شفق نيوز:
2024-08-02@22:26:15 GMT

ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في بغداد واربيل

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في بغداد واربيل

ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في بغداد واربيل.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسعار صرف الدولار اسواق بغداد اسواق اربيل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع جديد بأسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم الأربعاء

سجلت أسعار الذهب في مصر، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء بقيمة 30 جنيها في سعر الجرام الواحد، بدعم من ارتفاع مستويات الذهب العالمي بالإضافة إلى ارتفاع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية اليوم، الأمر الذي ساهم في ارتفاع سعر الذهب خاصة في ظل تراجع مؤقت في عمليات تصدير الذهب المحلي.

الذهب يتجه لتحقيق مكاسب شهرية بـ 3%

 

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 3771 جنيها.

عيار 21 يسجل 3300 جنيه.

عيار 18 يسجل 2829 جنيها.

عيار 14 يسجل 2200 جنيه.

الجنيه الذهب 26400 جنيه.

أسباب صعود الذهب

وقال التحليل الفني، إن التأثير الرئيسي على ارتفاع سعر الذهب المحلي اليوم جاء من ارتفاع سعر اونصة الذهب العالمي وتخطيها المستوى 2400 دولار للأونصة، وهو ما دعم ارتفاع السعر المحلي اليوم الذي يرتبط في حركته مؤخراً بحركة السعر العالمي.

وجاء تسعر الذهب في مصر أعلى من السعر العالمي خلال هذه الفترة وهو ما يدل على تراجع في معدلات التصدير للذهب مما أعاد السعر إلى الارتفاع من جديد واختلافه عن تسعير السعر العالمي.

شهد الطلب المحلي على الذهب تعافي خلال الفترة الأخيرة وذلك مع عودة سعر الذهب إلى الارتفاع بدعم من السعر العالمي، الأمر الذي دفع بعض التجار إلى وقف عمليات التصدير مؤقتا لنشهد ارتفاع في سعر الذهب المحلي وحدوث اختلاف في التسعير مع السعر العالمي، بحسب تحليل جولد بيليون.

استقرت أسعار الذهب خلال التعاملات الآسيوية المبكرة الأربعاء، لكنها تتجه لتحقيق مكسب شهري بدعم من تزايد التفاؤل حيال إمكانية خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، في حين يتحول التركيز إلى قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة المقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم.

فقد ظل الذهب في المعاملات الفورية عند 2407.85 دولار للأونصة بحلول الساعة 0200 بتوقيت غرينتش، وزاد بأكثر من ثلاثة بالمئة على أساس شهري.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1 بالمئة إلى 2405.60 دولار.

تشير التوقعات إلى أن البنك المركزي الأميركي سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير في وقت لاحق من الأربعاء في ختام اجتماعه الذي يستمر ليومين، وأن صناع السياسات سيضعون الأساس لبدء خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع طفيف لمعدل البطالة بالمغرب
  • الفاو: انخفاض طفيف بأسعار الغذاء العالمية في يوليو
  • دون الـ150 ألفاً.. قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق
  • دون الـ150 ألفاً.. قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق- عاجل
  • ارتفاع اسعار الدولار في بغداد واربيل مع الإغلاق
  • أسعار الدولار تستقر في بغداد مقابل ارتفاع ملحوظ لدى أربيل
  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم الأربعاء
  • ارتفاع طفيف.. تعرف على سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء
  • ارتفاع طفيف للعملة الخضراء في بغداد
  • ارتفاع طفيف بأسعار الصرف في بغداد