاثنين القادم بما في ذلك أيام الجمعة والسبت».

واستطرد قائلا: «الجمعة سيكون هناك اجتماع واحد وتم دعوة الوزراء تباعا لحضور الاجتماعات».

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع لجنة دراسة برنامج الحكومة  
  • وزير الشئون النيابية يشيد بتشكيل لجنة النواب المعنية بدراسة برنامج الحكومة
  • رئيس اقتصادية النواب: برنامج الحكومة متميز ويلمس المتخصصين
  • رئيس لجنة دراسة برنامج الحكومة يعلن مدة عمل اللجنة وخربطة اجتماعاتها
  • رئيس لجنة مناقشة برنامج الحكومة بـ«النواب»: هدفنا توصيل رسالة المواطن
  • وكيل «النواب» يكشف آلية عمل لجنة مناقشة برنامج الحكومة: 20 دقيقة لكل وزير
  • قمة يلفها الغموض.. واشنطن تستعد لاستقبال الناتو في توقيت حرج
  • لجنة دراسة برنامج الحكومة: سنراجع مدى الالتزام بتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي
  • لجنة دراسة برنامج الحكومة تعقد أول اجتماعتها بحضور عدد من الوزراء
  • عضو بـ«النواب»: اللجنة البرلمانية ستقوم بدراسة دقيقة وعميقة لبرنامج الحكومة