أعرب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة بمصراتة، فتحي الأمين، عن قلقه العميق إزاء الصعوبات التي يواجهها التجار والشركات الأعضاء في الغرفة بسبب عدم القدرة على الحصول على اعتمادات مصرفية.

وأشار إلى أن الأموال المخصصة لهذه الاعتمادات ماتزال معلقة في النظام المصرفي دون تحرك، على الرغم من حجزها وسداد القيم المطلوبة.

وأضاف الأمين أن الغرفة قد خاطبت البنك المركزي بشأن هذه المسألة، لكن لم تتلق أي رد رسمي، مما دفعها إلى اللجوء إلى الجهات الرقابية ومجلس النواب لطلب حلول جذرية.

كما انتقد قرارات وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة التي وصفها بالعشوائية والتي تسببت في مشاكل بالمواني، بما في ذلك توقف توريد الأدوية إلا بواسطة اعتمادات مصرفية، مما أدى إلى تعطيل بضائع التجار وتوقف بعضها لأكثر من ستة أشهر.

وحذر الأمين من أنه في حال عدم الاستجابة لمطالب الغرفة، قد يتم اللجوء إلى خطوات تصعيدية، بما في ذلك الإضراب وإغلاق المحال التجارية والمخازن، حتى يتم الاستجابة لمطالب الشركات والتجار.

وكان منتسبو غرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة قد طالبوا في بيان مرئي نهاية شهر فبراير الماضي بفتح الاعتمادات المستندية، مهددين بالتصعيد وإقفال المحال التجارية وشل الحركة التجارية في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

المصدر: تصريحات الأمين لليبيا الأحرار.

مصراتة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف مصراتة

إقرأ أيضاً:

اضطراب حركة البيع والشراء.. كيف أثر غلق المحال 10 مساء على قطاع الملابس؟

تباينت الآراء داخل شعبة الملابس حول قرار الحكومة المصرية بشأن إغلاق قطاع المحال التجارية في تمام الساعة الـ 10 مساء بين مؤيد لـ القرار ومن يرى بعض التأثيرات السلبية له.

قال خالد فايد، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بـ الغرفة التجارية، إن قرار غلق المحال التجارية في تمام الساعة 10 مساء سيؤثر بالسلب على مبيعات قطاع الملابس، حيث ستواجه المحلات التجارية تقليص في عدد ساعات العمل نتيجة الغلق بالإضافة إلى الساعات التي أقرتها الحكومة المصرية لجدول تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات، ومن المقرر أن يستمر جدول تخفيف الأحمال حتى نهاية ديسمبر من العام الجاري.

خالد فايد-نائب رئيس شعبة الملابس

وأشار فايد في تصريحات لـ «الأسبوع» إلى أن مستوى المبيعات سيقل نتيجة ضعف الإقبال من المواطنين للشراء بسبب عدد الساعات الذي وصل إلى 5 ساعات تواجه فيها المحال التجارية حالة من الاضطراب في حركة البيع والشراء نتيجة فصل الكهرباء والغلق المبكر.

وفي ذات السياق، أوضحت سماح هيكل، عضو مجلس إدارة بـ شعبة الملابس الجاهزة بـ الغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات لـ «الأسبوع» أنه لا يجب أن يكون هناك عرقلة بالنسبة للمواطنين في حالة الشراء، مشيرة إلى أن المستهلكين يستطيعون أن يتكيفوا مع الظرف القائم حيث أنه ظرف مؤقت ولن يطول.

وبالنسبة لـ حجم المبيعات، فهناك فترات يشهدها القطاع تفوق أي ظروف من ناحية إقبال المواطنين مثل الأعياد والمواسم.

سماح هيكل-عضو شعبة الملابس

وتابعت، لابد أن يكون هناك رقابة على الأسواق العشوائية التي تتهرب من فرض الرقابة عليها، لافتة إلى أن هؤلاء يستفيدون من مصادر طاقة لهم غير مرخصة، نتيجة عدم حصولهم على التصاريح اللازمة وهو ما يؤثر على المنظومة كاملة أيضاً.

اقرأ أيضاًارتفاع صادرات مصر من الملابس الجاهزة بنسبة 23% في 4 أشهر

هل ترتفع أم تنخفض؟.. شعبة الملابس تكشف عن توقعات الأسعار خلال عيد الأضحى

ارتفاع صادرات مصر من الملابس الجاهزة إلى 1.9 مليار دولار خلال 9 شهور

مقالات مشابهة

  • موجة نزوح واسعة في سنجة والدعم السريع يستبيح المحال التجارية
  • "لو تجاري".. اعرف موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • «الغرفة التجارية»: تطور هائل في صناعة الأجهزة المنزلية بمصر آخر عامين
  • طرح فرصًا استثمارية في المدينة المنورة
  • مواعيد غلق المحلات التجارية 2024
  • قرار إغلاق المحال عند العاشرة مساء يغضب المصريين.. هل تتراجع الحكومة؟ (صور)
  • مصطفى بكري : الرئيس السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحال
  • بكري يكشف مفاجأة بشأن قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية في الـ10 مساءً
  • حبس وغرامة.. عقوبة مخالفة قرار غلق المحال لترشيد الكهرباء
  • اضطراب حركة البيع والشراء.. كيف أثر غلق المحال 10 مساء على قطاع الملابس؟