شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث والقضايا التي أثارت الرأي العام، منها مقاضاة نجل الموسيقار حلمي بكر أرملة أبيه، وانتداب المعمل الجنائي لمعاينة موقع حريق شقة عين شمس، وانقلاب سيارة ميكروباص أعلى الطريق الصحراوي الغربي بمحافظة المنيا، والقبض على مدير مبيعات بـ «شركة أدوية» في الدقهلية على خلفية اتهامه بغسل 28 مليون جنيه، إضافة إلى ضبط أجنبية تروج للأعمال المنافية للأداب بمحافظة الأسكندرية، وغيرها من الأحداث سنرصدها لكم خلال السطور التالية.

نجل الموسيقار حلمي بكر يقاضي أرملة أبيه

تقدم المستشار مرتضى منصور، ببلاغا إلى لنائب العام، بصفته وكيلًا عن هشام حلمي بكر، ضد أرملة أبيه الموسيقار الراحل حلمى بكر، وشخص آخر يُدعى على السعدي، متهمًا إياهما بالتسبب في وفاة حلمي بكر.

وقال في بلاغه إن حلمي بكر استغاث خلال في مداخلاته الهاتفية ولقاءاته التليفزيونية من المشكو في حقها الأولى " أرملة أبيه" واتهما بالتعدي عليه بالضرب سواء بنفسها أو بواسطة عدد من البلطجية استأجرتهم، وتم تحرير عدة محاضر عن هذه الاعتداءات، منها على سبيل المثال وليس الحصر المحضر رقم 7283 لسنة 2019 جنح العجوزة، كما أعلن حلمي بكر أن هذه السيدة تحتجزه وتعذبه وتطفئ السجائر المشتعلة في جسده، ومنذ أسابيع قليلة أخرجت المشكو في حقها للمرحوم من المستشفى، وكان في حاجة ماسة إلى رعاية طبية دقيقة، ونقله إلى منزل والدتها في إحدى قرى كفر صقر بالشرقية، واحتجزته في منزل والدتها دون أي رعاية صحية أو طبية، وأصرت على رفض نقله إلى أي مستشفى خاص أو حكومي وتركته بالشرقية وأقامت هي في القاهرة، وادعت بالكذب أنه هو من رفض دخوله المستشفى، كما منعت عنه الاتصال بمجلس نقابة الموسيقيين أو بأي من أفراد أسرته أو أي من أصدقائه، وكانت هي دائما التي ترد على كل اتصالاتهم.

وأشار مرتضى منصور دفاع هشام حلمي بكر، أن التقرير الطبي المبدئي الصادر من مفتش الصحة ورد فيه أن المرحوم يعاني من جفاف تام، وهو الأمر المعاقب عليه طبقا للمواد 39-10-11-13-230-231-233-234-235-238 - 218-280 من قانون العقوبات والمادة 25، وطالب منصور بصفة وكيلا عن ابنه وإعمالا للمادة 25 إجراءات جنائية التي تؤكد أن من علم بجريمة عليه الإبلاغ عنه، بالتحقيق قضائيا في سبب الوفاة، لأن الشواهد تؤكد أن حلمي بكر لم يمت موته طبيعية وإنما وفاته جنائية، وبخاصة مع تردد أنه وهو في حالته الصحية قدم المشكو في حقهما وجبة كباب وكفتة تعب بعدها واصفر جسده وأصيب بغيبوبة أدت إلى وفاته، مما يؤكد أن هذه الوجبة كانت مسمومة، مشيرًا إلى أن هناك فيديوهات وشهادة عدد كبير من الشهود وهذه الفيديوهات وهؤلاء الشهود يؤكد أن الوفاه جنائية وستقدم هذه الشهادات والفيديوهات للمستشار المحقق عند بدء التحقيقات.

انتداب المعمل الجنائي لفحص موقع حريق التهم شقة بعين شمس

انتدبت النيابة العامة بعين شمس خبراء الأدلة الجنائية لفحص موقع حريق التهم شقة سكنية بمنطقة عين شمس، لتحديد نقطة البداية والنهاية، ومعرفة سبب إندلاعه وإعداد تقرير بذلك.

كان قد تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بإندلاع حريق داخل وحدة سكنية بمنطقة عين شمس، ليتم الدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق قبل وقوع خسائر بشرية، وجرى تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد النيران مرة آخرى.

إصابة 19 شخص بينهم 8 أطفال في حادث انقلاب ميكروباص بالطريق الغربي في المنيا

أصيب 19 شخص بينهم 8 أطفال في حادث انفلاب سيارة ميكروباص أعلى الطريق الصحراوي الغربي عند كمين العدوة، شمال محافظة المنيا.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة لمرور بلاغا من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث مروري ووجود مصابين بالطريق الصحراوي الغربي، شمال كمين العدوة، وسرعان ما انتقلت سيارات الإسعاف والشرطة وتبين إصابة 19 شخصًا بينهم 8 أطفال، جميعهم من مراكز سمالوط ومطاي وبني مزار وآخرون من محافظة القاهرة، وجري نقل المصابين إلى مستشفى العدوة المركزي لتلقي العلاج، والتحفظ على المركبة تحت تصرف النيابة العامة، تحرر محضرًا بالواقعة.

قائمة المصابون شملت كل من: إحسان طلبه توني، 50 سنة، هايدي هاني سليمان، 6 سنوات، مطاى، سالمه محمد أحمد، 33 سنة، ملك حجاج محمد، 4 سنوات وشقيقها مروان عامان، هايدي ممدوح محمدين، 23 سنة، حجاج محمد أحمد، 32 سنة، مقيمون بسمالوط، هبة محمد حسن، 39 سنة، شروق محمد عثمان، 13 سنة، أحمد محمد عثمان، 8 سنوات مقيمون بالقاهرة.

كما أصيب: أحمد بكري محمد، 20 سنة، بنى مزار، ملك أشرف رجب، 7 سنوات، وشقيقها محمد أشرف رجب، 5 سنوات، ياسمين سيد عثمان، 26 سنة، مقيمون بالقاهرة، عمرو سليمان زغلول، 14 سنة، سليمان زغلول عيد، 50 سنة، جمال سليمان عيد 42 سنة، رجب عبد الرحمن رمضان، 30 سنة، مغاغة، أنثى مجهولة الهوية، 25 سنة.

الأموال العامة تضبط مدير شركة مبيعات غسل 28 مليون جنيه

إتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة الإجراءات القانونية حيال مدير مبيعات بإحدى شركات الأدوية له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الدقهلية، على خلفية اتهامه بغسل أموال متحصلة من استغلاله لطبيعة عمله بالشركة المُشار إليها.

التحريات توصلت إلى أن المتهم استولى على مبالغ مالية قيمة بيع عقاقير طبية لعملاء الشركة، دون وجه حق، ومحاولته إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق قيامه بـ(تأسيس الشركات وشراء الوحدات السكنية والأراضى والسيارات، هذا وقدرت قيمة أفعال الغسل بـ 28 مليون جنيه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.

مباحث الآداب تضبط أجنبية تروج للأعمال المنافية للآداب قبل شهر رمضان المبارك

تمكنت مباحث الأداب من القبض على أجنبية تروج للأعمال المنافية للآداب قبل شهر رمضان المبارك، حيث رصدت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام إحدى السيدات بالترويج للأعمال المنافية للآداب العامة مقابل مبالغ مالية عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى الفيسبوك.

