عين ليبيا:
2024-07-04@03:07:14 GMT

الدبيبة يبحث مع باتيلي مستجدات الوضع السياسي

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، مساء أمس الأحد، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي، مستجدات الوضع السياسي وإمكانية الوصول بالبلاد إلى الانتخابات.

وذكر المكتب الإعلامي للحكومة أن الدبيبة أكد خلال الاجتماع، دعمه لجهود المبعوث الأممي التي تهدف إلى جمع كافة الأطراف الليبية لوضع خارطة طريق تصل بالبلاد للانتخابات، وفق قوانين عادلة ونزيهة.

من جهته قال باتيلي “إن البعثة الأممية في ليبيا تستمع لكل الأطراف السياسية والمجتمعية الليبية”، مؤكداً أن دور البعثة يرتكز على ضمان الاستقرار في البلاد من خلال التقاء كل الأطراف للوصول إلى مرحلة الاستقرار وإجراء الانتخابات. وكان باتيلي التقى أمس في مقر البعثة بطرابلس، وفدا مشتركا من أعضاء مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة يمثل أكبر مجموعة من أعضاء المجلسين كان الممثل الخاص قد اجتمع بهم في تونس نهاية شهر فبراير الماضي.

وتأتي هذه اللقاءات عقب لقاء ثلاثي في القاهرة جمع كلا من رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، حيث عقدوا جلسة مشاورات ثلاثية اتفقوا خلالها على وجوب تشكيل حكومة ليبية موحدة تقود لإجراء الانتخابات، وتوحيد المناصب السيادية بما يخدم الليبيين.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: عبد الحميد الدبيبة عبد الله باتيلي

إقرأ أيضاً:

السامعي يعزّي في وفاة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى اللواء باراس

الثورة نت|

بعث عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي برقية عزاء ومواساة في وفاة اللواء الركن خالد أبو بكر باراس مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل النضالي.

وأشاد السامعي في برقية العزاء بمناقب الفقيد وأدواره الوطنية والنضالية كأحد أبطال ثورة الـ 14 من أكتوبرة المجيدة وممن كانت لهم إسهامات مشهودة في مسار تحقيق الوحدة اليمنية ونضاله الصادق من أجل وطنه ومجتمعه.

وأشار إلى أن الفقيد باراس كان مثالاً للقائد الناجح والمخلص من خلال عمله في المناصب القيادية التي تقلدّها وأبرزها ترؤسه لمكون الحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار الوطني”.

ونوه السامعي بدماثة أخلاق الفقيد وأتسامه بالصدق والإخلاص في أداء واجباته الوطنية باعتباره أحد الضباط الجنوبيين الشجعان الذين شاركوا وأسهموا في مسيرة بناء وتطوير القوات المسلحة اليمنية وخاصة بعد إعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة.

وعبر عضو السياسي الأعلى السامعي عن صادق التعازي وعميق المواساة لأسرة الفقيد وذويه وزملائه في القوات المسلحة بهذا المصاب .. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • “أبو الغيط”يبحث مع “الدبيبة” دعم الجهود المحلية والدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية
  • وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي بالتنسيق مع مُختلف الأطراف العربية والدولية
  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي
  • السامعي يعزّي في وفاة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى اللواء باراس
  • الرئيس الفرنسي: اشتعال الوضع بين حزب الله وإسرائيل سيشكل تطورا خطيرا بشكل خاص على الاستقرار الإقليمي
  • تارابرين: تصدير هولندا طائرات أمريكية لكييف خطوة تزعزع الاستقرار
  • “اللافي ” يلتقي مع “تكالة ” لبحث آفاق المشهد السياسي الراهن
  • “الشورى” يناقش مستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • «المجلس الأعلى للدولة» يبحث تطوير «الدراسات العليا» في الجامعات
  • رئيس «التنظيم والإدارة» الأسبق: 7 زيادات في أجور الموظفين خلال 10 سنوات دليل على الاستقرار الاقتصادي