تركها وحيدة دون معيل وبرفقتها توأمها بعد عامين من زواجهما، وقرر أن يسافر خارج مصر، ومنذ تلك اللحظة وانقطعت أخباره عنها، رفض التواصل معها وفضل نسيان المسئولية بعد أن-لعب الزهر معه- وتيسرت حالته المادية وفقاً للمستندات التي قدمتها الزوجة، وبعد 13 سنة عاد الزوج وقرر بدء صفحة جديدة مع زوجته بمساعدة مكتب تسوية المنازعات بإمبابة فهل تقبل الزوجة الصلح؟.

وأثناء جلسات مكتب تسوية المنازعات بمحكمة إمبابة، طالب الزوج من جانبه تسوية الخلاف ووعد بتنفيذ طلبات زوجته، ورد متجمد حقوقها ونفقاتها بـ580 ألف جنيه عن الفترة التي قضها خارج مصر، وتعهد بعودته واستقراره برفقتها بمنزل الزوجية، فيما قدمت الزوجة مستندات تفيد سدادها ضعف المبلغ المقترح رده من زوجها، واتهمت والدته بالاستيلاء علي مسكن الزوجية وطردها منه، وتركها معلقة، ورفضه الإنفاق عليها والتخلي عن مسئولية أطفاله، ورفضه تطليقها وتركها علي ذمته طوال تلك السنوات بحجة خوفه من زواجها بآخر-وفقا للمستندات التي قدمتها -.

وتم عقد الصلح بين الزوج وزوجته بمكتب تسوية المنازعات الأسرية بعد تحرير الزوجان عقد اتفاق بالتراضي ورد الزوج المبلغ الذي طلبته زوجته وتعديله من 580 ألف جنيه إلى مليون و160 ألف بعد أن قدمت ما يفيد سدادها تلك النفقات ويسار حالة زوجها المادية وفقاً لتحريات الدخل، وتنازل الزوج  عن دعوي النشوز وتنازلت الزوجة عن دعوي الطلاق بعقد الصلح وحل الخلاف بين الطرفين بعد خلافات استمرت لـ 13 عاما ولم شمل الأسرة وتسوية النزاع بالتراضي بين الطرفين.

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

“سافر عبر الزمن”.. غوغل تطلق خدمة جديدة

الاقتصاد نيوز — متابعة

أضافت شركة غوغل مؤخرًا ميزات جديدة ومثيرة إلى خدمة خرائطها، مما يتيح للمستخدمين العودة بالزمن واستكشاف كيفية ظهور الأماكن في الماضي، بفضل ميزة “السفر عبر الزمن”.

ومنحت غوغل لمستخدميها القدرة على البحث عن صور من الماضي وتوسيع خدمة “Street View” لتشمل ما يقرب من 80 دولة.

وكشفت غوغل مؤخرًا عن مجموعة من التحديثات على خرائطها  Maps، إحدى خدمات الملاحة الأكثر شهرة في العالم. وقالت شركة التكنولوجيا العملاقة إن خدمة الخرائط ستحصل على ميزة جديدة تتيح لك السفر عبر الزمن ومعرفة كيف كان يبدو المكان قبل عقود من الزمن.

ووفقًا لغوغل، فإن بعض الصور الجوية والصور الملتقطة عبر الأقمار الصناعية تعود إلى ما يصل إلى 80 عامًا، على سبيل المثال، في برلين ولندن وباريس ووارسو، يمكن أن تعود الصور التاريخية إلى ثلاثينيات القرن العشرين.

 تحسين صور الأقمار الصناعية

تحصل ميزة Street View ، التي جمعت أكثر من 280 مليار صورة من السيارات والمتنزهين حول العالم، على أحد أكبر التحديثات حتى الآن، وتتوسع لتشمل ما يقرب من 80 دولة.

بالإضافة إلى الميزات المذكورة سابقًا، أعلنت غوغل أنها تعمل على تحسين صور الأقمار الصناعية على Google EarthوMaps على حد سواء.

ستؤدي الميزات إلى إنشاء صورة أرضية أكثر إشراقًا وحيوية باستخدام نموذج Cloud Score+ AI، الذي تم تدريبه على ملايين الصور لاكتشاف وإزالة عناصر مثل ظلال السحب والضباب.

يذكر أنه قبل بضعة أشهر، بدأت خرائط غوغل في طرح ميزات ملاحة جديدة يمكن أن تساعدك في العثور على نقاط شحن السيارات الكهربائية وحجز تذاكر المترو في مدن مختارة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • احترام الزوجة لزوجها في الإسلام
  • “سافر عبر الزمن”.. غوغل تطلق خدمة جديدة
  • الأبناء ومصروفات الدراسة
  • ريجينكوف: لن ينجح أي مشروع تسوية سلمية في أوكرانيا من دون مشاركة روسيا
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى تعويض لامتناعها عن تنفيذ حكم الرؤية طوال 12 شهر
  • محامي يكشف معيار تحديد النفقة «فيديو»
  • محامية: الراجل القيم مش هيوصل زوجته للمحكمة
  • سعد الصغير يطلب الصلح مع طليقته في تهمة السب والقذف.. والأخير ترد
  • هندية ترفع دعوى طلاق بعد 40 يوما فقط من الزواج.. والمبرر غريب
  • سبب وفاة زوجة إسماعيل فرغلي بعد صراع مع المرض