صحافة العرب:
2024-09-17@15:35:27 GMT

منوعات تبريد الهواء ضروري لكبار السن

تاريخ النشر: 23rd, July 2023 GMT

منوعات تبريد الهواء ضروري لكبار السن

منوعات، تبريد الهواء ضروري لكبار السن،أرشيف الأحد 23 يوليو 2023 21 04أظهرت تجربة تعتمد على المحاكاة .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تبريد الهواء ضروري لكبار السن، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تبريد الهواء ضروري لكبار السن

(أرشيف)

الأحد 23 يوليو 2023 / 21:04

أظهرت تجربة تعتمد على المحاكاة أهمية بقاء كبار السن في أماكن مكيفة ومبردة خلال موجات الحر، وتقليل أوقات تعرضهم لدرجات الحرارة المرتفعة.

وأجريت الدراسة في جامعة أوتاوا بكندا، وشارك فيها 40 شخصاً أعمارهم بين 64 و79 عاماً.

وخلال التجربة، تم تعريض المشاركين لمدة 9 ساعات لدرجات حرارة تبلغ 37 مئوية، تحاكي موجة طقس حار، وتمتع بعضهم خلال موجة الحر الاصطناعية براحة بلغت ساعتين في غرفة مكيفة،  وخضع المشاركون لقياسات لوظائف القلب للمقارنة.

وبينت التجربة تأثيراً إيجابياً للتبريد على وظائف القلب والأوعية الدموية، كما ظهرت تأثيرات نفسية وجيزة، بحسب "مديكال إكسبريس".

وتأتي نتائج هذه التجربة في وقت أصبحت حرارة الطقس محسوسة في جميع أنحاء العالم، وانعكست على تزايد حرائق الغابات في النصف الشمالي من الأرض.

وقالت النتائج: "مع ارتفاع درجات الحرارة عالمياً بسرعة تهدد صحة ورفاهية الفئات السكانية الضعيفة في جميع أنحاء العالم، من الضروري أن نسرع جهودنا لتطوير حلول فعالة للحماية من الحرارة، ونصائح من شأنها توفير حماية عادلة للأفراد المعرضين للحرارة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: النقاش حول مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية ضروري

تحدث الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، عن حكم مهم للمحكمة الدستورية العليا أصدره المستشار عوض المُر، وذلك في معرض تعليقه على مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية، قائلاً: «نبني كلامنا على هذا الحكم».

إرساء المفهوم التطبيقي للعدالة

وأضاف «البلشي»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة» على قناة «إكسترا نيوز»، أن الحكم ينص على أنه كلما كان القانون أكثر اقترابًا من القيم التي أنتجتها الخبرة الاجتماعية، كلما كان أفضل ضمانًا لإرساء المفهوم التطبيقي للعدالة.

وتابع نقيب الصحفيين: «جاء في الحكم أيضاً أنه إذا اتسعت الهوة بين عملية صناعة القانون ومفهوم التعبير عن الخبرة الاجتماعية والقبول العام، فسيكون القانون قاصرًا عن إنفاذ حقائق العدل الاجتماعي، فلا يقدم حلاً ملائمًا لتصادم المصالح بين الأفراد ومجتمعهم، مبتعدًا بذلك عما يكون لازمًا لإنصافها».

وواصل: «هذا الحكم تحدث بدقة عما نقوله بخصوص مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية، فالقانون منتج لخبرة اجتماعية، لذلك، فإن النقاش حول النصوص ضروري وحتمي».

مقالات مشابهة

  • كيف تؤثر التغيرات المناخية على الصحة العامة؟.. انتشار أمراض قاتلة
  • نقيب الصحفيين: النقاش حول مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية ضروري
  • هل الاستغناء عن السكر يحسن صحتك؟
  • التنمية السياحية مطلب ضروري
  • بيان عن اللجنة المركزية في الوطني الحر.. هذا ما فيه
  • إيمان المسكرية: الفنون الجميلة تسهم في إثراء العالم وتدفع التقدم المجتمعي وتعزز التجربة الإنسانية
  • عمرو الفقي يتحدث عن التجربة المصرية في صناعة الإعلام بمؤتمر Ibc الدولي بأمستردام
  • نتنياهو: سنفعل كل ما هو ضروري لإعادة سكان المناطق الشمالية إلى منازلهم
  • «الأحوال المدنية» يوفد قوافل فنية لتقديم خدماته لكبار السن وذوي الهمم
  • «الصحة» تطلق خدمة الكشف المنزلي لكبار السن بمختلف المحافظات