سجل فريق نهضة بركان أولى انتصاراته تحت قيادة مدربه التونسي، معين الشعباني، في مباراة الأحد ضد حسنية أكادير، بنتيجة (2-0)، ضمن فعاليات الجولة الثالثة والعشرين من البطولة الاحترافية.

الشوط الأول من المباراة كان متوازنًا وانتهى دون أهداف.

في الشوط الثاني، استطاع نهضة بركان أن يهيمن على مجريات اللعب ونجح في تسجيل هدفين عبر يوسف الفحلي في الدقيقة 75، ويوسف مهري في الوقت بدل الضائع من اللقاء، الدقيقة 90+6.

هذا الانتصار أبقى نهضة بركان في المرتبة السادسة في ترتيب الدوري، بمجموع 33 نقطة مناصفة مع الوداد، فيما استمر حسنية أكادير في المرتبة الحادية عشرة، برصيد 23 نقطة.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة

عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعا مع قيادات بشركات القطاع الخاص، لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الاستثمار في القطاع الصحي

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ الاجتماع تناول بحث فرص التعاون والاستثمار في القطاع الصحي، بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية، وتطوير ورفع كفاءة المنشآت الصحية في جميع المحافظات، باستخدام تقنيات الاستشارات الطبية والتشخيص «عن بُعد» والروبوت الجراحي.

وقال «عبدالغفار» إنّ الوزير ناقش مع ممثل الشركة إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت، في الجراحات الدقيقة بمستشفيات العاصمة الإدارية، ومعهد ناصر للبحوث والعلاج، لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مؤكدا أهمية هذه التقنيات في تقليل احتمالات أخطاء التشخيص، وميكنة صرف الأدوية، وزيادة معدلات الأمان في إجراءات مكافحة العدوى.

واستطرد «عبدالغفار» أنّ الوزير أشار إلى أهمية تعظيم الاستفادة من تلك التقنيات وخاصة في المنشآت الصحية الجديدة، ومنها المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستحدث نقلة تكنولوجية في كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

التطبيب عن بعد

ولفت إلى تأكيد الوزير على أنّ تقنية التطبيب عن بعد والاستشارات الطبية ستكون من خلال التواصل مع أطباء من مختلف دول العالم، لزيادة وتبادل الخبرات الطبية، مضيفا أنّ استخدام هذه التقنيات يقلل معدلات الهدر في الأدوية والمستلزمات، وتكلفة العلاج، كما أنّ استخدام الروبوت، يساهم في حوكمة ودقة التشخيص، حيث أن هذه التقنية ستكون من خلال بصمة خاصة بالطبيب المستخدم للروبوت.

حضر الاجتماع الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، الدكتور أشرف عبدالعليم مساعد وزير الصحة والسكان لنظم المعلومات، الدكتور محمد فوزي مستشار الوزير للأشعة، والدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

مقالات مشابهة

  • جيسوس: حققنا انتصار مهم وتركيزنا على المباراتين القادمتين
  • «الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة
  • بركان: عمليات تنظيف مجاري الأودية كانت سبباً في تغير مسارات السيول
  • البطولة: الدفاع الجديدي يحقق انتصاره الأول بعد عودته إلى الدرجة الأولى
  • نيوكاسل يصطاد ولفرهامبتون بـ «صاروخين»!
  • البطولة: حسنية أكادير يعود بثلاثة نقاط من برشيد عقب انتصاره على السوالم
  • نهضة بركان يعود بانتصار ثمين من بنين ويقترب من التأهل إلى مجموعات الكونفدرالية
  • ميلان يحقق أول انتصار له في الموسم الجديد “للكالتشيو”
  • الميرنغي يحقق رقماً قياسيا مدهشًا بركلات الجزاء
  • الشهري‬⁩: الهلال‬⁩ مع الفرق الأقل منه ينتظر إلى الدقيقة 60 ليسجل .. فيديو