وفد تنسيقية «تقدم» أجرى خلال زيارته لمصر لقاءات مع قيادات الدولة والمفكرين وصناع الرأي والجامعة العربية ومكونات المجتمع السوداني ضمن جهود وقف الحرب في السودان.

القاهرة: التغيير

قالت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، إنها ناقشت خلال اللقاء مع القيادة المصرية تطورات الحرب الدائرة في السودان، ومخاطر استمرارها على البلاد ومحيطها الإقليمي والدولي.

وأضافت أن القيادة المصرية أكدت متابعتها عن كثب لتطورات الأزمة السودانية وحرصها على بذل كافة الجهود للمساعدة على الوصول لحل سلمي تفاوضي، من خلال العمل على تقريب وجهات النظر بين أهل السودان بما يحقق السلام المستدام بأعجل ما تيسر.

واختتم وفد تنسيقية (تقدم) برئاسة د. عبد الله حمدوك، زيارته إلى مصر التي استمرت خلال الفترة من 8 إلى 10 مارس الحالي.

وأوضحت التنسيقية في بيان صحفي، أن الزيارة شملت لقاءات مع قيادات الدولة والمفكرين وصناع الرأي والجامعة العربية ومكونات المجتمع السوداني بمصر، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها تقدم في سبيل وقف الحرب المدمرة في السودان.

وقالت إن اللقاء مع القيادة المصرية ناقش تطورات الحرب الدائرة في السودان، وقدم وفد (تقدم) عميق الشكر لمصر قيادة وشعباً لاستضافتها الكريمة للسودانيين الذين لجأوا عقب اندلاع حرب 15 ابريل.

وذكرت أن الوفد طرح القضايا التي تواجههم في الاقامة وسبل العيش وقضايا العلاج والتعليم والتنقل، ووعدت القيادة المصرية بمعالجة هذه القضايا على الصورة الأمثل.

وأضافت بأنه تم التأكيد في الاجتماع على ضرورة استمرار التواصل بين الطرفين لمتابعة ما تم نقاشه وإحكام التنسيق فيما يلي الوصول لحل نهائي للأزمة السودانية، وقضايا السودانيين المتواجدين بمصر.

وكان وفد «تقدم»، برئاسة د. عبد الله حمدوك رئيس الهيئة القيادية وصل القاهرة صباح الجمعة، للتشاور مع القيادة المصرية حول جهود وقف الحرب وإنهاء الأزمة في السودان.

وتقود «تقدم» جهودا على عدة جبهات لتوحيد القوى المدنية حول هدف إنهاء الحرب، وقامت بجولات خارجية عديدة، ونظمت ورشاً حول عدد من القضايا ضمن جهود إنهاء الأزمة السودانية التي خلفتها الحرب بين الجيش والدعم السريع والمندلعة منذ 15 ابريل 2023م.

الوسومالأزمة السودانية الخرطوم السودان القاهرة القيادة المصرية اللاجئين تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية(تقدم) د. عبد الله حمدوك مصر

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الأزمة السودانية الخرطوم السودان القاهرة القيادة المصرية اللاجئين تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية تقدم د عبد الله حمدوك مصر الأزمة السودانیة القیادة المصریة فی السودان

إقرأ أيضاً:

مع تزايد احتمالات انتقام الحزب.. القيادة الإسرائيلية تناقش شكل الحرب على لبنان

أفادت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية نقلا عن مصدر إسرائيلي بأن "رد إسرائيل على توقف المفاوضات، كان التصعيد مع حزب الله لإجباره على دفع ثمن القصف نيابة عن حركة حماس".

وأكد المصدر أن "من دون وقف إطلاق النار في غزة وإذا استمرّ التصعيد شمالا، فلن يحدث اتفاق مع حزب الله".

إلى ذلك، نقلت الصحيفة عن مصدر مطلع، أن "القيادة الإسرائيلية تناقش شكل الحرب على لبنان، مع تصاعد التوتر وتزايد احتمالات انتقام الحزب".

وأضاف المصدر أن "في أذهان قادة سياسيين وأمنيين إسرائيليين، لا بديل لعملية عسكرية في لبنان"، مشيرا إلى أن "مسؤولين إسرائيليين يريدون حملة محدودة في جنوب لبنان، وآخرين يفضلون هجوما واسعا". (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تستضيف اجتماعاً وزارياً رفيع المُستوى بشأن الأزمة المُتصاعدة في السُّودان
  • مواجهتان مصيريتان لقطبي الكرة السودانية بدوري أبطال أفريقيا
  • البيان المشترك لمجموعة “متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام في السودان” يؤكد على مواصلة العمل الجماعي لإنهاء الأزمة في السودان
  • استياء أممي من هجوم قوات الدعم السريع على الفاشر السودانية
  • توجيه من السيسي بشأن الاتحادات التي أثرت على سمعة الرياضة المصرية
  • لدى العالم أساس قانوني متين لو أراد حلًا للأزمة السودانية
  • مع تزايد احتمالات انتقام الحزب.. القيادة الإسرائيلية تناقش شكل الحرب على لبنان
  • الأمم المتحدة: حدث رفيع هذا الأسبوع بشأن الأزمة المتصاعدة في السودان
  • الأمم المتحدة: حدث رفيع مرتقب هذا الأسبوع بشأن الأزمة المتصاعدة في السودان
  • «تقدم» تدين استهدف حافلة ركاب بمسيّرة ومقتل العشرات جنوبي العاصمة السودانية