كشفت صحيفة “ميلتري ووتش” ألامريكية متخصصة بالشؤون العسكرية أن مركبات المشاة القتالية الأمريكية “برادلي”، ذات الحماية الديناميكية، لا يمكنها أن تصمد أمام صاروخ “فيخر-1” الروسي المضاد للدبابات. وجاء في الصحيفة: “صُممت الصواريخ الروسية الحديثة المضادة للدبابات، مثل “فيخر-1″، التي تسببت في أضرار جسيمة للمركبات المدرعة الأوكرانية، خصيصًا لمواجهة مثل هذه الدروع”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “برادلي”، التي صنفتها واشنطن على أنها “مدمرة الدبابات”، كان من المفترض أن تمنح القوات الأوكرانية ميزة في المعركة ضد الجيش الروسي، ولكن من الملاحظ أن هذه المركبة القتالية تعرضت لانتقادات في كثير من الأحيان بسبب أدائها المنخفض من ناحية الدروع. وتابعت صحيفة “ميلتري ووتش” أن أوكرانيا حاولت إطالة أمد بقاء “برادلي” في ساحة المعركة، باستخدام الحماية الديناميكية السوفيتية، لكنها لم تنجح. وتتلقى أوكرانيا مساعدات عسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها أمريكا وبريطانيا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير/ شباط الماضي، إذ تسعى تلك الدول إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، رغم تأكيدات موسكو المتكررة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

“الأخطبوط” الروسي مدفيديف يواصل مشواره في ويمبلدون

إنجلترا – صعد الروسي دانييل مدفيديف إلى الدور الثالث لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، التي تقام مبارياتها على الملاعب العشبية، ويبلغ مجموع جوائزها 50 مليون جنيه إسترليني.

ونجح اللاعب الروسي الملقب بـ”الأخطبوط” في قلب تاخره بمجموعة إلى فوز على الفرنسي ألكسندر مولر، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-7) و(7-6) و(6-4) و(7-5) في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء، واستمرت لمدة ثلاث ساعات و29 دقيقة.

وسيكون دانييل مدفيديف (28 عاما) في الدور الثالث للبطولة على موعد مع الألماني يان لينارد شتروف، الذي تغلب بدوره على الصيني زهانغ زهيزهين، بثلاث مجموعات لواحدة أيضا، في اللقاء الذي جمعهما في وقت سابق من يوم الأربعاء.

بينما تأهل الروسي الآخر كارين خاتشانوف، المصنف 21 في البطولة، إلى الدور الثاني على حساب مواطنه أصلان كاراتسيف، الذي أعلن انسحابه بسبب الإصابة، عندما كانت النتيجة تشير إلى تأخره، بنتيجة: (3-6) و(7-6) و(6-7) و(0-2)، ليواجه في الدور المقبل الفرنسي كوينتين هاليس.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • “المركزي الروسي” يرفع أسعار العملات الرئيسية أمام الروبل
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • “العملية البرية” جنوب لبنان.. تورطٌ في استنزاف مفتوح أم تدحرجٌ نحو حرب كبرى؟
  • “الأخطبوط” الروسي مدفيديف يواصل مشواره في ويمبلدون
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/