أعلن موقع "مدى مصر" الإخباري، الإثنين، أن السلطات المصرية أخلت سبيل الصحفية التي تعمل لديه، رنا ممدوح، وذلك بعد توقيفها وهي في طريقها إلى منطقة رأس الحكمة شمال غربي البلاد، واحتجازها لعدة ساعات.

وكتب الموقع في بيان: "أخلت نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة سبيل صحفية مدى مصر، الزميلة رنا ممدوح، بكفالة 5 آلاف جنيه".

وأضاف الموقع أنه "لا معلومات، حتى الآن، عن التهم الموجهة إليها".

???? عاجل: «أمن الدولة العليا» تخلي سبيل صحفية «مدى مصر» بكفالة 5 آلاف جنيه
أخلت نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة سبيل صحفية «مدى مصر»، الزميلة رنا ممدوح، بكفالة خمسة آلاف جنيه، يقوم المحامي نبيه الجنادي بتسديدها حاليًا، تمهيدًا لإطلاق سراحها. ولا معلومات، حتى الآن، عن التهم… pic.twitter.com/AciWf64MMx

— Mada Masr مدى مصر (@MadaMasr) March 10, 2024

ونشر زوج الصحفية، محمد الخولي، عبر حسابه على موقع فيسبوك، صورة تجمعه بها بعد الإفراج، وكتب: "رنا معي بعد أكثر من 12 ساعة احتجاز".

رنا معايا بعد اكتر من ١٢ ساعة احتجاز شكرا لكل اللي دعمنا

Posted by Mohamed El-kholy on Sunday, March 10, 2024

وكانت قوات الأمن المصرية قد ألقت القبض على الصحفية، صباح الأحد، بينما كانت في طريقها إلى منطقة رأس الحكمة الساحلية على البحر المتوسط، والتي كانت محور صفقة كبرى بعشرات مليارات الدولارات بين القاهرة وأبوظبي، الشهر الماضي.

وذكر موقع "مدى مصر" أن "قوات الشرطة، احتجزت الصحفية رنا ممدوح، صباح الأحد، بقسم شرطة العلمين، وذلك بعد إيقافها أثناء توجهها إلى مدينة رأس الحكمة في مهمة عمل".

وأضافت أن "كمين شرطة عند محطة رسوم العلمين أوقف السيارة التي كانت تقل ممدوح، وسألها عن أسباب توجهها إلى هناك، وأبقى عليها قرابة الساعة، بزعم إجرائها حديثًا صحفيًا دون تصريح، وذلك قبل اصطحابها إلى قسم العلمين، حيث انقطع الاتصال معها ومع سائق السيارة منذ وصولهما إليه".

كانت في طريقها إلى "رأس الحكمة".. احتجاز صحفية مصرية ذكرت صحيفة مدى مصر المستقلة أن السلطات الأمنية ألقت القبض على صحفية تابعة لها الأحد كانت في طريقها إلى منطقة رأس الحكمة التي كانت موضوع صفقة بين مصر والإمارات خلال الشهر الماضي. 

وفي أواخر فبراير، أعلنت مصر عن صفقة مع القابضة (إيه.دي.كيو)، أحد صناديق الثروة السيادية الإماراتية، من شأنها أن تجلب للبلاد 35 مليار دولار على مدى شهرين، بما في ذلك 11 مليار دولار محولة من الودائع الموجودة بالفعل.

وبموجب الصفقة، يحصل الصندوق السيادي الإماراتي على حق تطوير 170 مليون متر مربع من أفضل شواطئ الساحل الشمالي في "رأس الحكمة".

وسبق احتجاز ممدوح في أواخر 2019 مع اثنين من صحفيي "مدى مصر"، بينهما رئيسة التحرير لينا عطاالله، بعد اقتحام مكتب المؤسسة، عقب يوم من القبض على محرر الأخبار فيها. وأخلت السلطات وقتها سبيل الجميع بعد ساعات.

وكانت ممدوح قد تقدمت في ديسمبر 2018، بمذكرة رسمية لنقيب وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين، بخصوص سلسلة من الانتهاكات التي تعرضت لها وقتها، تضمنت تحفظ ضباط اﻷمن الوطني في مطار القاهرة على جواز سفرها أثناء عودتها من مؤتمر للصحافة الاستقصائية في اﻷردن.

كما تم التحقيق معها، وتفتيش محتويات حقائبها، ومصادرة مذكرات خاصة بها، قبل أن يُطلب منها الذهاب للمقر الرئيسي للجهاز بدعوى استلام جواز السفر. وهي الإجراءات التي وصفها وقتها محامي "مدى مصر"، وأعضاء بمجلس نقابة الصحفيين، بأنها "مخالفة للقانون والدستور".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی طریقها إلى رأس الحکمة مدى مصر

إقرأ أيضاً:

أمينة خليل تخوض تجربة جديدة

متابعة بتجــرد: انتهت الفنانة أمينة خليل من تصوير مشاهدها ضمن أحداث فيلم “إكس مراتي”، والذي من المقرر عرضه قريبا في دور العرض السينمائي بمصر ودول الخليج.

وتخوض أمينة خليل ضمن أحداث الفيلم تجربة صالونات التجميل حيث تجسد خلال الأحداث شخصية صاحبة بيوتي سنتر ومتزوجة من هشام ماجد، وتجمعها عدد من المواقف الكوميدية مع محمد ممدوح وهشام ماجد.

“إكس مراتي” من بطولة هشام ماجد وأمينة خليل ومحمد ممدوح، ويشارك به عدد من ضيوف الشرف، والفيلم فكرة وإخراج معتز التوني، ومن تأليف كريم سامي وأحمد عبدالوهاب.

وعرض لأمينة خليل مؤخرًا في السينمات فيلم شقو، وشارك في بطولته عدد من النجوم على رأسهم: عمرو يوسف ومحمد ممدوح، يسرا، دينا الشربيني، عباس أبو الحسن، محمد جمعة، ووليد فواز، كذلك يظهر أحمد فهمي ضيف شرف ضمن الأحداث، والعمل من تأليف وسام صبري وإخراج كريم السبكي ومن إنتاج أحمد السبكي.

main 2024-07-01 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • بعد رأس الحكمة.. أحمد موسى: الحكومة تعلن غدًا عن استثمارات جديدة تصل إلى مليارات الدولارات
  • ليلى عبد اللطيف تثير الجدل من جديد| مدينة مصرية في مأزق
  • شعبة السيارات: 35% نسبة انخفاض أسعار السيارات بعد صفقة "رأس الحكمة"
  • معاناة سارة الودعاني من الحمل أثناء سفرها ..فيديو
  • أشرف زكي يكشف حقيقة إقامة عواطف حلمي في دار مسنين
  • أمينة خليل تخوض تجربة جديدة
  • بعد نجاحه في "ولاد رزق" و"شقو".. محمد ممدوح يشارك بـ 3 أفلام
  • 10 مليارات دولار استثمارات مصرية خرجت للاتحاد الأوروبي في عامين
  • توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية
  • نجاح جديد لمصر.. كيف سددت الدولة ديون بـ25 مليار دولار في 4 أشهر؟