أطلقت جمعية وفادة التطوعية لخدمة زائري المسجد النبوي، مبادرة النقل المجاني للمتطوعين إلى المسجد النبوي؛ للمساندة في تقديم الخدمات للمصلين والصائمين في المسجد النبوي خلال شهر رمضان المبارك.


وحددت الجمعية - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الاثنين، مسارين لنقل المتطوعين تشمل مسار "حي عروة - المسجد النبوي" ومسار "حي شظاه - المسجد النبوي" وذلك على مدى أيام الشهر الفضيل، عبر حافلات يتم تسييرها بشكل منتظم ضمن خدمات النقل الترددي، بدءًا من الساعة الرابعة عصرًا وحتى بعد صلاة التراويح بساعة بشكل يومي، فيما يستمر تقديم الخدمة خلال العشر الأواخر من رمضان إلى ما بعد صلاة القيام بنصف ساعة.


وتأتي الخدمة ضمن الجهود التي هيأتها الجهات المشاركة في تقديم الخدمات لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي، بالتنسيق مع الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين الشريفين، وهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، والجهات ذات العلاقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المسجد النبوي شهر رمضان ا المتطوعين المسجد النبوی

إقرأ أيضاً:

اليونيسيف تطلق التسجيل الرقمي للمواليد الجدد في العراق

السومرية نيوز-محليات

أعلنت منظمة اليونيسيف، اليوم الجمعة، الاطلاق الرسمي لنظام التسجيل الرقمي المدني والإحصاءات الحيوية، لتسجيل المواليد. ونقلت المنظمة، عن وزير الصحة صالح الحسناوي قوله، ان النظام الرقمي يهدف إلى ضمان التسجيل الشامل للمواليد الجدد وتحسين تقديم الخدمات في مختلف مناطق العراق، فمن خلال رقمنة تسجيل المواليد، تسعى المبادرة إلى تبسيط الاجراءات والعمليات وتعزيز الدقة وضمان إمكانية الوصول إلى البيانات الحيوية الضرورية للتخطيط الفعال وتوفير الخدمات في قطاعات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية".

وأكدت ساندرا لطوف، ممثلة اليونيسف في العراق، أن "هذا الإطلاق يمثل علامة بارزة في رحلة العراق نحو التحول الرقمي في مجال الصحة. فمن خلال ضمان حق كل طفل في الهوية القانونية منذ الولادة، فإننا لا نعزز حقوق الأطفال فحسب، بل نمهد الطريق أيضاً لنظام أكثر شمولاً وكفاءة في تقديم الخدمات".

وأشارت اليونيسيف الى انها لعبت دوراً محورياً في دعم وزارة الصحة خلال الأشهر الـ 15 الماضية، من خلال بناء القدرات الوطنية وتوفير المساعدة الفنية حيث تمكن المسؤولون في الصحة من إنشاء وتجربة منصة التسجيل المدني الرقمية بنجاح في 12 مركزاً لتسجيل المواليد في بغداد وفي اقليم كردستان، مبينة ان هذه المرحلة التجريبية الناجحة تؤكد جاهزية وفعالية النظام لتعميمه على المستوى الوطني.

ومن المتوقع أن يُحدِث نظام التسجيل المدني الرقمي للمواليد الجدد تغييراً ثورياً في مجال تقديم الخدمات في العراق، مما يضمن الوصول إلى البيانات الدقيقة وفي الوقت المناسب لغرض اتخاذ القرارات الصائبة وتعزيز انجاز النتائج الصحية في البلاد، بحسب اليونيسيف.

وتضيف السيدة لطوف: "هذه المبادرة لا تعزز التزامنا بحقوق الأطفال فحسب، بل تشكل سابقةً للاستفادة من التكنولوجيا نحو بلوغ العراق لأهداف التنمية المستدامة ، وخاصة الهدف الثالث ".

مقالات مشابهة

  • رغم قيود العدو الإسرائيلي.. نحو 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • اليونيسيف تطلق التسجيل الرقمي للمواليد الجدد في العراق
  • إطلاق مبادرة لقياس جودة الهواء باستخدام وسائل النقل العام في رأس الخيمة
  • المسجد النبوي يستقبل 1.3 مليون حاج منذ بدء موسم الحج
  • ننشر أهداف قانون إعادة تنظيم الهيئة العامة للنقل النهري بعد موافقة النواب
  • عشرات المستعمرين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال
  • أكثر من خمسة ملايين يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي
  • أمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي