شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الإسكان مشروع زهرة العاصمة يتضمن 376 عمارة و9027 وحدة جاهزة للاستلام، قال المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن مشروع زهرة العاصمة يتضمن تسليم شقق سكنية لموظفى الدولة المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة، .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإسكان: مشروع زهرة العاصمة يتضمن 376 عمارة و9027 وحدة جاهزة للاستلام ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإسكان: مشروع زهرة العاصمة يتضمن 376 عمارة و9027...

قال المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن مشروع زهرة العاصمة يتضمن تسليم شقق سكنية لموظفى الدولة المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن وزير الإسكان يتابع المشروع يوميا مع رئيس جهاز مدينة بدر.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الإسكان، في تصريحات لبرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن مشروع زهرة العاصمة يتضمن 376 عمارة تشمل 9027 وحدة سكنية جاهزين للاستلام، وبدأنا المرحلة الأولى من 25 يونيو الماضى وهناك 1522 وحدة سكنية تم تسليمهم للموظفين ، حيث نعمل في المرحلة الأولى على تسليم 2500 شقة، ونسلم 150 وحدة سكنية في اليوم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«القومية للأنفاق» تكشف نسب تنفيذ مشروع المونوريل والمناطق التي يخدمها

أعلن الدكتور طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه يتم تنفيذ مونوريل شرق النيل لخدمة العاصمة الإدارية ومدينة نصر والقاهرة الجديدة بوسيلة نقل جماعية خضراء صديقة للبيئة كما سيسهل حركة نقل الموظفين والوافدين من القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية.

وقال «جويلي» لـ «الوطن»، إنه يمتد مساره من محطة الاستاد حيث سيتبادل الركاب مع الخط الثالث لمترو الأنفاق ممتداً إلى العاصمة الإدارية، حيث سيتبادل الخدمة مع القطار الكهربائي الخفيف «السلام - العاشر من رمضان - العاصمة الإدارية» في محطة الفنون والثقافة ويصل طوله إلى 56.5 كم وعدد 22 محطة.

عدد الركاب للخط

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه يصل عدد الركاب للخط إلى 500 ألف راكب/ اليوم، وبلغت نسبة التنفيذ حالياً 81.5% يجرى كما يجرى تنفيذ ورشة للصيانة والعمرات الخاصة بالمونوريل بنطاق العاصمة الإدارية على مساحة 85 فدان، ومخطط التشغيل التجريبي في أكتوبر 2024.

ونوه الدكتور طارق جويلي، بأنه يتم على التوازي تنفيذ خط مونوريل غرب النيل بهدف ربط إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق العمرانية الجديدة «6 أكتوبر الجديدة» والمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، إضافة إلى خدمة التوسعات الكبيرة في مدينة 6 أكتوبر مثل مشروع الإسكان الاجتماعي ومشروعات التنمية جنوب أكتوبر.

الخط الثالث للمترو

وأكد أنه ينقل ما يقارب من 500 ألف راكب/ اليوم، ويمتد مسار المونوريل بطول 43.8 كم و13 محطة من محطة وادي النيل بمنطقة المهندسين، حيث سيتم تبادل الخدمة مع الخط الثالث للمترو ثم يمتد بمناطق المريوطية والمنصورية حتى يصل إلى مدينة الشيخ زايد عند هايبر وان ثم يستمر إلى مدينة السادس من أكتوبر ويعبر الأحياء السكنية بالمدينة حتى يصل إلى المنطقة الصناعية ومنطقة أكتوبر الجديدة.

ونوه رئيس القومية للأنفاق، بأنه سيتم تبادل الخدمة مع القطار السريع «السخنة / مطروح» في محطة نقابة المهندسين، بالإضافة إلى التكامل مع شبكة السكك الحديدية في محطة بشتيل وبلغت نسبة التنفيذ 64.5%، يجرى تنفيذ ورشة للصيانة والعمرات الخاصة بالمونوريل بنطاق أكتوبر الجديدة على مساحة 76 فدانا ومخطط التشغيل التجريبي له في أبريل 2025.

مقالات مشابهة

  • «القومية للأنفاق» تكشف نسب تنفيذ مشروع المونوريل والمناطق التي يخدمها
  • 30 ألف وحدة جاهزة للتسليم.. خريطة شقق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل
  • صندوق الإسكان: الطرح الجديد يشمل 70 ألف شقة منهم 30 ألف جاهزة للتسليم
  • رئيس الجمهورية: إنجاز مليوني وحدة سكنية ورفع منحة البناء الريفي
  • صندوق الإسكان يعلن تفاصيل الطرح الجديد لشقق سكن لكل المصريين
  • المتحدث بإسم الإسكان يكشف مفاجآت سارة لـ "دراسة وإقتصاد" حول تفاصيل طرح وحدات سكنية جديدة
  • مفاجأة في ‎شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.. جاهزة للسكن
  • النائب عبد السلام خضراوي: مشروع العاصمة الإدارية حلم حققه الرئيس السيسي للمصريين
  • جهز ورقك.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • النظافة مصراتة: الانتهاء من أعمال هدم 15 عمارة سكنية ضمن مشروع إزالة مباني القوشي