أعلنت النقابة العامة للأطباء، عن تلقيها تأكيدات من وزارة الصحة والسكان، بعودة صرف الوجبات الغذائية للأطباء النوبتجيين الذين يقضون 12 أو 24 ساعة متصلة على رأس العمل بالمستشفى، والذى كان قد صدر قرار بوقفها، بدعوى أنهم يعملون بنظام ال36 ساعة أسبوعيا وليس بنظام الساعات الإضافية، بناء على فتوى من الإدارة العامة للفتوى والبحوث الفنية بوزارة الصحة.

وكانت النقابة العامة للأطباء، تلقت العديد من الشكاوي، بشأن وقف صرف الوجبات الغذائية للأطباء بعدد من المستشفيات، حيث ناقش مجلس النقابة العامة تلك الشكاوي خلال اجتماعه الأخير وقرر مخاطبة وزارة الصحة، ومطالبتها بإلغاء هذا القرار، والإلتزام بالقرار الوزاري رقم 783 لسنة 2016، الذى ينظم صرف وجبات الغذاء لمن يعمل 12 ساعة متصلة بغض النظر عن نظام الساعات التي يعمل بها، وهو ما استجابت له الوزارة وأصدرت تعميما للمستشفيات بعودة صرف الوجبات مرة أخرى.

وطالبت النقابة المستشفيات التي أوقفت صرف الوجبات الغذائية للأطباء، بعودة صرفها فورا.

من جهته، أكد نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي، علي حق الأطباء وأعضاء الفريق الطبي في صرف الوجبة الغذائية طالما أنهم يعملون 12 ساعة متواصلة، مشيرا إلى أن هذا أمر مُطبق في كل دول العالم.

وشدد عبد الحي، على ضرورة العمل على تحسين أحوال الأطباء، وبيئة العمل داخل المستشفيات، بدلا من إلقاء مزيد من الأعباء على عاتقهم وخلق مشاكل جديدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأطباء نقابة الأطباء

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة

حذرت وزارة الصحة في غزة اليوم، من توقف ما بقي من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين عن العمل خلال 48 ساعة نتيجة نفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات.

وأكدت الوزارة في بيان، أنها اتخذت الكثير من الإجراءات القاسية والتقشفية للحفاظ على ما تبقى من كميات الوقود لأطول مدة ممكنة في ظل عدم توريد الكميات اللازمة للتشغيل، محذرة مجددًا من أنه خلال الساعات الـ 48 القادمة سيتوقف ما تبقى من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين عن العمل، نتيجة نفاد الوقود.

وناشدت الصحة جميع المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لإدخال الوقود اللازم، وإدخال المولدات الكهربائية وقطع الغيار اللازمة للصيانة.

مقالات مشابهة

  • نقابة الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثانى للجمعية العمومية العادية
  • «الأطباء» تدعو الأعضاء لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية 12 يوليو
  • صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة
  • نصائح للأطباء للتغلب على التوتر والبقاء في صحة جيدة
  • نائبة بالشيوخ عن طلبها بطلب إحاطة للأطباء الوافدين: "مش عايزين حد يجرب في المواطن المصري"
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • النيابة العامة تفتح تحقيقا في حادث تسمم مواطنين بتزنيت
  • مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل
  • «البيطريين» تقرر استمرار صرف الإعانات ولجان لبحث أزمة نادى بورسعيد وعقود الإشراف