وتمكنت أجهزة الأمن من تحديد المتحري عنها وتبين أنها تحمل جنسية إحدى الدول، وتمكنت القوات من ضبطها بدائرة قسم شرطة كرموز بالإسكندرية، وعثر بحوزتتها على هاتف محمول يحتوي على لرسائل ومحادثات تؤكد نشاطها الإجرامي، وبمواجتها أقرت بقيامها بممارسة الأعمال المنافية للآداب بمقابل مادي والترويج لنشاطها الإجرامي من خلال الصفحة المُشار إليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًجلسات علاج روحاني ودولارات لطلبات الجن.. دجال ينصب على تاجر سيارات في القليوبية

طالبة العريش تعود من جديد.. القدر ينقذ 3 قاصرات بعد ابتزازهن بصور وفيديوهات فاضحة بالجيزة

مأساة طالبة العريش تتكرر بالجيزة.. شاب يبتز فتاة قاصر بصور وفيديوهات مخلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حلمي بكر يقاضي أرملة أبيه ضبط أجنبية تروج للأعمال المنافية للأداب للأعمال المنافیة المنافیة للآداب حلمی بکر

إقرأ أيضاً:

مع عدم الاحتفاظ بالمصرية.. وزير الداخلية يسمح لـ 21 مواطنًا بالتجنس بجنسيات أجنبية

أصدر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، القرار رقم 1648 لسنة 2024، والذي يسمح لـ 21 مواطنًا بالتجنيس بالجنسية الأجنبية، مع عدم احتفاظهم بالجنسية المصرية، وذلك وفقًا لما نشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأحد الموافق 29 سبتمبر 2024.

وجاء نص قرار وزير الداخلية أنه بعد الاطلاع على الدستور، وعلى القانون رقم 26 لسنة 1975 الصادر بشأن الجنسية المصرية، وعلى القرار الوزاري رقم 1004 لسنة 2018 الصادر بتفويض اللواء مساعد الوزير لقطاع شئون مكتب الوزير في مباشرة الاختصاصات المقررة لوزير الداخلية، بموجب القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية.

https://www.elaosboa.com/wp-content/uploads/2024/09/elaosboa79561.pdf

كما نصت المادة الأولى على أنه يسمح لـ الواحد والعشرين مواطنا، أولهم محمد إبراهيم أحمد وآخرهم كريم أبو الفتوح محمود أبو الفتوح، المدرجة أسماؤهم بالبيان المرفق بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كل منهم، مع عدم احتفاظهم بالجنسية المصرية.

اقرأ أيضاًحدث وأنت نائم| نقيب الموسيقيين يتنازل عن بلاغ النصب ضد كهربائي.. والمستشار محمد شوقي يستقبل النائب العام المساعد بالصين

اليوم.. استئناف مدير أعمال حلمي بكر على حكم حبسه 3 سنوات

النشرة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب طرق وميادين القاهرة والجيزة

مقالات مشابهة

  • حدث وأنت نائم| كيف فبرك «تربي البساتين» سحر مؤمن زكريا لاستغلال نجوم الكرة؟ وأول بيان رسمي من «طب الإسكندرية» حول وفاة الطالبة «سهيلة»
  • حجز استئناف مدير أعمال الموسيقار حلمي بكر على حكم حبسه 3 سنوات لجلسة 20 أكتوبر
  • بدء جلسة استئناف مدير أعمال حلمي بكر على حبسه 3 سنوات
  • استئناف مدير أعمال حلمي بكر على حبسه 3 سنوات بتهمة النصب
  • المشدد 10 سنوات لعامل لحيازته مخدرى الحشيش والهيروين بالإسكندرية
  • مع عدم الاحتفاظ بالمصرية.. وزير الداخلية يسمح لـ 21 مواطنًا بالتجنس بجنسيات أجنبية
  • حدث وأنت نائم| نقيب الموسيقيين يتنازل عن بلاغ النصب ضد كهربائي.. والمستشار محمد شوقي يستقبل النائب العام المساعد بالصين
  • اليوم.. استئناف مدير أعمال حلمي بكر على حكم حبسه 3 سنوات
  • منه فضالي تروج لأحدث أعمالها الدرامية الجديدة رمضان 2025
  • الإيقاع بعُنصرين إجراميين مُتورطين في التزوير