شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الخارجية الأمريكية ترجح عودة استئناف المحادثات النووية مع إيران، وقال بلينكن في مقابلة نحن لا نناقش صفقة بشأن البرنامج النووي الإيراني في هذه المرحلة .وأشار بلينكن إلى أن واشنطن أبلغت طهران بضرورة تهدئة .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخارجية الأمريكية ترجح عودة استئناف المحادثات النووية مع إيران، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخارجية الأمريكية ترجح عودة استئناف المحادثات...
وقال بلينكن في مقابلة: "نحن لا نناقش صفقة بشأن البرنامج النووي الإيراني في هذه المرحلة".وأشار بلينكن إلى أن واشنطن أبلغت طهران بضرورة "تهدئة" التوتر الذي نشأ في العلاقات بين البلدين.يذكر أنه في عام 2015، وقعت بريطانيا وألمانيا والصين وروسيا وأمريكا وفرنسا وإيران اتفاقا نوويا، يعرف باسم "خطة العمل الشاملة المشتركة"، التي تضمنت رفع العقوبات مقابل الحد من برنامج إيران النووي.في مايو/أيار 2018، انسحبت أمريكا بقيادة دونالد ترامب من خطة العمل الشاملة المشتركة وأعادت فرض العقوبات على طهران. وردا على ذلك، أعلنت إيران عن خفض تدريجي في التزاماتها بموجب الاتفاقية، والتنازل عن القيود المفروضة على الأبحاث النووية وأجهزة الطرد المركزي ومستوى تخصيب اليورانيوم.جرت مفاوضات في فيينا لتجديد خطة العمل الشاملة المشتركة ورفع عقوبات واشنطن على طهران. وفي ديسمبر/كانون الأول 2021، توصل الطرفان إلى اتفاق بشأن مسودتي اتفاقيتين، تضمن الجانب الأوروبي فيهما مواقف إيران.وقال المتحدث الإيراني، باقري كياني، إن المحادثات تسير بشكل جيد لكن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، قيم التقدم في فيينا بأنه متواضع وحث طهران على التعامل مع القضية بجدية، والآن هناك وقفة في عملية مفاوضات فيينا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إيران تنقل سفيرها من لبنان إلى طهران للعلاج

بغداد اليوم - متابعة

أفادت وسائل اعلام إيرانية، اليوم الخميس (19 أيلول 2024)، بنقل السفير الإيراني في بيروت مجتبى أماني الى طهران بعد إصابته إثر انفجار أجهزة الاستدعاء في لبنان.

وأفادت تقارير إعلامية إيرانية، أنه تم نقل سفير إيران في لبنان، مجتبى أماني، الذي أصيب في منطقة العين خلال انفجار أجهزة الاستدعاء الخاصة بعناصر حزب الله، إلى طهران لاستكمال عملية العلاج.

وقالت زوجته، أمس، في حديث لوسائل الإعلام، إنه تعرض لـ"إصابة سطحية جداً" وسيستأنف عمله قريباً، لكن مع انتقال مجتبى أماني إلى طهران، تزايدت التكهنات حول إصابة عينه الخطيرة.

وقال أمير سعيد إيرواني، سفير إيران لدى الأمم المتحدة، في رسالة إلى الأمين العام ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، إن البلد سيتابع بجدية الهجوم على سفيره في لبنان ويؤكد حقه في "الرد على هذه الجريمة البشعة والمخالفة للقوانين".

وفي هذه الرسالة، وصفت سلسلة التفجيرات في لبنان بأنها "جريمة ضد الإنسانية" و"هجوم إرهابي"، وجاء فيها أن "الدول الغربية، وخاصة الولايات المتحدة باعتبارها حليفاً استراتيجياً للنظام الإسرائيلي، وبدعمها غير المشروط المعروف باسم الدعم الحديدي لهذا النظام" ويتحملون المسؤولية الدولية عن كل تصرفات إسرائيل.

لكن لم يعرف بعد السبب الذي دفع الدبلوماسي الإيراني الكبير في لبنان إلى حمل أحد أجهزة النداء التي يستخدمها حزب الله.

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: لقاء بلينكن مع السيسي يهدف إلى وقف التصعيد بالمنطقة
  • إيران تنقل سفيرها من لبنان إلى طهران للعلاج
  • الوضع بليبيا وأزمة سد النهضة.. الخارجية الأمريكية تكشف سبب زيارة بلينكن لمصر(فيديو)
  • عاجل.. “الخارجية الأمريكية”: زيارة “بلينكن” لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة
  • الخارجية الأمريكية: زيارة بلينكن لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة
  • وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية
  • المبعوث الأممي يستجدي إيران.. بيان عاجل في ختام زيارة قام بها غروندبرغ الى طهران
  • نائبان أمريكيان: أمل كبير بالتوصل لاتفاق بشأن غزة قبل رمضان
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن متجه الآن إلى مصر وسيكون لديه حوارات بناءة هناك
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يتجه إلى مصر لبحث مقترح وقف إطلاق النار في غزة