صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد موجة الحر في فينيكس الأميركية تبرز الهوة بين الأغنياء والفقراء، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أثارت موجة الحر التي اجتاحت جزءا كبيرا من جنوب غرب الولايات المتحدة وجنوبها بما في ذلك فينيكس حيث تسجل درجات حرارة قياسية، جدلا حول السرعة .، والان مشاهدة التفاصيل.

موجة الحر في فينيكس الأميركية تبرز الهوة بين.

..

أثارت موجة الحر التي اجتاحت جزءا كبيرا من جنوب غرب الولايات المتحدة وجنوبها بما في ذلك فينيكس حيث تسجل درجات حرارة قياسية، جدلا حول السرعة التي يتقدم بها احترار المناخ.

اصطحبت ميلاني فلويد طفليها إلى حديقة الحيوانات في فينيكس في الصباح، عندما كانت درجات الحرارة لا تزال تُحتمل، فيما تواجه المدينة ومعظم جنوب غرب الولايات المتحدة موجة حر غير مسبوقة. 

وأمام معرض عن السلاحف، قلّلت ميلاني من أهمية موجة الحر هذه في عالم يعاني تبعات تغير المناخ.

وقالت ربة المنزل البالغة من العمر 32 عاما: "طالما لدينا مكيفات هواء وطالما يتخذ الجميع خيارات ذكية. الحفاظ على رطوبة الجسم والبقاء في الظل وعدم إرهاق أنفسنا، أعتقد أنه أمر يمكن تحمله".

وفي منزلها، تحافظ ميلاني على حرارة مكيّف الهواء بين 23 و26 درجة مئوية حتى تتمكن من رعاية طفليها اللذين يبلغان من العمر عامين وست سنوات بشكل مريح وهما يلعبان. في الخارج، تتجاوز درجات الحرارة يوميا منذ ثلاثة أسابيع 43 درجة مئوية.

وأثارت موجة الحر التي اجتاحت جزءا كبيرا من جنوب غرب الولايات المتحدة وجنوبها بما في ذلك فينيكس حيث تسجل درجات حرارة قياسية، جدلا حول السرعة التي يتقدم بها احترار المناخ.

بالنسبة إلى فلويد، موجة الحر الحالية ليست مشكلة كبيرة، معتبرة أنه "يجب علينا أن نتأقلم مع تغير الحرارة".

بهذه المدينة الصحراوية، أعرب العديد من الأشخاص الذين تحدثوا إلى وكالة فرانس برس عن آراء مماثلة حول ازدياد وتيرة موجات الحر الشديدة الخطورة مع استمرار احترار المناخ الناجم عن النشاط البشري: يجب على المرء أن يتعلم كيف يتعايش مع الأمر.

العيش بلا مكيّفات

بالنسبة إلى كثر منهم، الحياة هي عبارة عن سلسلة تنقلات بين المكاتب والمطاعم والمتاجر، وكلها مزودة مكيّفات هواء. وفي وسط المدينة والضواحي الراقية، لا يتردّد السكان في ترك سيارتهم مشغلة أثناء خروجهم لتأدية مهمة ما وذلك لإبقائها مبرّدة.

لكن في المناطق الأقل ثراء، هذه الحرارة لا تحتمل. وقالت روزاليا ليسيا التي تيلغ من العمر 37 عاما والتي تربي خمسة أطفال بمفردها "إذا استمرت درجات الحرارة على هذا النحو، لن يتمكن العديد من الأشخاص من التأقلم".

تعيش ليسيا في مجمع منازل متنقلة حيث يعود تاريخ معظم المقطورات إلى الخمسينات. في وقت مبكر من موجة الحر هذه، تعطل مكيف الهواء.

على مدى يومين، بلغت درجة الحرارة داخل منزلها المتنقل 36 درجة مئوية. كان على جميع أفراد العائلة اللجوء إلى غرفة الإبن الأكبر التي تضم وحدة تكييف. بدأ أحد الأولاد الصغار يعاني صداعا.

تعمل ليسيا المتحدرة من المكسيك، في العديد من الوظائف المنخفضة الأجر لتغطية نفقات العائلة. ومن أجل شراء نظام تكييف جديد، تحتاج إلى ألفي دولار وهو مبلغ ليس في حوزتها.

لذلك، توصلت إلى حل موقت: إنفاق 800 دولار لإصلاح المكيّف المعطّل. وقالت "ليس لدي خيار ... كان ذلك أولوية، أكثر من شراء البقالة أو دفع الإيجار".

استهلاك منخفض للكهرباء

حاولت ليسيا سدى الحصول على المساعدة التي تقدمها المدينة أو بعض شركات المرافق العامة للسكان لتحديث وحدات تكييف الهواء الخاصة بهم.

ووجدت دراسة أجرتها جامعة ولاية أريزونا في العام 2022 أنه في حين أن المنازل المتنقلة تشكل 5 في المائة من مجموع المساكن في مقاطعة ماريكوبا التي تشمل فينيكس وضواحيها، فإنها تمثل 30 في المائة من الوفيات الداخلية المرتبطة بالحرارة في المدينة.

وقالت ليسيا "من السهل أن نقول يمكننا التكيف عندما يكون لديك وصول إلى كل شيء. الأمر مختلف بالنسبة إلينا".

واندلع حريق قبل أيام في المتنزّه حيث يقع منزلها المتنقل حيث توصل المساكن مباشرة بأعمدة الكهرباء عبر وصلات رديئة.

دمّر منزل متنقل. ويُعتقد أن الحريق بدأ بسبب الاستهلاك الزائد للكهرباء مع تشغيل الغسالات والثلاجات ومكيفات الهواء بقوتها القصوى في آن واحد.

