في ضوء جهود الدولة المصرية التي تقوم بها بشكل مستمر، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء أمس الأحد تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بسيناء.

محافظ شمال سيناء يتفقد مركز الإمداد الغذائي بالشيخ زويد إعادة إنتاج الدكتور «مدبولى»


وقال مدبولي، خلال جولته التفقدية، إن تطوير موقع "التجلي الأعظم فوق أرض السلام" سيكون هدية مصر للعالم كله، ولكافة الأديان، حيث سيغدو مقصدًا رائعًا لكل الزائرين، سواء لقاصدي السياحة الدينية أو الترفيهية أو البيئية.


وترصد"بوابة الوفد"، خلال التقرير التالي أهم المعلومات عن مشروع التجلي الأعظم:
يقع مشروع " التجلي الأعظم فوق أرض السلام" يقع في محيط جبلي موسى وسانت كاترين بسيناء.

مشروع التجلي الأعظم هو أحد البقاع المقدسة في العالم
ويعد هذا المشروع ضمن مشروعات وزارة الإسكان.
كما يعتبر التجلي الأعظم أهم مزار ديني في مصر والذي يمثل قيمة روحانية للإنسانية بأكملها.
ويُعَد جبل التجلي الأعظم هو أحد المناطق الروحانية ذات الطبيعة الخلابة والتجليات الروحانية التي تثير في النفس الاطمئنان، خاصة وأنها هي النقطة الوحيدة في العالم التي تجلى الله عز وجل بعظمته إلى موسى عليه السلام، وذلك حتى يلقنه اللوح المحفوظ.


 يتم تنفيذ 14 مشروعًا لتطوير موقع "التجلى الأعظم" وهى (تطوير النزل البيئي القائم – إنشاء النزل البيئي الجديد – إنشاء ساحة السلام- إنشاء الفندق الجبلي – إنشاء مركز الزوار الجديد – إنشاء المجمع الإدارى الجديد – تطوير المنطقة السياحية – تطوير مركز البلدة التراثية – تطوير منطقة إسكان البدو – تطوير وادى الدير -  إنشاء المنطقة السكنية الجديدة – إنشاء المنطقة السياحية الجديدة – شبكة الطرق والمرافق – الوقاية من أخطار السيول)
يمثل مشروع "التجلي الأعظم" مقصدًا للسياحة الروحانية والاستشفائية لجميع سكان العالم، حيث يستهدف تسويق مدينة سانت كاترين عالميًا كوجهة للسياحة الروحانية باعتبارها ملتقى للديانات السماوية الثلاثة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى مدبولي سيناء التجلي الأعظم رئيس الوزراء التجلي الأعظم فوق أرض السلام التجلی الأعظم مشروع ا

إقرأ أيضاً:

وصية رئيس إيران الراحل.. ماذا يعني نقل الغاز الروسي لطهران؟

وقعت شركة غازبروم الروسية وشركة الغاز الوطنية الإيرانية مذكرة تفاهم استراتيجية لنقل الغاز الروسي إلى إيران.

وأفاد بيان عن غازبروم، الأربعاء، أن رئيس الشركة ألكسي ميلر أجرى زيارة إلى إيران رفقة وفد من الشركة، وأشار إلى أن ميلر وقع مذكرة تفاهم استراتيجية مع الرئيس الإيراني المؤقت محمد مخبر.

وبيّن أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تنظيم إمدادات خط أنابيب الغاز الطبيعي الروسي إلى إيران.

من جانبه قال وزير النفط الإيراني، جواد أوجي، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع موسكو، الأربعاء، لاستيراد الغاز من روسيا، لافتاً إلى أن تلك الخطوة ستحول إيران إلى مركز إقليمي للغاز.

وأضاف أوجي أنه "تم توقيع مذكرةً، في طهران مع الممثل الخاص لروسيا، وستؤدي هذه المذكرة إلى تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الغاز، ومن المخطط تصدير الغاز الروسي إلى إيران".


وتابع أنه "تم تحقيق وعد الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي بتحويل إيران إلى مركز إقليمي للغاز، والمتخصصون يعملون لتبديل مذكرة التفاهم لعقد، وسيؤدي ذلك إلى تطوير التعاون في مجال الطاقة بين البلدين".

ومن ناحية أخرى تمتلك إيران وروسيا أكثر من 60% من احتياطيات الغاز في العالم، والاتفاقية ستحدث تغييرات في مجال الطاقة في المنطقة، إذ ستكون إيران على استعداد لاستقبال هذه الكمية من الغاز ببنيتها التحتية وخطوط نقل الغاز.

يذكر أن مستشار الرئيس الروسي أنطون كوبياكوف أجرى مباحثات مع وفد إيراني في أذار / مارس الماضي، شملت مختلف مجالات التعاون بين البلدين، بما في ذلك إنشاء مركز مشترك للغاز بين روسيا وإيران وسلطنة عمان وتركمانستان.


وتمت مناقشة التعاون التجاري، والعمل المشترك في مجال استكشاف واستخراج الموارد المعدنية، وبحث الجانبان أيضا إنشاء البنية التحتية اللازمة للنقل والخدمات اللوجستية "سكة الحديد رشت - أستارا"، ومركز الغاز روسيا - إيران - عمان - تركمانستان.

وكانت طهران قد طرحت فكرة إنشاء مركز للغاز في الخليج، العام الماضي وتحمل الفكرة آفاقا واعدة إذ تمتلك روسيا وإيران احتياطيات كبيرة من الغاز الطبيعي، وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قال وزير النفط الإيراني جواد أوجي بأن بلاده تسعى إلى إنشاء مركز للغاز في جنوبي إيران بمشاركة روسيا.

مقالات مشابهة

  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط
  • متحدث الري: إنشاء مركز تنبؤ بالفيضان في جنوب السودان بدعم مصري كامل
  • وصية رئيس إيران الراحل.. ماذا يعني نقل الغاز الروسي لطهران؟
  • وزير الخارجية اليوناني: نثمن دور الأردن لتحقيق السلام وإيصال المساعدات إلى غزة
  • انطلاق قسم الاستشارات التطويرية الجديد في شركة ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفيزرز بإدارة مشروع فندقي من الفئة المتوسطة العليا في جزيرة المرجان
  • السوداني يوجّه بفتح كلّ مقطع أو مجسّر من مشروع تطوير ساحة النسور فور الانتهاء من تنفيذه
  • محافظ سوهاج يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات«حياة كريمة» بجرجا
  • "النواب" يوافق مبدئيا على تعديل قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية
  • مجلس النواب يوافق من حيث المبدأ على قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية
  • تفاصيل مشروع قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية