وحقق اهدافه بشكل جيد وبالذات ما يتعلق بمنع وصول السفن التي تقدم دعم وامداد الي الموانئ الفلسطينية المحتلة ايلات وحيفا وان التصريحات الواردة علي لسان الناطق بأسم الجيش اليمني العميد يحي والتي ذكر فيها بأن التصعيد سيستمر وبعمليات حديثه ونوعيه ..وان ايقاف تلك العمليات مرهون بوقف العدوان الصهيوني علي غزه .

يشار الى ان التصعيد العسكري اليمني المتعلق بمنع وصول السفن الي الموانئ المحتلة يقوي موقف الفريق القانوني اليمني في دعواه امام المحكمة الجنائية الدولية والمحافل القضائية الدولية.......ويؤكد ذلك التصريحات الصادرة عن القيادات العسكرية الامريكية والتي ورد فيها بأن الولايات المتحدة والقوات المشاركة معها في البحرين الاحمر والعربي. ..اصبحت عاجزه عن مواجهة القوات المسلحة اليمنية وانها لا تملك اي معلومات عن كميات الاسلحة وانواعها وقدراتها وان هذه القوات الضاربة مصدومة من قدره الجيش اليمني علي تعقب السفن والقطع البحرية وتحديد هوياتها وجنسياتها وحمولتها .

وقد تلقت القوات الامريكية انتقاد لاذعا ..من السنيتور الامريكي كريس ميرفي ..الذي قال بان مهاجمة انصار الله خطأ كارثي ...الجدير بالذكر ان اصواتا كثيرة في العالم تنتقد بشدة السياسة الامريكية ...وتؤيد عمليات القوات المسلحة اليمنية المساندة لإشقائنا الفلسطينيين ...كل ذلك دفع الكثير من القانونيين الدوليين والجاليات العربية في الخارج الي دعم الفريق القانوني اليمني .

يجدر الاشارة الي ان الفريق القانوني قد تقدم بطلب عاجل امام محكمة جنائية في هولندا بالتعاون والتضامن مع المحامي الهولندي هارون رضا ..وعدد من المحاميين والنشطاء..لاعتقال رئيس الكيان الصهيوني اسحاق هرتسغ.....الذي ايد عمليات القتل وجرائم الابادة...ولم يمنع تلك الجرائم المرتكبة في قطاع غزه...يذكر ان رئيس.

الكيان الصهيوني يعتزم القيام بزيارة رسمية الي هولندا واتوقع

بأن رئيس الكيان الصهيوني سيقوم بالغاء زيارته للاراضي الهولندية خشية اعتقاله.

*رئيس الفريق القانوني اليمني امام محكمة الجنايات الدولية

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الفریق القانونی

إقرأ أيضاً:

باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات

وبحسب المعطيات والتقارير الدولية اصبح اليمن رقما صعبا في المنطقة ويمتلك من المقومات العسكرية ما يكفي لردع الأعداء والمتأمرين .

هذا النجاح اشارت اليه مجلة ناشيونال إنترست الأمريكية التي قالت في تقرير حديث لها " انتهى عصر حاملات الطائرات البحرية القوية، وأصبحت الصواريخ والأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت هي القاعدة في الحرب الحديثة.

المجلة اكدت: أثبت  اليمنيون أنهم قادرون على إبعاد البحرية الأمريكية بأكملها بما يمتلكونه من صواريخ.

وتتوالى الانتصارات اليمنية في الدفاع عن مظلومية الشعب الفلسطيني..وأعلنت القوات المسلحةُ أمس  تنفيذ 4 عملياتٍ عسكريةٍ نوعيةٍ استهدفتْ اربع سفن في البحر الأبيض المتوسط، والبحر الأحمر.

 وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها، أن القوات المسلحة نفذتْ عمليةٌ عسكريةٌ مشتركةٌ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ في العراقِ، استهدفتْ سفينةَ "Waler" النفطيةَ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وكانت في طريقِها إلى ميناءِ حيفا، مشيرة إلى أن استهداف السفينة جاءَ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وأفادت بأن القوة الصاروخية والقواتُ البحريةُ نفذتا عمليةً عسكريةً استهدفتْ سفينةَ "Delonix" الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ.

ولفت البيان إلى أن القوة الصاروخية في القوات المسلحةِ اليمنيةِ نفذت عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ "Johannes Maersk" في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بصاروخٍ مجنحٍ، وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاحٍ .. مبيناً أن السفينةُ تابعةٌ لشركةِ "ميرسك" التي تعدُّ من أكثرِ الشركاتِ الداعمةِ للكيانِ الصهيونيِّ وأكثرَها انتهاكاً لقرارِ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وأشار البيان إلى أن تنفيذُ العمليةِ بالتزامنِ معَ تنفيذِ القواتِ البحريةِ عمليةً عسكريةً أخرى في البحرِ الأحمرِ ضدَّ سفينةِ "Ioannis"، استُهدفتِ السفينةُ بعددٍ منَ الزوارقِ المسيرةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وأصيبتْ إصابةً مباشرةً.

 

وأكدت القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ أنها مستمرة في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ باسمِ الشعبِ اليمنيِّ وكلِّ أحرارِ الأمةِ دعماً لفلسطينَ وانتصاراً لشعبِها المجاهدِ ومقاومتِها الباسلةِ وأنَّ العملياتِ العسكريةِ لنْ تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لـ ٦ مشاريع رصف وتطوير بطنطا
  • مع قرب الملء الخامس لسد النهضة.. خارطة طريق قانونية لمواجهة إثيوبيا
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: أهمية تعبئة الجهود الدولية لوقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان
  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات
  • الرئاسي اليمني يشكل خلية لإدارة أزمة الطائرات ويحذر الحوثي من تبعات التصعيد
  • الاتحاد الأوروبي يدين عنف المستوطنين في الضفة الغربية ويطالب بـ«عقوبات»
  • أمريكا تُقر بفشلها في حماية سفن الكيان الصهيوني من هجمات القوات اليمنية
  • مصادر لـCNN: أمريكا تحرك قواتها بالقرب من إسرائيل ولبنان وسط مخاوف من التصعيد
  • تحصين الأجيال العربية والإسلامية من خطر الارتهان للأعداء
  • “تريندز” يعزز علاقاته البحثية في إسطنبول ويؤكد ريادته الدولية في مجال البحوث والاستشارات