بعد 19 عاما في ولاية أريزونا، تعيش ليسيا في خوف من حدوث ماس كهربائي. لذلك، تعد السلطات بشكل أساسي لوجبات الطعام وتحاول تجنب إضاءة الأنوار للحفاظ على استهلاك منخفض للكهرباء.

وقالت ليسيا "لو كان بإمكاني الانتقال إلى ولاية أقل حرا، لقمت بذلك".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موجة الحر

إقرأ أيضاً:

متابعة نشرات الطقس .. اليونيسيف تقدم نصائح للتعامل مع موجات الحر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 يشكل التعرض لموجات الحر تحديًا كبيرًا للصحة، خاصةً بالنسبة للأطفال والرضّع والنساء الحوامل وكبار السن، فقد تؤدي درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية إلى خطر الإصابة بضربات الشمس وارتفاع ضغط الدم وصولًا إلى مخاطر صحية خطيرة، وهذا يتطلب اتخاذ احتياطات مناسبة للحفاظ على سلامة الأسرة، 

“البوابة نيوز” تستعرض الأعراض المصاحبة لموجات الحر الشديدة وأكثر الفئات المتأثرة بها وطرق الحماية منها وفقًا لما نشره الموقع الرسمي لـ"اليونيسيف"، حيث يُعتبر التعامل الصحيح مع موجات الحر أمرًا حيويًا للحفاظ على صحة الأسرة خلال فصل الصيف الحار، وتلعب الإجراءات الوقائية الفعالة دورًا كبيرًا في تجنب المشاكل الصحية المترتبة عليه. 

 

موجات الحر وأسبابها:
تحدث موجات الحر عندما ترتفع درجات الحرارة فوق المعدل الطبيعي لعدة أيام متتالية، مع تأثيرات سلبية تزداد بفعل الرطوبة العالية التي تزيد من الشعور بالحرارة، حيث تنشأ هذه الظاهرة الجوية الطبيعية نتيجة لانحسار الهواء الدافئ في الجو، وتزداد تواترًا وشدة بسبب تغير المناخ والانبعاثات الناجمة عن الحرارة العالية.

المجموعات الأكثر عرضة للخطر:
الأطفال والرضّع والحوامل وكبار السن يعتبرون هم المجموعات الأكثر عرضة للإجهاد الحراري والأمراض المرتبطة به، فالأطفال والرضّع يكونون أكثر عرضة للجفاف والحرارة بسبب صعوبتهم في تنظيم حرارة أجسادهم بشكل فعال، ويعتمدون على البالغين للمساعدة في الحماية من التعرض للحرارة العالية، كما يواجه النساء الحوامل خطرًا أعلى، حيث يمكن أن تؤدي الحرارة الشديدة والجفاف إلى تأثيرات سلبية مثل انخفاض وزن الطفل عند الولادة، والولادة المبكرة، وحتى زيادة احتمالية ولادة طفل ميت، كما يزيد الإجهاد الحراري من خطر الإصابة بمرض سكري الحمل وارتفاع ضغط الدم.

نصائح للتعامل مع موجات الحر:
الاستعداد الجيد:
  ينبغي معرفة درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام القادمة للتخطيط للأنشطة الخارجية بشكل مناسب، فيجب أن تكون هناك حقيبة للإسعافات الأولية في المنزل تحتوي على الأدوات الضرورية مثل أملاح الجفاف، وميزان الحرارة، وزجاجات الماء الباردة، وقطع قماش للتبريد، مع مراعاة التهوية الجيدة.

الحفاظ على برودة المنزل:
  عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة، يُفضل إغلاق الستائر خلال ساعات النهار الأكثر حرارة وفتح النوافذ ليلاً لتبريد المنزل، ويمكن استخدام المراوح والأجهزة المبردة لتحسين الراحة الحرارية داخل المنزل.

الابتعاد عن الحرارة:
  يجب تجنب الخروج خلال ساعات النهار الأكثر حرارة، ويفضل تنظيم الأنشطة الخارجية في الصباح الباكر أو المساء اللطيف، كما يجب ارتداء واقي من الشمس والبقاء في الظل إذا كان الخروج ضروريًا، مع استخدام قبعة أو مظلة للحماية من أشعة الشمس.

الحفاظ على برودة الجسم: 
  يجب شرب كميات كافية من الماء بانتظام وقبل الشعور بالعطش، وارتداء ملابس خفيفة وقطنية تساعد في تقليل الحرارة وامتصاص العرق، ويمكن استخدام قطع قماش مبللة لتبريد الجسم، ويجب البقاء بجوار مصدر مياه أو حمل قارورة ماء.

البقاء على اتصال بالرعاية الصحية:
  ينبغي معرفة كيفية الحصول على مساعدة طبية في حالات الطوارئ، والحفاظ على معلومات الاتصال بأقرب مزود للرعاية الصحية أو خدمة الإسعاف في حالة الضرورة.

 

مقالات مشابهة

  • موجة حر تاريخية محتملة تهدد 130 مليون أمريكي.. تحذيرات من خطورتها
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد (شاهد)
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • علماء يؤكدون فعالية طلاء الأسطح بالأبيض لمكافحة الحر في المدن
  • باكستان: الحر يقتل 50 شخصاً في كراتشي
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • متابعة نشرات الطقس .. اليونيسيف تقدم نصائح للتعامل مع موجات الحر
  • أكثر من 50 وفاة بسبب الحر الشديد في باكستان
  • باكستان.. موجة حر شديدة تودي بحياة أكثر من 50 قتيلا في كراتشي
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة