أعلن الكاتب والناشط الأمريكي شون كينغ - Shaun King، المعروف بدفاعه المستميت عن القضية الفلسطينية، اعتناق الدين الإسلامي في أول ليالي شهر رمضان المبارك.

وظهر النشاط الشهير في بثٍ مباشرٍ شاركه البروفيسور وأستاذ القانون في كلية واين ستيت للحقوق في ولاية ميشيغان الأمريكية، خالد علي بيضون، وزوجته راي كينغ، وهما ينطقان بالشهادة، بمساعدة الباحث والناشط الإسلامي الأمريكي عمر سليمان.

وشوهد شون وزوجته راي يتحدثان بلهجة عربية ويرتديان الزي الإسلامي التقليدي، أثناء النطق بالشهادتين.

كما نشر حساب على وسائل التواصل الاجتماعي يضم أكثر من 200 ألف متابع يصف نفسه بأنه يشارك "قصص إيجابية عن المسلمين" لقطات فيديو لشون وراي كينغ مصحوبة بالرسالة التالية: "لقد اعتنق الكاتب والناشط شون كينغ وزوجته الإسلام. الله أكبر."

وحظي الفيديو بآلاف الإعجابات بعد وقت قصير من نشره مساء الأحد، والذي يوافق أيضًا بداية شهر رمضان المبارك.

View this post on Instagram

A post shared by Abdul-Kareem AL-Selwady (@selwadymma)

هل اعتنق شون كينغ الإسلام فعلاً؟

تشير الصور ومقاطع الفيديو التي انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن شون كينغ قد اعتنق فعلًا الدين الإسلامي بعدما كان قسًا قبل سنوات.

ونشر مارك لامونت هيل – المؤلف والأستاذ الجامعي والمحلل التلفزيوني الذي اشتهرت شبكة سي إن إن بطرده بسبب إدانته العلنية لمعاملة الفلسطينيين في إسرائيل – مقطع فيديو ليلة الأحد بعنوان “شون كينغ يعتنق الإسلام!!!”

أما صفحة شون كينغ على موقع ويكيبيديا، والتي يُنشئها المستخدمون ويمكن تحريرها سريعًا، لم تذكر أي معلومة حول اعتناق الناشط الدين الإسلامي.

في أحد منشوراته على فيسبوك من عام 2016، كتب شون كينغ أنه "مسيحي" وكان "في الواقع قسًا لما يقرب من 10 سنوات". وفي منشور آخر على فيسبوك بعد أكثر من عام بقليل، كتب شون كينغ أنه "كان قسًا مسيحيًا منذ ما يقرب من 15 عامًا".

يقول الموقع الإلكتروني للجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية إن شون كينغ كان "قسًا في مركز توتال جريس المسيحي في مقاطعة ديكالب، جورجيا".

كما اشتهر  شون بمناصرته لحركات إنسانية عدة، مثل حركة Black Lives Matter، المدافعة عن حقوق السود في المجتمع الأمريكي.

شون كينغ والقضية الفلسطينية

بدأت شهرة شون كينغ في العالم العربي والإسلامي خلال الأحداث المؤلمة في قطاع غزة، الذي يشهد منذ السابع من أكتوبر الماضي إبادة جماعية على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وسخّر الناشط، البالغ من العمر 44 عامًا، حسابه في منصة "إنستغرام" حيث كان يتابعه نحو 6 مليون شخص من جميع أنحاء العالم، لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأعرب شون عن إحباطه من الحظر الذي فرضه موقع إنستغرام عليه بسبب دفاعه عن الحقوق والكرامة الفلسطينية، وكشف عبر فيسبوك: "إنستغرام حظرني بسبب نضالي من أجل فلسطين، والتحدث عن حقوق الإنسان والكرامة للفلسطينيين".

وفي منشوره على فيسبوك، اتهم كينغ إسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" وقال إنه كان يستخدم حسابه على إنستغرام للمساعدة في إظهار الفظائع التي يواجهها الفلسطينيون للعالم، والذين كانوا يستخدمون حساباتهم أيضًا لمشاركة الصور التي لا توصف للموت والإصابات، بما في ذلك صور الموتى والإصابات من النساء والأطفال الأبرياء.

