كشف مدحت وهبة المتحدث الرسمي باسم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، تفاصيل انطلاق دوري رياضي للمتعافين من الإدمان بالمناطق المطورة بديلة العشوائيات برعاية الصندوق، مؤكدًا أن القيادة السياسية وجهت بتنفيذ برامج توعوية متكاملة للأهالي داخل المناطق المطورة بديلة العشوائيات في الأسمرات وبشاير الخير والمحروسة وغيرها.

وقال وهبة، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: "ننفذ برامج توعوية، وننفذ حملات طرق أبواب لمنازل الأسر وتوعيتهم بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي وكيفية التعامل مع الابن الذي يتعاطى المواد المخدرة وكيفية التواصل مع الخط الساخن للصندوق 16023 لتقديم أي خدمات علاجية للمرضى بسرية تامة".

وأضاف: "افتتحنا 6 عيادات داخل المناطق المطورة وتستقبل الشباب والمرضى لتقديم كل الخدمات العلاجية، وعلى مدار العام الماي قدمنا خدمات علاجية لأكثر من 19 ألف مريض إدمان من أبناء المناطق المطورة والمناطق المجاورة لها، ونقدم الخدمات العلاجية في المراكز التابعة للصندوق".

وواصل: "نقدم خدمات متمثلة في أنشطة ما بعد العلاج مثل الدوري الرياضي الذي يستهدف تعظيم دور الرياضة، وهذا الأمر يحد من الانتكاسة ويأتي في إطار إعادة دمجهم في المجتمع مرة أخرى، وننظم هذا الدوري كل سنة للمتعافين على مستوى مراكز العزيمة بكل أنحاء الجمهورية، كما أن كبار النجوم يتطوعون ويشاركون في اللعب معهم وهو ما يمنحهم دفعة قوية". 
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"بإنجازك نرتقي" تصل جنوب الباطنة لتقديم أفضل حلول إنجاز معاملات المراجعين

 

مسقط - الرؤية

يواصل فريق عمل دائرة خدمات المراجعين بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه زيارته إلى المديريات والدوائر التابعة للوزارة بمحافظة جنوب الباطنة، والتي تستهدف جميع منافذ تقديم الخدمات؛ لمتابعة خطة العمل التي أطلقتها دائرة خدمات المراجعين بعنوان "بإنجازك نرتقي".

وتهدفُ المبادرة إلى معالجة تأخر إنجاز معاملات المستفيدين وتسهيل وتسريع الإجراءات لإنهائها ومواجهة التحديات المصاحبة لها وحكومتها بما يتوافق مع المدد البينية لمصنفات المعاملات المعتمدة من قبل معالي الدكتور وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

وقام الفريق بعقد لقاء مع الموظفين في هذه المنافذ الخدمية لمتابعة آلية تقديم الخدمات للمستفيدين والتعرف عن قرب على الإجراءات المتبعة وشرح مفاهيم إدارة الطلبات وكيفية التعامل مع الشكاوى والبلاغات، والالتقاء بالمراجعين والاستماع لمقترحاتهم ومرئياتهم، وإرشادهم إلى أهمية الإدلاء بتقييمهم عن الخدمات المقدمة لهم للمساهمة في تطوير العمل وتجويده من خلال تعبئة الاستبانة الإلكترونية المعمول بها بمنظومة الإجادة المؤسسية لتعزيز العمل الحكومي.

وتهدف المبادرة إلى تقديم أفضل الحلول لإنجاز المعاملات، وإنهاء وإغلاق المعاملات التي لا تزال قيد الإجراء التي تجاوزت المدد البينية المعتمدة، وتحقيق أفضل النتائج الإيجابية ضمن مؤشر قياس رضا العملاء، ومواكبة التطورات والمستجدات والأساليب الحديثة للتحول الرقمي بالوزارة، وتعزيز الشفافية بين المستفيدين والوزارة.

مقالات مشابهة

  • "بإنجازك نرتقي" تصل جنوب الباطنة لتقديم أفضل حلول إنجاز معاملات المراجعين
  • أمطار رعدية على هذه الولايات غدا الإثنين
  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • محافظ القليوبية يستقبل مدير الأمن لتقديم التهنئة بتولى مهام منصبه
  • أمطار رعدية وإنتشار حبيبات الرمال غدا الأحد
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع هدايا على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة (صور)
  • وزارة الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا