حددت الهيئة المصرية العامة للمساحة مواعيد آذان المغرب في جميع المحافظات المصرية، وكان توقيت آذان المغرب في محافظة قنا يوم الافتتاح الرسمي لشهر رمضان المبارك عند الساعة 05:56 مساءً، بعد أن بلغت ساعات الصيام 27.12 ساعة.

في الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، تثير تساؤلات متعددة من المواطنين، سواء كانوا كبارًا أم صغارًا، حول مواعيد الإفطار والسحور، بهدف تنظيم أوقاتهم وأعمالهم وفقًا للتوقيت المحلي لمحافظاتهم.

تضمنت مواقيت الصلوات خلال يوم الاثنين، الأول من رمضان 1445 هـ الموافق 11 مارس 2024، صلاة الفجر في تمام الساعة 4:29 صباحًا، وصلاة الظهر في الساعة 11:59 صباحًا، وصلاة العصر في الساعة 3:23 مساءً، وصلاة المغرب في الساعة 5:56 مساءً، وصلاة العشاء في الساعة 7:10 مساءً.

وفيما يتعلق بالمواقيت التقديرية لموعد السحور، يأتي تقريبًا في الساعة 2:29 صباحًا، بينما يكون موعد الإمساك تقريبًا الساعة 4:29 صباحًا. أما صلاة الضحى، فتبدأ في الساعة 6:03 صباحًا.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من ديوان الأسر في قنا يفتح أبوابه طوال أيام شهر رمضان المبارك لاستقبال الضيوف وإكرام المارة بالطرق المعتادة. 

وبالإضافة إلى ذلك، يُقام عدد من الأمسيات الدينية التي يحييها مشاهير القراء والمداحون، تتضمن بعض الكلمات الدينية للضيوف. 

في المقابل، تشهد المساجد عقد ندوات مكثفة طوال أيام شهر رمضان الكريم، وذلك وفقًا للتعليمات الصادرة عن وزارة الأوقاف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان أذان المغرب المغرب في المحافظات محافظة قنا شهر رمضان المغرب فی صباح ا

إقرأ أيضاً:

السجن 10 سنوات لشيخ بارز من الأسرة الحاكمة في الكويت.. هذه تهمته

 قال مصادر إن محكمة التمييز الكويتية أيدت اليوم الخميس حكما يقضي بحبس الشيخ صباح جابر المبارك وهو أحد أفراد الأسرة الحاكمة، وشريكه ووافدين اثنين 10 سنوات، وحبس محام سبع سنوات، بتهم تتعلق بغسل الأموال في القضية المعروفة بقضية "الصندوق الماليزي".

والشيخ صباح جابر المبارك هو ابن رئيس الوزراء الأسبق الشيخ جابر المبارك الصباح، بحسب وكالة "رويترز".

كما ألزمت المتهمين الخمسة برد مليار دولار وتغريمهم متضامنين مبلغ 183 مليون دينار.

ويقدر محققون ماليزيون وأمريكيون أنه تم اختلاس نحو 4.5 مليار دولار من الصندوق منذ تأسيسه في 2009، وأشاروا إلى تورط رئيس وزراء ماليزيا السابق نجيب عبدالرزاق وموظفين في بنك جولدمان ساكس ومسؤولين كبار في دول أخرى.

وفي آذار/ مارس من العام الماضي 2023، أصدرت محكمة الجنايات حكمها ضد المتهمين، ليتم تأييد الحكم اليوم من قبل محكمة التمييز.


وبدأت قصة القضية عند انتخاب مهاتير محمد رئيسا لوزراء ماليزيا منتصف العام 2018، وكان من أوائل قراراته حينها إقالة رئيس هيئة مكافحة الفساد، ورئيس المحكمة العليا، كما قدّم تهما بالفساد ضد سلفه نجيب عبد الرزاق وزوجته، بإجمالي مبالغ مختلسة وصلت إلى أكثر من 680 مليون دولار.

وبعد زعم عبد الرزاق أن الأموال كانت عبارة عن هدية من السعودية، وبالتحقق من الموجودات في حساباته ومنزله، من أموال ومجوهرات، تبين أن قيمتها تصل إلى 266 مليون دولار، وجزء منها له قصة مرتبطة بالكويت.

الطرف الرئيسي الآخر بقضية الصندوق الماليزي، وهو رجل الأعمال الصيني جو لو، استفاد من علاقاته داخل الكويت، بتفادي مذكرات التوقيف التي أصدرتها "الانتربول" ضده، رغم أنه مطلوب لدى القضاءين الأمريكي والماليزي.

وبحسب تقرير سابق لوول ستريت جورنال، فإن جو لو أقر أمام صباح جابر الصباح بأنه اختلس من الصندوق الماليزي أموالا أكثر بكثير من المعلنة، وتصل إلى عدة مليارات، قام بنقل بعضها من بنوك صينية إلى أخرى كويتية بتسهيل من المتورطين معه في الكويت.

الجدير بالذكر أن علاقة جو لو بالشيخ الكويتي كانت مغطاة بطابع شبه رسمي، إذ تم إنشاء صندوق استثماري مشترك بقيمة 8 مليارات دولار في 2016، الهدف منه هو أن يسحب الرجل الصيني المثير للجدل أمواله من الولايات المتحدة بطرق قانونية، بدعوى قيامه باستثمارات إنشائية وعقارية في الكويت، وهو ما دفع الإعلام لتسمية القضية بـ"الصندوق الماليزي".

مقالات مشابهة

  • صباح الكورة.. بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2 وتطور جديد في ملف رمضان صبحي بأزمة المنشطات
  • سبّبها حصان .. الأميرة آن تغادر المستشفى بعد 5 أيام من إصابة في الرأس
  • موعد شهر رمضان المبارك 2025 فلكيا
  • طقس الجمعة.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • السجن 10 سنوات لشيخ بارز من الأسرة الحاكمة في الكويت.. هذه تهمته
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط القاهرة - أسوان والعكس
  • تخفيف أحمال الكهرباء.. إقبال 1200 طالب بالثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية للمذاكرة
  • عاجل- مواعيد غلق المحال التجارية في مصر اعتبارًا من أول يوليو (تفاصيل)
  • بيان من محافظة الإسكندرية بشأن الثانوية العامة
  • بسبب الكهرباء.. مكتبة الإسكندرية والاستاد يفتتحان أبوابهما لطلاب الثانوية العامة