قال مدير إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي إن البلاد تأثرت بحالة مطرية بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين وهي مستمرة حتى العصر.

وتوقع القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن تتحسن الأجواء تدريجيا اعتبارا من مساء اليوم مع تقدم امتداد مرتفع جوي من جهة الغرب.

وأوضح أن الحالة المطرية عائدة إلى امتداد منخفض جوي سطحي مصحوبا بكتلة هوائية دافئة ورطبة بالتزامن مع وجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا.

وبين أن ذلك أدى إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها بعض السحب الركامية مصحوبة بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ونشاط في الرياح مع انخفاض في الرؤية الأفقية على بعض المناطق وارتفاع الأمواج البحرية لأكثر من ست أقدام.

المصدر كونا الوسومأمطار الأرصاد الجوية حالة الطقس

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أمطار الأرصاد الجوية حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة

 

تعرضت كل من فرنسا وسويسرا وإيطاليا وكوريا الجنوبية لعواصف شديدة وأمطار غزيرة؛ أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

5 أضرار لـ عواصف شمسية تضرب الأرض لأول مرة منذ 2003 (فيديو) 11 شخصًا في عداد المفقودين بعد عواصف ضربت جنوب الصين

 

ففي فرنسا، أوضحت السلطات المحلية - وفقًا لصحيفة (الجارديان) اليوم الأحد - أن 3 أشخاص بالسبعينيات والثمانينيات من العمر لقوا حتفهم بمنطقة أوب شمال شرق فرنسا، أمس السبت، عندما سحقت شجرة السيارة التي كانوا يستقلونها أثناء الرياح العاتية، وهناك راكب رابع في العناية المركزة.

وفي سويسرا، أعلنت الشرطة السويسرية مصرع شخصين وفقدان ثالث بعد أن تسببت أمطار غزيرة في انهيارات أرضية بجنوب شرق البلاد، مضيفة أن القتيلتين هما امرأتان كانتا تقضيان عطلة في منطقة جبال الألب.

 

وأوضحت أن سوء الأحوال الجوية يجعل أعمال الإنقاذ صعبة للغاية، حيث يتعذر الوصول إلى العديد من الوديان وانقطعت عنها شبكة الكهرباء.

 

وفي كانتون فاليه بغرب البلاد، قالت أجهزة الأمن المدنية إنه تم إجلاء عدة مئات من الأشخاص وإغلاق الطرق بعد فيضان نهر الرون وروافده في مواقع مختلفة، كما ضربت أمطار غزيرة جنوب شرق سويسرا نهاية الأسبوع الماضي، مما أسفر عن مقتل شخص وتسبب في أضرار جسيمة.

 

وفي إيطاليا، شارك مستخدمو الإنترنت بوادي أوستا بشمال البلاد صورًا للفيضانات المذهلة والأنهار المتدفقة وهي تتدفق على المنحدرات الجبلية.

 

وفي كوريا الجنوبية، ذكرت وكالة الأرصاد الجوية بكوريا الجنوبية أن هناك رياحًا قوية وأمطارًا غزيرة خلفت أضرارًا بجميع أنحاء البلاد؛ الأمر الذي أدى إلى غمر المنازل والطرق وتعليق الرحلات الجوية. وأوضحت وكالة الأرصاد الجوية - في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم الأحد - أنه تم إصدار تحذير من الرياح القوية في معظم المناطق بجميع أنحاء البلاد في الساعة 10 من صباح اليوم.

 

وشهدت البلاد هطولًا للأمطار تصل إلى 30 ملم/ساعة بجزيرة (جيجو) ومنطقتي (جولا - جيونجسانج)، حيث أثر سوء الطقس على الرحلات الجوية وحركة السفن ووصولها إلى الوجهات السياحية الرئيسية.

 

ففي مطار جزيرة (جيجو)، تم إلغاء 18 رحلة جوية محلية وتعليق 13 رحلة جوية محلية ودولية في الساعة 10 صباحا، وفي إقليم جنوب (جولا)، تم تعليق عمليات 41 سفينة على 32 طريقا في اليوم السابق، وتم إلغاء وتأخير الرحلات الجوية على 3 مسارات في مطار (يوسو).

 

كما تم تقييد الوصول لممرات المشاة في 5 حدائق وطنية مثل: جبل مودونج وجبل وولتشول..وفي مدينة (إنتشيون)، تم تقييد عمليات 14 سفينة ركاب على 12 مسارًا من أصل 14 مسارًا يربط (إنتشيون) بجزر، ومع استمرار الرياح القوية بجميع أنحاء البلاد، وقعت العديد من حالات انقطاع التيار الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» يُنبه من عوالق ترابية على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة
  • تحسن الأحوال الجوية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 30 يونيو
  • الأرصاد الجوية: درجات الحرارة معتدلة نسبياً هذا اليوم على مناطق الساحل
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم
  • اندلاع حريق في مصفاة الزور بالكويت (فيديو)
  • مستمرة حتى الثامنة مساءً.. أتربة مثارة على منطقة نجران
  • هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة