شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وزير الداخلية بمؤتمر التنمية والهجرة بإيطاليا المملكة تشهد إصلاحات شاملة في إطار تنفيذ رؤية 2030، نيابة عن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء؛ رأس الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الداخلية بمؤتمر التنمية والهجرة بإيطاليا: المملكة تشهد إصلاحات شاملة في إطار تنفيذ رؤية 2030، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الداخلية بمؤتمر التنمية والهجرة بإيطاليا:...

نيابة عن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء؛ رأس الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، اليوم الأحد، وفد المملكة المشارك بمؤتمر التنمية والهجرة المنعقد في العاصمة الإيطالية روما.

وبرئاسة رئيسة وزراء الجمهورية الإيطالية جورجيا ميلوني، وحضور عدد من أصحاب الفخامة رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية بمنطقة البحر المتوسط ودول الخليج العربية وكبار المسؤولين الأوربيين والدوليين؛ ألقى الأمير عبدالعزيز بن سعود، كلمة المملكة في المؤتمر.

ونقل بن سعود، خلال الكلمة، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، معربًا عن تقدير المملكة للجهود التي تبذلها رئيسة وزراء جمهورية إيطاليا في إقامة هذا المؤتمر، الذي يهدف لتعزيز التعاون المشترك لمواجهة التحديات المصاحبة للهجرة غير النظامية، والاتجار بالبشر، والحد من النزوح، ومعالجة الأسباب الجذرية لذلك.

وبيَّن الأمير عبدالعزيز بن سعود أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، تشهد إصلاحات شاملة ومستمرة في إطار تنفيذ رؤية المملكة 2030، التي جعلت الإنسان مرتكزها الرئيس.

واستعرض سموه اهتمام المملكة بتطبيق معايير حقوق الإنسان وتعزيز التنمية المستدامة، والتأكيد على موقفها الثابت تجاه التعاون الدولي في التعامل مع جميع التحديات المشتركة، ودعمها جهود الأمم المتحدة في هذا الشأن، وحرص المملكة على تطوير البنية النظامية والمؤسساتية للمنظومة الوطنية لحقوق الإنسان، وأنظمة وسياسات العمل، والوافدين وتعزيز حقوق العمالة وتحسين العلاقة التعاقدية، مشيرًا إلى إطلاق المملكة مبادرتي (السعودية الخضراء، والشرق الأوسط الأخضر) للتصدي لظاهرة التغير المناخي. وفي الجانب الإنساني والإغاثي؛ لفت سموه الانتباه إلى أن المملكة تبذل جهودًا كبيرة للتخفيف من معاناة المتضررين في مناطق الأزمات والنزاعات والكوارث، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الذي تم إنشاؤه لمساعدة المحتاجين وإغاثة المنكوبين حول العالم، تماشيًا مع مبادئ القانون الدولي الإنساني، ومبادئ العمل الإنساني، بالتعاون مع المنظمات الدولية. وتطرق سموه إلى أن المملكة تعمل على برامج تهدف إلى التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وجميع أشكال الاستغلال، وقيام المملكة بتنفيذ 30 مشروعًا لدعم

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ولي العهد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بن عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

الأمير جلوي بن عبدالعزيز يدشّن نادي نجران السياحي

قال صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، إن المنطقة تزخر بالمقومات والبنية الأساسية التي تدعم برامج السياحة، وفق أهداف رؤية المملكة 2030، مشيراً إلى وجود العديد من الفرص السياحية النوعية بالمنطقة.

جاء ذلك خلال تدشين، نادي نجران السياحي، اليوم، بحضور رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور محمد بن ناجي آل سالم، وأعضاء مجلس الإدارة.

وأوضح الدكتور آل سالم أن النادي يهتم بالشأن السياحي بكافة جوانبه، ويجمع المرشد السياحي ومنظم الرحلات والمستثمر والهاوي في منظومة واحده، مشيراً إلى أن نادي نجران السياحي يهدف إلى إبراز منطقة نجران سياحياً، وتوعية المجتمع بضرورة المحافظة على التراث العمراني، والتعريف بمهنة الإرشاد السياحي وتطويرها ونقل الخبرات بين المرشدين السياحيين.

مقالات مشابهة

  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يدشّن نادي نجران السياحي
  • عضو بـ«النواب»: مبادرة حياة كريمة ساهمت في تقليل معدلات البطالة بالقرى
  • توطين صناعة الدواء وحل مشكلة النواقص.. تفاصيل رؤية شاملة لـبرلمانية الشعب الجمهوري لحل الأزمة
  • وزير الإسكان يُعلن بدء تنفيذ مشروعات الطرق والمرافق الداخلية بمنطقة الرابية المضافة لمدينة الشروق
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نقلة نوعية لتحقيق رؤية مصر 2030
  • ميثاق الملك سلمان العمراني رؤية تسند على الموروث الثقافي والبيئي ومرجعية للعمران المستقبلي
  • الفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة تكرم السفير الدكتور علي ناقور
  • الأمير حسام بن سعود يرعى الحفل الترفيهي لمهرجان صيف الباحة
  • المملكة تلعب دوراً محورياً في تعزيز العمل العربي المشترك
  • مساعد وزير الداخلية يكرّم الجهات الداعمة لخدمة “فرجت”