RT Arabic:
2024-07-06@12:56:50 GMT

أغذية للحفاظ على صحة الكلى

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

أغذية للحفاظ على صحة الكلى

أفاد الدكتور دميتري دورونتشوك أخصائي أمراض الجهاز البولي، أن بعض الأطعمة تقلل من خطر تكون الحصى وتحافظ على صحة الكلى.



ووفقا له، من المهم قبل كل شيء شرب كمية كافية من الماء في اليوم. لأن الماء ينظف المسالك البولية ويخفض تركيز السموم التي تخرج من الجسم مع البول. كما يساعد على تحقيق هذه العملية التفاح والبطيخ والأناناس، مشيرا إلى أن جسم الإنسان يحتاج إلى 30 مل من السوائل لكل كيلوغرام من وزنه.

إقرأ المزيد علامات تشكل حصوات الكلى

ويشير الطبيب، إلى أن فيتامين А وفيتامين В6 تخفض تركيز الأوكزالات في الدم، ما يقلل من خطر تكون حصى في المسالك البولية. كما أن الكربوهيدرات المعقدة مثل الحنطة السوداء والمعكرونة المصنوعة من القمح الصلب تساعد على تحسين إفراز البول.

ويمكن في حالات التهاب المثانة تناول شاي الأعشاب التي لها خصائص مدرة للبول، مثل عنب الدب وشعيرات الذرة ومستخلص بذور العنب وأوراق عنب الثور.

ويقول: "للخيار والكوسا والطماطم والخس واليقطين والجزر والبنجر والتفاح والكمثرى والبطيخ بنوعيه الأحمر والأصفر والخضار تأثير مدر للبول ومفيد لوظائف الكلى".

ويشير الطبيب إلى أنه من المهم الحد من استهلاك الملح والمشروبات السكرية والأطعمة الدهنية والمقلية والمدخنة. هذه الأطعمة، وتناول الأدوية غير المنضبط، والتدخين، والإفراط في شرب الكحول، ونمط الحياة الخامل، يمكن أن يلحق الضرر بالكلى.

المصدر: gazeta.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة امراض فيتامينات معلومات عامة مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

نابولي يسعى للحفاظ على هدف باريس سان جيرمان

كشفت تقارير صحفية إيطالية أن نابولي الإيطالي ينوي الاحتفاظ بنجمه الجورجي كفيشا كفاراتسخيليا، حيث يبدو أن العرض الذي قدمه باريس سان جيرمان الفرنسي  تبلغ قيمته 110 مليون يورو لم يكن كافيًا لإقناع نابولي ببيعه.

نابولي يسعى للحفاظ على هدف باريس سان جيرمان 

أفادت صحيفة توتو سبورت الإيطالية بأن فكرة نابولي ستكون هي أن يكون كفاراتسخيليا ركيزة أساسية في مشروع المدير الفني الجديد أنطونيو كونتي في ملعب دييجو أرماندو مارداونا.

وأكدت الصحيفة الإيطالية أن نابولي يعمل على تحسين الوضع التعاقدي لكفاراتسخيليا الذي يستمر في الحصول على راتب يبلغ قدره 1.4 مليون يورو في الموسم الواحد.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن الفكرة ستكون هي تجديد عقده حتى عام 2029 مع زيادة راتبه إلى 5 مليون ونصف المليون يورو سنويًا وبناءً على طلب وكيل أعماله سيكون هناك شرطًا جزائيًا سيُحدده نابولي وتبلغ قيمته 130 مليون يورو.

دون التضحية بنجم "السامبا".. برشلونة يحاول حسم صفقة معقدة شرط ريال مدريد للسماح برحيل لاعبه إلى نابولي

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أنه بذلك سيضع نابولي حدًا لكل الأندية المهتمة بكفاراتسخيليا، حيث سيكون على النادي الذي يريد الحصول على خدماته دفع 130 مليون يورو وهو رقم يبدو مرتفعًا جدًا ومن المنتظر أن يتم إعلان هذا الاتفاق خلال الأيام القليلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • للحفاظ على سلامة الكُلى احذر من استخدام هذه الأواني
  • 7 فيتامينات ضرورية للحفاظ على صحة عينيك.. احصل عليها من طعامك
  • عملية زراعة كلية في الإمارات تنقذ حياة طفل فلسطيني من غزة
  • بشرى لمرضى غسيل الكلى
  • ما هو مرض الساركوما؟.. «الصحة» تحذر من هذا الأمر عند العلاج
  • طبيبة تكشف مفاجأة حول شرب المياه المعدنية| تأثيرها على الكلى
  • اللواء “أبوزريبة” يفتتح مركز غسيل الكلى في مدينة الزاوية
  • ما الذي يساعد على منع نقص الحديد في الجسم؟
  • نابولي يسعى للحفاظ على هدف باريس سان جيرمان
  • مستشفى عبود بعدن يستعد لبدء مشروع زراعة الكلى والكبد