تحاول الدنمارك دائمًا إثبات موقفها الواضح ضد الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وإقامة المستعمرات الإسرائيلية عليها.

ووفق لـ "القاهرة الإخبارية" فقد جددت الدنمارك تأكيدها أن المستعمرات الإسرائيلية "غير قانونية" بموجب القانون الدولي، واصفة ما تقوم به حكومة الاحتلال بتوسعها أو بناء أي مستعمرات جديدة، بأنه "عقبة كبيرة أمام السلام"، وجاء ذلك في منشور لوزير الخارجية الدنماركي، لارس لوكه راسموسن، على حساب الخارجية الدنماركية عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس" تويتر سابقًا.

وكانت الدنمارك، قد شاركت الاتحاد الأوروبي في دعوته لإسرائيل إلى التراجع عن قرار بناء وحدات سكنية جديدة في المستعمرات بالضفة الغربية المحتلة، وقال "راسموسن" وقتها، إن بلاده تشارك الاتحاد الأوروبي في دعوة إسرائيل إلى التراجع عن موافقتها الأخيرة على بناء 3426 وحدة سكنية جديدة في المستعمرات في الضفة الغربية المحتلة.

كما أدان الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، في منشور سابق، الموافقة على بناء 3426 وحدة سكنية، مما يزيد من توسيع المستعمرات غير القانونية في جميع أنحاء الضفة الغربية، وقال:"إننا نحث إسرائيل على التراجع عن هذا القرار".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدنمارك فلسطين إسرائيل الاحتلال المستعمرات الإسرائيلية الضفة الغربية الضفة الغربية المحتلة الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

أوربان: بدأنا "مهمة السلام" حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى بالاتحاد الأوروبي

صرح رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان في مقابلة مع صحيفة "Die Weltwoche" السويسرية بأنه بدأ "مهمة السلام" حول أوكرانيا بزيارات إلى ألمانيا وفرنسا وإيطاليا.

وقال أوربان للصحيفة: "كل شيء يعتمد على القادة الكبار في الاتحاد الأوروبي"، مضيفا "لذلك ذهبت إلى برلين وباريس وروما، وهكذا بدأت مهمة السلام هذه".

إقرأ المزيد أوربان لزيلينسكي.. وقف النار يسرع السلام

وأشار إلى أن بودابست تهدف لإيجاد طريقة سلمية لحل الصراع في أوكرانيا بإشراك "القادة الكبار" في الاتحاد الأوروبي.

ووصل رئيس الوزراء الهنغاري إلى كييف صباح الثلاثاء في زيارة هي الأولى من نوعها منذ 12 عاما، فيما تتولى بلاده، اعتبارا من 1 يوليو رئاسة الاتحاد الأوروبي لمدة 6 أشهر، حيث قال السكرتير الصحفي لأوربان إنه سيناقش في كييف قضية إحلال السلام والقضايا الراهنة للعلاقات الثنائية مع زيلينسكي.

وأوضح أوربان أن بلاده اقترحت على أوكرانيا النظر في إمكانية وقف إطلاق النار من أجل بدء المفاوضات مع روسيا بشأن حل النزاع المسلح.

فيما أكد مكتب الرئاسة الأوكراني أن كييف رفضت مبادرة أوربان لوقف إطلاق النار في أوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • هدمت ثلاثة منازل وغرفة زراعية في نابلس وأريحا وبيت لحم:سلطات الاحتلال تصادق على بناء 5300 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • "السلام الآن": "إسرائيل" صادرت 12 ألف دونما في غور الأردن
  • تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال
  • ‏القناة السابعة الإسرائيلية: لجنة التخطيط العليا في الإدارة المدنية الإسرائيلية ستصادق على بناء 5300 وحدة استيطانية بالضفة الغربية
  • رئيس الوزراء المجري: بدأنا مهمة السلام حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى في الاتحاد الأوروبي
  • أوربان: بدأنا "مهمة السلام" حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى بالاتحاد الأوروبي
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • رئيس وزراء هنغاريا: السلام في أوكرانيا القضية الأساسية للاتحاد الأوروبي
  • حتمية السلام وهزيمة دعاة الحرب
  • وحدات سكنية ورعاية طبية.. «التضامن» تعلن عن منظومة جديدة لرعاية الأيتام