بدأت البنوك العاملة في السوق المصرفي المحلي، الأحد، بالسماح لجميع المواطنين بفتح الحسابات بشكل مجاني وبدون حد أدنى، وذلك سيستمر حتى يوم 31 مارس الجاري، ويأتي ذلك بمناسبة فعاليات اليوم العالمي للمرأة، من أجل أن تكون الفعالية الأولى المخصصة للشمول المالي التي تنظمها بنوك مصر خلال عام 2024.

فتح حسابات للعملاء بدون مصاريف

وكانت قد زفت البنوك مفاجأة سارة للعملاء، حيث حدد البنك المركزي المصري مجموعة من الأنشطة المقترحة التي من المقرر أن يمكن تنفيذها خلال المناسبات الخاصة بالشمول المالي، والتى جاءت منها السماح للبنوك العاملة بالسوق المصرفي، بالتواجد في خارج جميع فروعها وأن تقوم بعرض المنتجات المصرفية الملائمة للأفراد، على أن يتم الإحاطة بقطاع الشئون المصرفية في البنك المركزي المصري بتلك الأماكن الخاصة بتواجدها.

وجاءت تأكيدات من قبل البنك المركزي فى التعليمات السابقة على ضرورة أن يتم فتح حسابات مصرفية للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى.

ومن المقرر ان يتم إصدار كافة أنواع البطاقات المدفوعة مقدماً أو البطاقات المدينة لجميع العملاء وأن يتم تنفيذ عمليات تشجيعهم على أن يقوموا بتفعيلها واستخدامها فى المعاملات الخاصة بـ الشراء.

الدولار يكسر حاجز 45 رسميًا .. مفاجأة في البنوك وطرح شهادات جديدة مفاجآت اقتصادية كبرى قريبا.. وهذا موقف التعويم وطرح البنوك شهادات بفائدة 30%

وقد شملت القائمة الخاصة بفعاليات الشمول المالي التي من المقرر أن يحتفل بها البنوك المصرفية المصرفية في كل سنة، على الأتي : سيتم الاحتفال بـ المرأة من بداية يوم 8 إلى 31 من شهر مارس بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.

فعاليات الشمول المالي 2024

وأما عن الفعالية الثانية، فهي التي ستكون في اليوم العربى للشمول المالي من بداية يوم 1 وتستمر إلى 30 من شهر إبريل، والفعالية الثالثة، ستكون بمناسبة الاحتفالية بيوم الشباب من بداية يوم 1 والتى من المقرر أن تستمر إلى يوم 15 من شهر أغسطس، وذلك سيكون بمناسبة اليوم العالمى للشباب.

كما شملت احتفالات العام: الاحتفالية بيوم الفلاح والذي من المقرر أن يكون في يوم 1 ويستمر إلى 15 من شهر سبتمبر، ويأتي ذلك بمناسبة عيد الفلاح، واحتفالية الإدخار و المفترض إقامتها من يوم 15 وتستمر إلى 31 من شهر أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالى.

يوم الفلاح

وسيكون هناك اليوم العالمى للادخار، وبالإضافة إلى احتفالية الأشخاص ذوي الهمم، والتى من المقرر أن تبدأ من 1 وتستمر إلى 15 من شهر ديسمبر، والتى ستكون بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم في مصر.

كما تقوم البنوك المصرية بفتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدني للحساب، وإصدار البطاقات المدفوعة مقدمة، والبطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء، وتشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها.

قبل ما تنزل من بيتك.. اعرف مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان 2024 العملة العربية الأكثر طلبا.. سعر الريال السعودي في البنوك اليوم الإثنين

ويشرف البنك المركزي المصري، على فعاليات الشمول المالي والتي تتضمن أيضًا السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها والترويج لمنتجاتها خلال تلك الفعاليات بهدف الوصول إلى المناطق النائية والمهمشة التي تبعد عن المراكز الرئيسية والتي يقل فيها تواجد مقدمي الخدمات المالية المصرفية.

اليوم العالمي لذوي الهمم في مصر

وأصدر البنك المركزي المصري، العديد من التعليمات الرقابية لتذليل العقبات أمام كافة فئات المجتمع للحصول على خدمات مالية تناسب احتياجاتهم مثل السماح بفتح حسابات للشباب من سن 16 سنة، بالإضافة إلى التيسير على العملاء أصحاب الحرف والأعمال اليدوية بفتح حسابات لهم تحت مسمى "حساب نشاط اقتصادي" بموجب بطاقة الرقم القومي فقط، وكذلك فتح "حساب شمول مالي للمواطنين" بموجب بطاقة الرقم القومي فقط.

