الشارقة: الخليج
يعقد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة الخميس المقبل، جلسته السادسة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر بمقره في مدينة الشارقة، برئاسة الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي رئيس المجلس.
ويتضمن جدول الاعمال بعد التصديق على مضبطة الجلسة الخامسة، مناقشة المجلس لمشروع قانون لسنة 2024م بشأن تأجير العقارات في إمارة الشارقة.


يحضر وقائع الجلسة المستشار الدكتور منصور محمد بن نصار عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس الدائرة القانونية لحكومة الشارقة وخالد بن فلاح السويدي مساعد المدير العام لبلدية مدينة الشارقة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة عقارات الشارقة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة البرلمانية الأولى اليوم

أنهي المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة الأولى للمجلس، اليوم، على أن يعاود المجلس انعقاده بعد 15 دقيقة، تمهيدًا لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية.

وأعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي فتح باب تلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية، وعددها 25 لجنة برلمانية لاختيار هيئات مكاتبها وتشمل رئيسا ووكيلين وأمينا للسر.

قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب

ووفقا لقانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، تتكون كل لجنة من اللجان النوعية للمجلس من عددٍ من الأعضاء، يحدده المجلس في بداية كل دور انعقاد عادى، بناء على اقتراح مكتب المجلس، بما يكفل حسن قيام هذه اللجان بأعمالها. ولا يجوز في جميع الأحوال أن يزيد عدد أعضاء اللجنة من محافظة واحدة على ربع مجموع أعضائها.

يتلقى رئيس المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي في الموعد الذي يحدده طلبات الأعضاء بالترشح لعضوية اللجان. ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الطلبات مراعيا التخصص واختصاصات اللجان قدر الإمكان. وذلك كله وفقا للقواعد والشروط والمواعيد التي يحددها مكتب المجلس.

يجب أن يشترك العضو في إحدى لجان المجلس، ويجوز له، بموافقة مكتب المجلس، أن يشترك في لجنة ثانية للإفادة من خبرته وتخصصه في مجال نشاط اللجنة، وفى هذه الحالة لا يكون له حق التصويت في اللجنة الثانية، أو صرف أي مزايا مالية عن حضور اجتماعاتها. ولا يجوز لرئيس أو أي عضو بمكتب إحدى اللجان أن يكون عضوا في أي لجنة أخرى، إلا بموافقة مكتب المجلس.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشيوخ يرفع الجلسة العامة لـ 13 أكتوبر الجاري
  • رئيس مجلس الشيوخ يحيل عددًا من القوانين للجان المختصة والبت فيها
  • رئيس مدينة رأس غارب يناقش طلبات المواطنين ومشروعات الخطة الاستثمارية
  • مسار إعداد القانون المالي 2025 يأخذ منعطفاً حاسماً قبل عرضه على المجلس الوزاري
  • ولي عهد الشارقة يطلع على مستجدات مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة
  • رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة البرلمانية الأولى اليوم
  • «تنفيذي الشارقة» يبحث السياسات العامة للعمل الحكومي
  • رئيس مجلس النواب يحيل 12مشروع قانون و18 اتفاقية دولية إلى اللجان النوعية المختصة
  • الحكومة تسحب مشروعات قوانين من البرلمان لإعادة النظر فيها.. منها «الأحوال الشخصية»
  • مجلس الحكومة ينعقد الخميس لمناقشة مشاريع قوانين ومراسيم جديدة