أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ توزيع 25 ألف كيلو لحوم على 12 ألف و500 أسرة من أهالي المحافظة الأكثر احتياجًا، بالتعاون مع جمعية الأورمان، بالتزامن مع شهر رمضان المعظم، لتخفيف الأعباء المادية على هذه الأسر، وإدخال الفرحة على قلوبهم في الشهر الكريم.

توزيع 25 ألف كيلو لحوم

وأكدت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزراة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، أنّه سيتم توزيع 25 ألف كيلو لحوم على 12 ألف و500 أسرة من أهالي المحافظة الأكثر احتياجاً، بالتعاون مع جمعية الأورمان، خلال شهر رمضان المبارك.

ومن جهته، قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنّ الجمعية خصصت 25 ألف كيلو لحوم سيتم توزيعها خلال شهر رمضان المعظم على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الهمم من أبناء محافظة كفر الشيخ.

ولفت «شعبان» إلى أنّ عملية توزيع اللحوم تتم من خلال الجمعيات المشهرة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي من خلال عمل أبحاث اجتماعية على مستوى الإدارات الاجتماعية بالمراكز والمدن والقرى ووفقاً لكشوف الاستحقاق لضمان وصول الدعم لمستحقيه حفاظاً على حقوقهم.

التعاون مع الجمعيات الأهلية

وأوضح «شعبان»، أنّ عملية التوزيع سوف تشمل قرى مراكز محافظة كفر الشيخ وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي داخل المحافظة، مشيراً إلى أنّ جمعية الأورمان واحدة من اهم الجمعيات الخيرية في مصر والتي تهدف إلى خدمة جميع فئات المجتمع المصري المحتاجة دون أي تمييز، وتقوم بتقديم المساعدات الموسمية كتوزيع «لحوم الأضاحي، وكراتين رمضان، وبطانية الشتاء»، فضلاً عن المشاركة فى يوم اليتيم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية التضامن الاجتماعي جمعية الأورمان توزيع لحوم الأسر الأولى بالرعاية لحوم شهر رمضان المبارك التضامن الاجتماعی جمعیة الأورمان ألف کیلو لحوم کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

الأورمان تسلم 1050 كشك لغير القادرين في بني سويف

سلمت جمعية الأورمان، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى ببني سويف، عدد 1050 كشك لغير القادرين، بقرى ونجوع محافظة بني سويف، وذلك على مدار الأعوام السابقة.

وأكد عبد الحميد الطحاوى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ببني سويف، أن تسليم الأكشاك ساهمت فى تحسين حياة الأسر غير القادرة، وتحويلها من أسر أولي بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي، مما سيغير من وجه الاقتصاد المصري.

منوهًا استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية، تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم.

من جانبه، قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن مشروع الكشك يوفر فرصة عمل حقيقة حيث تقوم الجمعية بعمل استعلام للمستفيد بعد استيفاء الشروط الواجب توافرها للحصول على الكشك وهى: (رخصة كشك - صورة بطاقة الرقم القومى - بحث اجتماعى من الشؤن الاجتماعية موجه للأورمان)، وتكون الأولوية للأرامل والمطلقات وأصحاب الهمم.

ولفت إلى أنه بعد ذلك، يحصل المستفيد على الكشك بالبضاعة وديب فريزر، ويتم سداد رسوم توصيل الكهرباء، ثم متابعة المشروع عن طريق مندوب الجمعية ومن يجد تطابق الشروط عليه، ويرغب في بدء المشروع، يتوجه إلى مكتب الجمعية، والكائن بميدان المديرية القديم شارع محمد حميدة أعلى بنك مصر الإسلامي القديم.

وأشاد شعبان بالتعاون الوثيق مع محافظة بني سويف التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفًا أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة ورصد الإحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتاثيرًا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا فى النطاقات الجغرافية الفقيرة، لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظة، حيث يتم إجراء بحوث ميدانية لحصر المحتاجين من الأسر الفقيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الأورمان تسلم 1050 كشك لغير القادرين في بني سويف
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى تمهيدا لتوزيعها على المستحقين
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة «بداية» تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين
  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة "بداية " تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين
  • توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • التضامن الاجتماعي تشارك بـ 15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • توزيع 1000 شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • التضامن الاجتماعي تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بمحافظة أسوان