وساهمت فعاليات الشمول المالي التي أقرها البنك المركزي المصري، ويبلغ عددها 6 فعاليات – تُنظم على مدار العام بالتزامن مع مناسبات عالمية - في الوصول إلى المناطق النائية والمهمشة والتواصل مع المواطنين، حيث يتاح خلالها للبنوك التواجد خارج فروعها، ويُسمح بفتح حسابات بدون مصاريف وبدون حد أدنى لرصيد الحساب، وتحفيز المواطنين على استخدام المنتجات المالية المختلفة، وكذلك تقديم التثقيف المالي للمواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنوك اليوم العالمي للمرأة البنوك المصرفية يوم الشباب فعاليات الشمول المالي البنك المركزي المصري فعالیات الشمول المالی البنک المرکزی المصری الیوم العالمی من شهر

إقرأ أيضاً:

سعر الجنيه الإسترليني اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 في البنوك المصرية

شهد سعر الجنيه الإسترليني، اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024، حالة من التراجع الطفيف، أمام الجنيه المصري، في مختلف البنوك العاملة داخل مصر، وسجل سعر الجنيه الإسترليني في البنك المركزي 60.81 جنيه للشراء و61 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترليني اليوم

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص سعر الجنيه الإسترليني مقابل الجنيه المصري وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

الجنيه الإسترلينيسعر الجنيه الاسترليني اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024البنوك العاملة في مصرشراءبيع
البنك المركزي 60.81 جنيه 61 جنيه
البنك الأهلي المصري60.70 جنيه61.10 جنيه
بنك مصر60.70 جنيه61 جنيه
بنك الإسكندرية 60.67 جنيه 61.17 جنيه
البنك التجاري الدولي 60.70 جنيه61.04 جنيه
بنك الكويت الوطني60.71 جنيه 61.01 جنيه
سعر الجنيه الإسترليني مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024سعر الجنيه الإسترليني في البنك المركزي المصري

بلغ سعر الجنيه الإسترليني أمام الجنيه نحو 60.81 جنيه للشراء و61 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترليني في البنك الأهلي المصري

سجل سعر الجنيه الإسترليني في البنك الأهلي المصري نحو 60.70 جنيه للشراء و61.10 جنيه للبيع.

الجنيه الإسترلينيسعر الجنيه الإسترليني ببنك مصر

بلغ سعر الجنيه الإسترليني ببنك مصر 60.70 جنيه للشراء و61 جنيه للبيع

سعر الجنيه الإسترليني بالبنك التجاري الدولي

بلغ سعر الجنيه الإسترليني بالبنك التجاري الدولي نحو 60.70 جنيه للشراء و61.04 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترليني في بنك فيصل الإسلامي

وصل سعر الجنيه الإسترليني في بنك فيصل الإسلامي إلى 60.70 جنيه للشراء و61.04 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترليني ببنك قطر الوطني

سجل سعر الجنيه الإسترليني ببنك قطر الوطني نحو 60.98 جنيه للشراء و61.19 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترلينيسعر الجنيه الإسترليني ببنك المصرف المتحد

وصل سعر الجنيه الإسترليني ببنك المصرف المتحد 60.40 جنيه للشراء و61.06 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترليني بمصرف أبو ظبي الإسلامي

عرض مصرف أبو ظبي الإسلامي سعر الجنيه الإسترليني بـ60.87 جنيه للشراء و61.18 جنيه للبيع.

اقرأ أيضاًسعر الجنيه الاسترليني اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 في بنوك مصر

سعر الجنيه الاسترليني اليوم الاثنين 24 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • مفاجأة... سارة من يمن موبايل
  • سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك
  • سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 في البنوك بختام التعاملات
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 في البنوك المصرية
  • سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في البنوك
  • سعر الجنيه الإسترليني في البنوك اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • مفاجأة.. خبير مصرفي يكشف عن انخفاض الدولار لـ42 جنيه في هذا التوقيت
  • وصل كام؟.. سعر الريال السعودي اليوم في البنوك
  • قرار حاسم للبنك المركزي اليمني واجراءات أشد قسوة سيعلن عنها.. تفاصيل
  • سعر الدولار اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 في البنوك