يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين، إن إرسال الولايات المتحدة الأمريكية مساعدات جوية إلى قطاع غزة، هو استعراض مثير للسخرية.

وأعربت الخارجية الإيرانية، عن أملها في أن “نشهد في شهر رمضان إجراءات إقليمية ودولية رادعة لإنهاء التوحش الصهيوني في قطاع غزة”.

ولفتت إلى أن “واشنطن مسؤولة عن استمرار الحرب في غزة ويمكنها إنهاؤها في حال وجود إرادة سياسية”، وأضافت: “أمريكا طرف في الحرب على غزة ومسؤولة عن بدئها واستمرارها ومنع إنهائها”.

ودخلت الحرب في غزة يومها الـ 157، الاثنين، على وقع استمرار القصف الإسرائيلي من شمال القطاع إلى جنوبه، فيما يعيش السكان أزمة إنسانية غير مسبوقة تصل حد المجاعة مع بداية شهر رمضان.

ويعمل عدد من الدول، على إنزال مساعدات عبر الجو إلى غزة بسبب عدم سماح السلطات الإسرائيلية بدخول المساعدات برا، وفي السياق قام الجيش الأمريكي، بالتنسيق مع الأردن ومصر وفرنسا، بإسقاط أكثر من 70 ألف وجبة طعام على شمال غزة خلال الأسبوع الماضي.

ووثقت مقاطع فيديو في حادثتين منفصلتين لحظة سقوط عدد من مظلات المساعدات الإنسانية في قطاع غزة بطريقة خاطئة ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المواطنين.

 

المصدر: وكالات

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أمريكا المساعدات طهران غزة واشنطن

إقرأ أيضاً:

“التلغراف”: الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد

بروكسل – أفادت صحيفة “التلغراف” البريطانية بأن حلف الناتو لن يوجه دعوة للانضمام إلى أوكرانيا خلال القمة في واشنطن بسبب تفشي الفساد في البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول رفيع في الخارجية الأمريكية، يوم الثلاثاء، أن القمة ستدعو أوكرانيا إلى اتخاذ “خطوات إضافية” لمحاربة الفساد قبل المضي قدما بالمفاوضات حول عضوية أوكرانيا في الحلف.

وأشار المسؤول إلى أن هذا الموقف سيكون واردا في البيان الخطي الذي سيصدر عن قمة واشنطن في 9 يوليو.

وأشاد المسؤول بالإصلاحات التي حققتها أوكرانيا خلال السنتين ونصف السنة الأخيرة، مضيفا: “في الوقت الذي يواصلون فيه تنفيذ هذه الإصلاحات، نريد أن نشيد بهم ونريد أن نتحدث عن الخطوات الإضافية التي يجب اتخاذها، خصوصا في مجال محاربة الفساد. وهذه هي الأولوية بالنسبة للكثيرين وراء الطاولة”.

ومن المقرر أن تعقد قمة الناتو في واشنطن خلال الفترة بين 9 و11 يوليو الجاري.

وقد أكد مسؤولون أمريكيون أن القمة لن توجه دعوة إلى أوكرانيا للانضمام إلى الحلف، لكنهم تحدثوا في الوقت ذاته عن مد “الجسر إلى عضوية” أوكرانيا في الحلف في المستقبل.

وكانت التقارير الإعلامية تشير إلى أن واشنطن تعارض الحديث عن “طريق لا رجعة فيه” في ما يخص عضوية أوكرانيا المستقبلية في الناتو، والذي يصر عليه بعض الأعضاء الآخرين، بينهم بريطانيا ودول وسط أوروبا.

 

المصدر: “ذي تلغراف”

مقالات مشابهة

  • تركيا تبلغ ربع نهائي “يورو 2024” بعد فوز مثير على النمسا
  • الخارجية الإيرانية: فرض العقوبات الاقتصادية على الدول المستقلة من أهم مظاهر انتهاك واشنطن لحقوق الإنسان
  • “كدت أغفو”.. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • “التلغراف”: الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد
  • هل تحسم “الكتلة الرمادية” جولة الإعادة في سباق الرئاسة الإيرانية؟
  • بزشكيان أم جليلي؟ هل تحسم “الكتلة الرمادية” جولة الإعادة في سباق الرئاسة الإيرانية؟
  • الخارجية الأمريكية: لا نريد بقاء حكم حماس في قطاع غزة بعد الحرب
  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • مسؤول مصري ينفي: لم نوافق على إرسال قوات لغزة