كشف مدحت وهبة، المتحدث الرسمي باسم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، تفاصيل انطلاق دوري رياضي للمتعافين من الإدمان بالمناطق المطورة بديلة العشوائيات برعاية الصندوق، قائلًا: إن القيادة السياسية وجهت بتنفيذ برامج توعوية متكاملة للأهالي داخل المناطق المطورة بديلة العشوائيات مثل الأسمرات وبشاير الخير والمحروسة وغيرها من المناطق التي أصبحت متطورة وبديلة للعشوائيات.

وأضاف "وهبة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أنه يتم تنفيذ برامج توعوية، وننفذ حملات طرق أبواب لمنازل الأسر ونوعيهم بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي وكيفية التعامل مع الابن الذي يتعاطى المواد المخدرة وكيفية التواصل مع الخط الساخن للصندوق 16023 لتقديم أي خدمات علاجية للمرضى بسرية تامة.

وتابع، أنه تم افتتاح 6 عيادات داخل المناطق المطورة وتستقبل الشباب والمرضى لتقديم كل الخدمات العلاجية، وعلى مدار العام الماضي قدمنا خدمات علاجية لأكثر من 19 ألف مريض إدمان من أبناء المناطق المطورة والمناطق المجاورة لها، ونقدم الخدمات العلاجية في المراكز التابعة للصندوق.

وأردف، المتحدث الرسمي باسم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان: "نقدم خدمات متمثلة في أنشطة ما بعد العلاج مثل الدوري الرياضي الذي يستهدف تعظيم دور الرياضة، وهذا الأمر يحد من الانتكاسة ويأتي في إطار إعادة دمجهم في المجتمع مرة أخرى، وننظم هذا الدوري كل سنة للمتعافين على مستوى مراكز العزيمة بكل أنحاء الجمهورية، كما أن كبار النجوم يتطوعون ويشاركون في اللعب معهم وهو ما يمنحهم دفعة قوية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صندوق مكافحة وعلاج الادمان العشوائيات الأسمرات المواد المخدرة المناطق المطورة

إقرأ أيضاً:

تجارة الخدمات الصينية ترتفع 16% خلال5 أشهر

ارتفعت تجارة الخدمات في الصين خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024، بنسبة 16 % على أساس سنوي، مع أداء ممتاز في خدمات السفر، بحسب ما بثته اليوم الجمعة، وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، نقلاً عن وزارة التجارة الصينية.

وأعلنت الوزارة أمس، أن القيمة الإجمالية لواردات وصادرات الخدمات بلغت 3.02 تريليون يوان، منها صادرات بنحو 1.22 تريليون يوان، بزيادة 11 %، في حين بلغت الواردات 1.8 تريليون يوان، مع نمو قوي بنسبة 19.6 % وأدى ذلك إلى عجز في تجارة الخدمات بنحو 580 مليار يوان.

وحافظت خدمات السفر على معدل نمو مرتفع، حيث بلغ إجمالي واردات وصادرات هذا القطاع 819.72 مليار يوان، بزيادة 48.4 %، مما يجعلها أكبر قطاع في تجارة الخدمات.

واستمرت تجارة الخدمات كثيفة المعرفة في التوسع، بإجمالي 1.19 تريليون يوان من الواردات والصادرات، بزيادة قدرها 6 %.وام


مقالات مشابهة

  • "بإنجازك نرتقي" تصل جنوب الباطنة لتقديم أفضل حلول إنجاز معاملات المراجعين
  • تفاصيل نشوب حريق بمركز لعلاج الإدمان على يد نزيلة في أبو النمرس
  • مميزات استثنائية ضمن حساب "الخدمات المصرفية المتميزة" من البنك الوطني العماني
  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • محافظ القليوبية يستقبل مدير الأمن لتقديم التهنئة بتولى مهام منصبه
  • أوبر تطلق خدمات Uber Boat في البحر
  • افتتاح مقر المنطقة الطبية الجديد بالحي السابع في مدينة بدر
  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • تجارة الخدمات الصينية ترتفع 16% خلال5 أشهر