المناطق_المدينة المنورة

أقامت الشؤون النسائية في الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي أمس، ورشة عمل عن بُعد بعنوان ” دور الجهات المشاركة والفرق التطوعية بخدمة ضيوف الرحمن”.

وتناولت ورشة العمل أهم الخدمات والأعمال التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع الفرق التطوعية المشاركة في عدد من المجالات التي تخدم قاصدات المسجد النبوي، كما استعرضت المخطط التوضيحي للقسم الشمالي الشرقي والشمالي الغربي، وتحديد المواقع المخصصة لهم، إضافة إلى توضيح أهم التعليمات والالتزامات التي يجب على المتطوعات مراعاتها عند ممارسة العمل التطوعي.

أخبار قد تهمك جموع المصلين يؤدون صلاة التراويح في أولى ليالي شهر رمضان المبارك بالمسجد النبوي 11 مارس 2024 - 1:01 صباحًا الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي تكمل استعدادتها لشهر رمضان المبارك 10 مارس 2024 - 6:19 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المسجد النبوي

إقرأ أيضاً:

30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك

الوحدة نيوز/ أدى آلاف المواطنين الفلسطينيين صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات العدو الصهيوني على الوصول إلى المسجد.

وبحسب وكالات الأنباء الفلسطينية، قدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 30 ألف مواطن فقط أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات العدو نصبت حواجزها في محيط البلدة القديمة وعلى أبواب المسجد الأقصى، ودققت في هويات القادمين لأداء الصلاة، ومنعت عددا منهم من الوصول إلى المسجد لأداء الصلاة، كما اعتدت على مرابط فلسطيني من أراضي الـ48، وأعاقت عمل الطواقم الصحفية عند باب الأسباط.

وتواصل قوات العدو فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة، وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.

وتحرم سلطات العدو آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور الحواجز العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

ومنذ بدء العدوان الصهيوني الأمريكي الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، في أكتوبر الماضي، شددت قوات العدو من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة.

مقالات مشابهة

  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • بعد تجربة مسار السلام.. حاج جزائري: الدخول والخروج بالمسجد النبوي استغرق 6 دقائق فقط
  • نحو 30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك
  • مسؤول بالمسجد النبوي: أخذ عينات عشوائية من مصادر زمزم على مدار الساعة للتأكد من سلامتها
  • موعد شهر رمضان المبارك 2025 فلكيا
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • 5 مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • خمسة مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي