تحدث مدحت وهبة المتحدث الرسمي باسم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، عن تفاصيل انطلاق دوري رياضي للمتعافين من الإدمان بالمناطق المطورة بديلة العشوائيات برعاية الصندوق، منوهًا بأن ذلك يأتي وفقََا لتوجيهات القيادة السياسية بتنفيذ برامج توعوية متكاملة للأهالي داخل المناطق المطورة بديلة العشوائيات في الأسمرات وبشاير الخير والمحروسة وغيرها.

علاج الإدمان

وأكد “وهبة”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة “الأولى”، أنه يتم تنفيذ برامج توعوية وحملات طرق أبواب لمنازل الأسر ونوعيهم بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي وكيفية التعامل مع الابن الذي يتعاطى المواد المخدرة وكيفية التواصل مع الخط الساخن للصندوق 16023 لتقديم أي خدمات علاجية للمرضى بسرية تامة.

وشدد متحدث صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، على أنه تم افتتاح 6 عيادات داخل المناطق المطورة وتستقبل الشباب والمرضى لتقديم كل الخدمات العلاجية، وعلى مدار العام الماي قدمنا خدمات علاجية لأكثر من 19 ألف مريض إدمان من أبناء المناطق المطورة والمناطق المجاورة لها، ونقدم الخدمات العلاجية في المراكز التابعة للصندوق، متابعًا: “نقدم خدمات متمثلة في أنشطة ما بعد العلاج مثل الدوري الرياضي الذي يستهدف تعظيم دور الرياضة، وهذا الأمر يحد من الانتكاسة ويأتي في إطار إعادة دمجهم في المجتمع مرة أخرى”.

 

وأوضح أنه يتم تنظيم هذا الدوري كل عام للمتعافين على مستوى مراكز العزيمة بكل أنحاء الجمهورية، كما أن كبار النجوم يتطوعون ويشاركون في اللعب معهم وهو ما يمنحهم دفعة قوية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدمان علاج الإدمان المواد المخدرة الأسمرات الصندوق

إقرأ أيضاً:

متحدث مكافحة المخدرات: نثمن جهود المبلغين عن مهربي ومروجي المواد المخدرة

ثمَّن متحدث مكافحة المخدرات الرائد مروان الحازمي، جهود كل من بادر وقام بالإبلاغ وتقديم معلومات عن مهربي ومروجي المواد المخدرة.

وأكد الحازمي، خلال مداخلة لقناة الإخبارية، ضرورة تكاتف الجميع في مكافحة تلك الآفة الخطيرة من خلال تقديم البلاغات عن مهربي ومروجي المواد المخدرة.

وأردف، أن ذلك يتم بالاتصال على رقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995 أو عبر البريد الإلكتروني الرقمي أو الاتصال على الرقم 911 من مناطق مكة المكرمة والرياض والمنطقة الشرقية، مشيرا إلى أن جميع تلك البلاغات تعالج بسرية تامة ومن دون أدنى مسؤولية على المبلغ.

فيديو | متحدث مكافحة المخدرات الرائد مروان الحازمي: في ضربة استباقية أمنية..

القبض على 3 مواطنين و2 من الجنسية اليمنية حاولوا ترويج 659 كغم من الحشيش في محافظة الدائر في جازان#نشرة_النهار | #الإخبارية pic.twitter.com/4mkMUOuSn4

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي لمكافحة الإدمان.. تحديات صحية ومسئولية حكومية مجتمعية
  • متحدث مكافحة المخدرات: نثمن جهود المبلغين عن مهربي ومروجي المواد المخدرة
  • الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج باستخدام برنامج العلاج ببدائل الأفيونات (الميثادون)
  • الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج بإستخدام برنامج العلاج ببدائل الأفيونات (الميثادون)
  • بهدف مكافحة الإدمان.. الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج باستخدام برنامج بدائل الأفيونات
  • «الصحة»: استجابة 700 مريض للعلاج ببرنامج «بدائل الأفيون»
  • رأس البر تطلق عدد من المبادرات لروادها لتعزيز مستوى الخدمات
  • في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. نصائح للوقاية من الإدمان
  • «الوطني للتأهيل»: جهود الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • مدبولى يناقش مع الأمم المتحدة التعاون في مكافحة الإدمان والهجرة غير الشرعية