شون كينغ هو من بين عدد متزايد من الأميركيين السود الذين يظهرون تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، الذي تم تشبيه تجاربه في مواجهة الإرهاب بتجربة السود في الولايات المتحدة.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: شون كينغ

إقرأ أيضاً:

إزالة وسائل الإعلام الروسية من فيسبوك وإخوته

 أعلنت مجموعة ميتا الأميركية المالكة لتطبيقات فيسبوك وإنستغرام وواتساب أنّها حظرت وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها في سائر أنحاء العالم، وذلك لمنع أيّ "نشاط تدخّلي أجنبي".

  ويأتي هذا الحظر بعيد اتّهام وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الجمعة وسيلة الإعلام الروسية الحكومية "آر تي" بالقيام بأنشطة مزعزعة للاستقرار، معتبرا أنّها تحولت إلى "فرع" للاستخبارات الروسية.

 وقال متحدث باسم "ميتا" ليل الاثنين إنّه "بعد دراسة متأنّية، قمنا بتوسيع نطاق إجراءاتنا السارية ضدّ وسائل الإعلام الحكومية الروسية".

  وأضاف أنّ "روسيا سيغودنيا وآر تي وغيرها من الكيانات ذات الصلة باتت الآن محظورة على تطبيقاتنا حول العالم بسبب نشاط تدخّلي أجنبي".

  وكان بلينكن قال للصحافيين الجمعة "نحن نعلم أنّ آر تي لديها قدرات سيبرانية وأنها شاركت في عمليات سرية للتأثير الإعلامي والحصول على معدات عسكرية"، مشيرا بالخصوص إلى أنشطة المجموعة في مولدافيا.

  وأضاف أنّ "استخدام روسيا المعلومات المضلّلة وسيلة لتخريب المجتمعات الحرة والمفتوحة واستقطابها يمتدّ إلى كل أنحاء العالم".

  وأضاف "نحضّ كل حليف وكل شريك على البدء بالتعامل مع أنشطة آر تي على غرار ما يفعلون مع أنشطة استخبارية أخرى لروسيا داخل حدودهم"، مشيدا بمبادرة تقودها الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا على نحو مشترك.

  وأتى تصريح بلينكن بعد أن كشفت السلطات الأميركية عن حزمة إجراءات، تشمل ملاحقات جنائية وعقوبات، تستهدف خصوصا آر تي، وذلك ردّا على محاولات للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

  وفرضت وزارة الخارجية الأميركية قيودا على التأشيرات على المجموعة الإعلامية التي تنتمي إليها "آر تي"، وهي روسيا سيغودنيا، بالإضافة إلى شركات أخرى تابعة للمجموعة.     

 وقالت ميتا إن وسائل الإعلام الروسية  تستخدم تكتيكات مخادعة لتنفيذ عمليات تأثير مع الإفلات من الرصد على منصات التواصل الاجتماعي التابعة للشركة.

مقالات مشابهة

  • “العمل الإسلامي” : تشكيلة الحكومة جاءت مخيبة للآمال وتكرس ذات النهج السابق الذي أوصل الوطن لما يمر به من أزمات
  • شاهد بالفيديو.. ناشط سوداني يسخر من القيادية بالحرية التغيير حنان حسن: (سمعت الصوت في اللايف مفتكرها ياسمين عبد العزيز خشيت لقيت البتكلم عبد العزيز)
  • إصابة سفير إيران لدى لبنان.. وزوجته توضح حالته
  • السيارة احترقت بالكامل.. إصابة رجل وزوجته وإبنهما إثر حادث على أوتوستراد الصفرا
  • إزالة وسائل الإعلام الروسية من فيسبوك وإخوته
  • كيف انتهى المطاف بعملاق التجسس الأمريكي تائهاً في اليمن وما الذي يبحث عنه؟
  • الناشط سقف الحيط.. ملاحقة وتهديد بالقتل والاغتصاب بسبب آرائه السياسية
  • حياة تشاك المقتبس من رواية لستيفن كينغ أبرز الفائزين بمهرجان تورونتو
  • شاهد بالصورة والفيديو.. أصغر عرسان في السودان يخطفان الأضواء في ليلة زفافهما بفاصل من الرقص الهستيري بــ(الرقبة) وساخرون: (لمن كنا قدرهم هدفنا كان نشيل تلفون فيهو فيسبوك)
  • السفير الأمريكي في إسرائيل: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله