أعلن الكاتب الناشط المؤثر الأمريكي اليساري شون كينغ، اعتناقه وزوجته الإسلام مع دخول شهر رمضان في أحد المساجد بمنطقة دالاس بولاية تكساس الأمريكية.

ونشر المؤثر الأمريكي المعروف بمناصرته للقضية الفلسطينية، الاثنين، مقطعا مصورا يظهر لحظات نطقه بالشهادة متشحا بالكوفية، عبر حسابه بمنصة "تلغرام".

Writer and activist Shaun King and his wife have embraced Islam.



Allahu Akbar. pic.twitter.com/lIaHJkS2qr — ilmfeed (@IlmFeed) March 11, 2024
وقال في بيان: "لقد عدت أنا وزوجتي للتو إلى المنزل بعد صلاة العشاء في مسجدنا المنزلي في دالاس، تكساس".

وأضاف: "معا، أخذنا الشهادة واعتنقنا الإسلام لبدء شهر رمضان. لقد كان يوما جميلا وقويا وذو معنى بالنسبة لنا ولن ننساه أبدا، وسنبدأ الصيام مع أكثر من مليار مسلم حول العالم".

ويعرف عن كينغ مناصرته للقضية الفلسطينية وانتقاده للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.


وفي كانون الأول /ديسمبر الماضي، قامت شركة "ميتا" بحظر حساب كينغ على منصة "إنستغرام" بسبب منشوراته المؤيدة لفلسطين ووصفه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بـ"الإبادة الجماعية".

وعلق كينغ على حظر حسابه حينها بالقول: ⁣"أشعر بالإحباط لأن إنستغرام حظرني بسبب النضال من أجل فلسطين، والتحدث عن حقوق الإنسان والكرامة للفلسطينيين".

وتابع: "لكنني أرفض خيانة قيمي ومبادئي من خلال البقاء صامتا أمام هذه الإبادة الجماعية وجرائم الحرب في غزة والضفة الغربية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية شون كينغ الفلسطينية غزة امريكا فلسطين غزة شون كينغ المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. تقريرًا يعرض المساعدات الإنسانية المصرية للسودان منذ بدء الأزمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا عن المساعدات الإنسانية المقدمة للسودان، حيث سلط التقرير الضوء على جهود الحكومة المصرية لإنقاذ الشعب السوداني الشقيق.

جاء في التقرير، "بحرًا وجوًا لم تتوانى مصر لحظةً واحدة عن مساعدة السودان في الأزمة الإنسانية التي شهدها جراء الاشتباكات بين قوات الجيش والدعم السريع، فمنذ اللحظة الأولى من الأزمة، وجهت مصر قوافل برية وأقامت جسورًا جوية وبحرية لنقل آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب السوداني الذي يعاني من ويلات الاقتتال الداخلي منذ عام".

وأضاف، التحرك المصري لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب السوداني بدأ منذ اليوم الأول من الأزمة حيث أقامت مصر مركزًا للإغاثة الإنسانية على الحدود مع السودان عبر منفذ "أرقين" البري لتقديم كافة أوجه الدعم للشعب سواءً عبر إدخال مساعدات إنسانية أو تقديم خدمات الإغاثة للفارين من الصراع.

كما أرسلت مصر عدة سفن بحرية للسودان على متنية آلاف الأطنان من المساعدات فيما وصلت المساعدات المصرية للسودان عبر الجو أيضًا وذلك عبر جسر جوي أمر به الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تعمل مصر على تسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية المقدمة من الدول المانحة للسودان عبر الأراضي المصرية.

وتابع، كانت مصر ضمن الدول التي تعمل على تسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية المقدمة للسودان عبر أراضي دول الجوار وذلك بالتنسيق مع الوكالات والمنظمات الدولية المعنية، كما أن مصر كانت قبلة العالم والضمير الإنساني في إيصال مساعداتها الإنسانية للشعب السوداني.

مقالات مشابهة

  • بارك للشعب اليمني والأمة الإسلامية والشعب الفلسطيني ومجاهديه بذكرى الهجرة النبوية
  • هكذا تحدث فنان بريطاني عن جرائم الاحتلال وحرب الإبادة في غزة (شاهد)
  • الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تدعو لزيادة الضغوط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة بغزة
  • شاهد.. آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية المصرية للسودان
  • شاهد.. تقريرًا يعرض المساعدات الإنسانية المصرية للسودان منذ بدء الأزمة
  • البرلمان العربي يواصل تحركاته لإيقاف حرب الإبادة في غزة
  • ملياردير أمريكي يتحدث عن فوضى في الحزب الديمقراطي
  • نبيل فهمي يكشف سبب خلاف والده مع الرئيس السادات بسبب زيارة القدس(فيديو)
  • بالصور| 22 مسيرة حاشدة بصعدة تحيي الصمود الكبير للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو