شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن اياد بنيان القانون الموحد سيضع الرياضة تحت نظر الحكومة ولا اعتراضات من قبل الاولمبية، أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الرياضة، اياد بنيان، ان قانون الرياضة العراقية الموحد سيعيد الرياضة الى حضن الدولة وتحت نظر الحكومة، مشيرا الى .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اياد بنيان: القانون الموحد سيضع الرياضة تحت نظر الحكومة ولا اعتراضات من قبل الاولمبية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اياد بنيان: القانون الموحد سيضع الرياضة تحت نظر...

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الرياضة، اياد بنيان، ان قانون الرياضة العراقية الموحد سيعيد الرياضة الى حضن الدولة وتحت نظر الحكومة، مشيرا الى دراية اللجنة الاولمبية بالقانون ولا يوجد اي تعارض في هذا الشأن.

وقال بنيان في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “مسودة قانون الرياضة الموحد اكتملت تقريبا، واقيمت اكثر من 6 ورش، فضلا عن التهيؤ لإقامة اكثر من 10 ورش اخرى”، لافتا الى ان “هذا القانون سيعيد الرياضة الى حضن الدولة تحت نظر الحكومة، ومن دو التدخل في القضايا الفنية”.

واوضح مستشار رئيس الوزراء، ان “هناك تناقضات في القوانين وهذا القانون سيقوم بمعالجتها”، مبينا ان “المشرع في الثمانينيات يختلف عن المشرع في عام 2023، وان قانون الاندية كان رصينا لكنه اليوم لا يلبي حاجات العصر”.

واشار الى ان “الخروج من مأزق تعدد القوانين يحتاج الى القانون الموحد، خصوصا وان هناك ثورة متسارعة في المعايير الدولية”.

وحول امكانية تعارض القانون مع القوانين الاخرى، لاسيما الاولمبية العراقية، أكد بنيان انه “لا توجد اي صعوبات ولا يحق للجنة الاولمبية ان تعارض القانون”، مشيرا الى ان “القوانين تكتبها الدول وستكون هناك ورشة مشتركة مع الاولمبية وهم على دراية والامور واضحة ولا يوجد اي تعارض”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الرياضة» تبدأ تنفيذ مسابقة تحدي الشباب العالمية.. إليك التفاصيل

أعلنت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسف، ومن خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بدء تنفيذ معسكرات مسابقة تحدي الشباب، التي تأتي ضمن المبادرة العالمية جيل منطلق، تمهيدًا لمشاركة الفائزين في المسابقة العالمية التي ستُقام في أغسطس 2025.

ما مسابقة تحدي الشباب؟

مسابقة وطنية تهدف إلى تشجيع الشباب على التفكير في حلول لمشكلة تغير المناخ التي تواجه العالم، وتقام المسابقة بتنظيم من وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اليونيسف، بهدف إطلاق طاقات الشباب وإبداعاتهم في مجال حماية البيئة.

مراحل المسابقة

يبدأ تنفيذ المسابقة بتقسيم الشباب المشاركين إلى فرق، ويتلقون تدريبًا مكثفًا حول تغير المناخ وأسبابه ونتائجه، وكيف يمكنهم المساهمة في حل هذه المشكلة، وبعد التدريب، يعمل كل فريق على تطوير مشروع يقدم حلاً مبتكرًا لمشكلة معينة تتعلق بتغير المناخ، وبعد ذلك يتم تقييم المشاريع من قبل لجنة تحكيم متخصصة، ويتم اختيار أفضل الفرق للتأهل للمراحل التالية، وبعدها يتم اختيار أفضل فريقين على مستوى مصر لتمثيلها في المسابقة العالمية في أغسطس 2025، وتتلخص مراحل عمل المسابقة في التالي:

المسابقة متاحة للمرحلة العمرية من 16 إلى 24 سنة. تقسيم المتدربين إلى فرق. كل فريق يتكون من 5 أشخاص يقدمون مشروعا لوضع حلول لمشكلة التغيرات المناخية. تحكيم المشروعات من قبل لجنة من المدربين. تنفيذ التصفيات لتصعيد 5 فرق على مستوى المحافظة للمشاركة في التصفيات على مستوى الجمهورية. اختيار أفضل 20 فريقا للمنافسة على المستوى الوطني والمشاركة في المسابقة العالمية. 

أهداف المسابقة

تلعب هذه المسابقة دورا فعالا في تمكين الشباب المصري من مواجهة تحديات تغير المناخ، فهي توفر لهم الفرصة المناسبة لعرض أفكارهم وإبداعاتهم، وتساعدهم على تطوير مهاراتهم وقدراتهم، كما تسعى  المسابقة إلى الوصول إلى مجموعة من الأهداف، كالتالي:

نشر الوعي بأهمية حماية البيئة ومواجهة تحديات تغير المناخ. تطوير مهارات الشباب في البحث والتحليل وحل المشكلات والعمل الجماعي. دعم الأفكار الإبداعية والحلول المبتكرة لمواجهة تغير المناخ. إتاحة الفرصة للشباب للمساهمة في صنع مستقبل أفضل.

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة تطلق المرحلة الثانية من مشروع شباب يدير شباب
  • الرياضة والصحة النفسية
  • تقرير يتهم السعودية بـتلويث الرياضة عبر أموال قذرة
  • أهمها تطوير المنظومة.. ننشر أهداف قانون التأمين الموحد بعد الموافقة عليه؟
  • «مصر العليا» للكهرباء تبدأ تفعيل برنامج السرقات الموحد
  • «الرياضة» تبدأ تنفيذ مسابقة تحدي الشباب العالمية.. إليك التفاصيل
  • "هيئة الشراء الموحد" تفتتح أول 3 مستودعات عملاقة للمستلزمات الطبية فبراير المقبل
  • شعبة المستلزمات: "الشراء الموحد" تفتتح أول 3 مستودعات عملاقة فبراير المقبل
  • المستلزمات الطبية: «الشراء الموحد» تفتتح أول 3 مستودعات عملاقة فبراير المقبل
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (3- 3)